يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

كيفية فهم لغة عيون القطط

عادة ما نفهم الكلاب، غالبا لأنها سهلة الفهم، ولديهم وجوه معبرة ولغة جسد يمكننا قراءتها بدقة، ومن ناحية أخرى، تشتهر القطط بغموضها العاطفي وأسرارها، ولكن هناك اعتقاد متنام بأن القطط معبرة مثل الكلاب، وخاصة أن هناك لغة لعيون القطط، وكل ما في الأمر أننا نسيء الفهم أو لا نرى ما يحاولون توصيله من خلال حركات الجسد أو التواصل بالصوت أو من خلال عيونها، وعندما يتعلق الأمر بالقطط ، فإن موجات المواء والذيل تعني الكثير من الأشياء، ومع كل خرخرة أو مواء أو حتى غمزة بعينها.

 

بالنسبة للعدد المتزايد من مالكي الحيوانات الأليفة الذين يرغبون في التواصل مع قططهم التي غالبا ما تكون منعزلة، يقول الخبراء إن هناك شيئا يمكن الإستفادة منه من محاولات التواصل هذه، والقطط مستقلة تماما، لذا يسهل فهمها، وإليك مناقشة تهدف إلى إزالة الغموض عن حديث قط معين تحديدا عن طريق العيون لمساعدتك على تمييز ما تحاول القطط نقله.

 

عيون القطط:

القطط

القطط تتحدث بأعينها، وسيوجهك اتجاه نظرة القطط إلى موضوع انتباهه، ولكن النظرات تختلف، فبعضها مكثف ومركز بينما البعض الآخر عشوائي، وعندما تحدق القطط دون أن ترمش، هل تريد شيئا منك أم أنها تشعر بالغضب؟ يمكن أن يكون أي منهما صحيحا، وعلى الرغم من أن النظرة الثابتة ووضعية الجسم الجامدة قد تعني العداء، إلا أن نفس المظهر قد يكون هو استدراج الملاعبة أو أي شكل آخر من أشكال الإنتباه لدى القطط المسترخية مع الخرخرة.

 

غالبا ما يتم تحديد ما تقوله القطط من خلال وضع الجفون واتساع العينين، وتختلف الرسائل من خفية إلى علنية ويمكن أن تكون قوية بشكل لا يصدق، ولا تحتاج القطط إلى النطق لتوصيل رسالتها على الرغم من أن النية غالبا ما يتم تعزيزها بالحديث من خلال الذيل ومواضع الأذن والفراء المنفوش.

 

إثارة القطط:

القطط

أي إثارة عاطفية قوية مثل الخوف، والغضب، والسرور، والإنفعال يمكن أن يؤدي إلى تقلص مفاجئ في بؤبؤة عيون القطط إلى شق، وقد ترى انقباض بؤبؤة عيون القطط عند تقديم وعاء كامل من الطعام المفضل، على سبيل المثال، أو فأر النعناع البري، وفي أحيان أخرى قد تفعل عيناها ذلك عندما تفاجأ بإدخال قطط جديدة.

 

الثقة لدى القطط:
تفتح القطط عيونها على اتساعها عندما تكون في حالة تأهب، ويمكن أن يكون تعريض العينين المفتوحة على مصراعيها لإصابة محتملة علامة على الثقة الكبيرة، على سبيل المثال، القطط التي تضرب خديك أو تفعل الشيء نفسه مع كلب ودود تشير إلى الثقة الهادئة، وربما حتى الحب.

 

الهيمنة لدى القطط:

القطط

يمكن أن تكون عيون القطط التي تحدق من مسافة بعيدة علامة على السيطرة أو الهيمنة أو حتى العدوانية، وغالبا ما لا يتعرف المالكون على هذا السلوك الخفي، والذي يمكن استخدامه للتحكم في الوصول إلى الموارد في الأسر متعددة المكونات، وببساطة بإستخدام هذا التحديق غير المطرف، يمكن لقط واحد أن يحذر ويمنع القطط الأخرى من الإقتراب من مسار مملوك إلى أوعية الطعام أو صندوق القمامة أو أي منطقة مهمة أخرى.

 

العدوانية لدى القطط:
نظرة عيون القطط مع شق في بؤبؤة العين تشير إلى انفعال قوي خوف أو عدوانية، والتحديق أيضا يحمي العينين من المخالب المحتملة للخصم، وتجنب غلق العينين مع قطط لا تعرفها، وإلا فإنها قد تهاجمك.

 

قبلات القطط:
القطط المستريحة والواثقة لديها جفون متدلية ونائمة المظهر، وحاول إرسال قبلة القطط إلى حيوانك الأليف البعيد وقابل نظراتها النائمة بنظرة مسترخية خاصة بك، وارمش ببطء، إذا رمشت مرة أخرى فقد تم تكريمك بأعمق المودة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading