nav icon

10 من أقوى الحيوانات في العالم بالصور

هنا قائمة بعشرة من أقوى الحيوانات في العالم بناء على نسبة القوة إلى الوزن، فأيهما أقوى، فيل شجيرة أفريقي أم خنفساء الروث؟ بالطبع، الفيل الأفريقي هو أكبر الحيوانات على وجه الأرض، ولكن بالنظر إلى نسبة القوة إلى الوزن، فإن العديد من الحيوانات الصغيرة أقوى بكثير من الحيوانات الكبيرة.

 

10- النسر من أقوى الحيوانات في العالم:

النسر من أقوى الحيوانات في العالم

بالنظر إلى القدرة على رفع الوزن، تعتبر النسور أقوى الطيور في العالم، بل من أقوى الحيوانات في العالم، فالنسور لها أقدام قوية ومناقير كبيرة معقوفة ومخالب حادة، ويسمح لها برفع الفرائس التي تزن أربعة أضعاف وزنها، وتشتهر النسور بصيد الثعالب والغزلان والقطط البرية، وتعتبر النسور أيضا رمزا للسلطة والحرية والنصر في بعض البلاد.

 

وهناك 60 نوعا مختلفا من النسور في العالم، وبأجنحتها القوية والعريضة تطير النسور على ارتفاع يصل إلى 10000-15000 قدم، ويمكنها أيضا الإنزلاق لساعات دون راحة، وعلى عكس الطيور الأخرى تحب النسور العواصف، وتستخدم قوة الرياح لتطير أعلى، والنسور الصيادين الشجعان لديهم أيضا رؤية قوية، وتحتوي عيونها على خلايا حساسة للضوء أكثر من الخلايا البشرية، ولذلك، يمكنها بسهولة اكتشاف الفرائس والأعداء من مسافات طويلة.

 

9- الأناكوندا من أقوى الحيوانات في العالم:

الأناكوندا من أقوى الحيوانات في العالم

هناك أربعة أنواع من الأناكوندا في العالم الأناكوندا الخضراء والأناكوندا الصفراء والأناكوندا الداكنة والأناكوندا البوليفية، والأناكوندا الخضراء هي أكبر وأثقل ثعبان معروف في العالم، ويمكن أن تنمو الأناكوندا الخضراء أكثر من 30 قدما ويصل وزنها إلى 227 كجم، وتنتمي الأناكوندا إلى عائلة الأفاعي العاصرة غير السامة، وتقوم الأناكوندا بلف جسدها الثقيل حول الفريسة وتضغط عليها حتى الموت، ثم تبتلع الفريسة الميتة بأكملها، وحجم الفريسة لا يهم الأناكوندا، ويمكنها الضغط حتى على الفرائس الكبيرة مثل الخنازير البرية والجاغوار والكايمن، ولذلك توجد الأناكوندا في قائمتنا أقوى الحيوانات في العالم.

 

8- الدب الأشيب من أقوى الحيوانات في العالم:

الدب الأشيب من أقوى الحيوانات في العالم

يعتبر الدب الأشيب واحدا من أضخم وأقوى الحيوانات في العالم، وقد وجد العديد من السكان في جميع أنحاء كندا وشمال غرب الولايات المتحدة، ويمكن أن يصل ارتفاع الدب الأشيب إلى 2.5 متر بحد أقصى ووزنه يصل إلى 350 كجم، ولديه رأس كبير ومخالب بطول 6 بوصات وسنام عضلي، ولدى الدب الأشيب أيضا أسنان قوية وقوة عضته تبلغ 1200 رطل لكل بوصة مربعة، ومثل هذه العضة الحادة يمكن أن تسحق كرة البولينج، وينزعج الدب الأشيب بسرعة كبيرة، وسوف يهاجم أي حيوان يبدو وكأنه تهديد، وفي الواقع، يمكن لهذا الحيوان القوي للغاية التغلب على أي حيوان في القتال، والدب الأشيب شديد العدوانية وخاصة عندما يتعرض صغاره للهجوم.

 

7- الثور من أقوى الحيوانات في العالم:

الثور من أقوى الحيوانات في العالم

الثيران سلالة من أكبر وأقوى الماشية، وتعمل الثيران كحيوانات جر منذ 4000 عام قبل الميلاد، وعادة ما تكون الثيران من الذكور البالغين، ويبلغ طول جسمها ما بين 2-2.3 متر ووزنها حتى 640 كجم، والثيران قوية بما يكفي لتحمل وزن يصل إلى 800 كجم، وتستخدم الثيران بشكل أساسي في حرث الحقول وسحب العربات، ويمكن أن تحمل حمولة ثقيلة لفترة طويلة من حيوانات الجر الأخرى، وتشتهر الثيران أيضا بمزاجها الهادئ، وتعتبر الثيران أيضا رمزا للقوة والإستقرار والتصميم، وهي تعتبر من أقوى الحيوانات في العالم.

 

6- النمر من أقوى الحيوانات في العالم:

النمر من أقوى الحيوانات في العالم

النمور هي أقوى وأكبر عضو في عائلة القطط، ومن أقوى الحيوانات في العالم، وتسكن النمور في المستنقعات والغابات المطيرة والأراضي العشبية عبر جنوب شرق آسيا، وهناك عشرة أنواع فرعية معترف بها من النمور في العالم، والنمر السيبيري هو الأكبر في العائلة، ويبلغ طول النمر السيبيري البالغ 75-91 بوصة ويصل وزنه إلى 306 كجم.

 

والنمور لديها فكوك قوية وحوالي 30 سنا، ويصل طول الأنياب العلوية للنمور إلى 10 سنتيمترات، وهي مصممة لتمزيق اللحم، والنمور صيادون مخيفون ويمكنهم حمل ما يصل إلى ضعف وزن جسمهم، ويصبح النمور مقاتلين شرسين بالوقوف على أرجلهم الخلفية، ومن خلال النظر في الحجم والقوة يمكنهم حتى هزيمة الأسود.

 

5- الغوريلا من أقوى الحيوانات في العالم:

الغوريلا من أقوى الحيوانات في العالم

الغوريلا هي أكبر رئيسيات في العالم، ومن أقوى الحيوانات في العالم، فهم معروفون بقوتهم الرائعة، ويمكن أن يصل طول الغوريلا إلى 1.75 مترا ويصل وزنها إلى 200 كجم، وبالمقارنة مع البشر، فإن أذرع الغوريلا كبيرة جدا وقوية، ويمكن أن يصل وزنها إلى 2 طن أي أكثر بعشر مرات من وزن الجسم، ويبلغ طول ذراع ذكر الغوريلا البالغ ما بين 2.2-2.6 متر.

 

وتتبع الغوريلا المشي المفصلي لموازنة وزنها، ويمكنها أيضا المشي على قدمين ولكن ليس لفترة طويلة، ويمكن للغوريلا أيضا التأرجح من فرع إلى آخر باستخدام ذراع أو ذراعين، ويساعد التسلق والمشي على تقوية أذرعها، وفي الواقع، ذكر الغوريلا البالغ أقوى من الإنسان بحوالي 15-20 مرة.

 

4- فيل الأدغال الأفريقي من أقوى الحيوانات في العالم:

فيل الأدغال الأفريقي من أقوى الحيوانات في العالم

الفيلة الأفريقية هي أكبر الحيوانات البرية الحية في العالم، وأيضا من أقوى الحيوانات في العالم، وفيل الأدغال الأفريقي وفيلة الغابات الأفريقية نوعان في الأسرة، وأفيال الأدغال الأفريقية هي الأكبر من بين جميع الثدييات على الأرض، وهم أكبر وأقوى من الأفيال الآسيوية، ويمكن أن يصل ارتفاع أفيال الأدغال الأفريقية من 8 إلى 13 قدما ويصل وزنها إلى 7 أطنان.

 

ويمكن لأفيال الأدغال الأفريقية رفع ما يصل إلى 9 أطنان، وخرطومها قوي جدا أيضا، وتحتوي على أكثر من 40000 عضلة وأوتار ويمكن أن تحمل 200 كيلوجرام من الوزن، وتمتلك أفيال الأدغال الأفريقية أيضا آذانا أكبر من الأفيال الآسيوية، وتشتهر أفيال الأدغال الأفريقية أيضا بأنيابها الطويلة، وعادة ما يصل طول أنيابها إلى 2.5 متر ويصل وزنها إلى 45 كجم، واستخدمت الأفيال أنيابها الهائلة للحفر والدفاع عن الحيوانات المفترسة وللقتال مع الأفيال الأفريقية الأخرى.

 

3- النمل قاطع الأوراق من أقوى الحيوانات في العالم:

النمل قاطع الأوراق من أقوى الحيوانات في العالم

يعد النمل قاطع الأوراق الذي يبلغ طوله 2.1 سم أحد أكثر المخلوقات قوة بشكل لا يصدق في العالم، ويمكن لهذا النمل الصغير أن يحمل أشياء أثقل بخمسين مرة من وزن جسمه، ويمكن للنمل قاطع الأوراق أيضا تغطية مسافات ملحوظة أثناء حمل الوزن، ولديه فكوك قوية بشكل ملحوظ لحمل قطع كبيرة من الأوراق إلى أعشاشه.

 

وعلى الرغم من أن النمل قاطع الأوراق صغير الحجم، إلا أنه يمتلك مساحة مقطعية كبيرة من العضلات أكثر من الحيوانات الكبيرة، ويمكن للنمل قاطع الأوراق أيضا أن يهز فكيه بمعدل 1000 مرة في الثانية حتى يتمكن من إنتاج قوة هائلة لتحريك الأجسام الكبيرة، ويطلق على النمل قاطع الأوراق أيضا اسم نمل المظلة نظرا للطريقة الفريدة التي يحمل بها الأوراق.

 

ولا يتغذى النمل القاطع للأوراق على الأوراق، وبدلا من ذلك، يستخدم الأوراق كسماد لزراعة الفطريات، وتضم مستعمرة النمل القاطع للأوراق ملايين الأفراد، كما يمكن أن تشكل تهديدا خطيرا للنظام البيئي الزراعي، لأن مستعمرة النمل القاطع للأوراق يمكن أن يفسد العديد من المحاصيل والنباتات القيمة، ولذلك يستحق النمل قاطع الأوراق أن يكون في قائمتنا أقوى الحيوانات في العالم.

 

2- الخنفساء وحيدة القرن من أقوى الحيوانات في العالم:

الخنفساء وحيدة القرن من أقوى الحيوانات في العالم

بالنظر إلى مقدار الوزن الذي يمكن أن يحمله حيوان مرتبط بوزنه، فإن الخنافس وحيدة القرن هي ثاني أقوى الحيوانات على وجه الأرض، ويمكنها حمل أشياء أثقل بـ 850 مرة من وزن الجسم، وهي مثل إنسان متوسط الحجم يحمل وزن 65 طنا، وتعد خنافس وحيدة القرن أكبر مجموعة من الخنافس في العالم، ويمكن أن يصل طولها إلى 6 بوصات.

 

وتمتلك ذكور الخنافس وحيدة القرن قرنين رائعين أحدهما على الرأس والآخر يشير إلى الصدر، وتبدو قرون هذا النوع من الخنافس مثل وحيد القرن، وتسمح القرون القوية أيضا لخنافس وحيدة القرن بالتحرك للأمام في الأرضيات غير المرغوب فيها في الغابات بسهولة، وتستخدم خنافس وحيدة القرن أيضا قرونها للقتال مع الخنافس الذكور الأخرى لجذب الإناث.

 

1- خنفساء الروث من أقوى الحيوانات في العالم:

خنفساء الروث من أقوى الحيوانات في العالم

تعد خنافس الروث التي يبلغ طولها نصف بوصة أقوى الحيوانات على وجه الأرض، ويمكن للحشرات الذكورية من هذا النوع الصغير من الحشرات أن ترفع أشياء أثقل بـ 1141 مرة من وزن جسمها، وهي مثل إنسان متوسط الحجم يحمل 80 طنا، وتطور خنفساء الروث مثل هذه القوة غير العادية من خلال التنافس غير العادي على رفاقها، وتستخدم خنافس الروث قرونها للقتال مع المنافسين المحتملين، وتساعد مثل هذه المعارك خنافس الروث على تحسين قوتها، كما يشير الإسم إلى مجموعة متنوعة من خنفساء الروث تتغذى على فضلات الحيوانات.

 

وهي تعيش في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، وهناك ثلاث مجموعات رئيسية من خنافس الروث في العالم، الخنفساء القاطنة، وخنافس حفاري الأنفاق، والخنافس المدحرجة، وتقوم الخنافس المدحرجة بتشكيل الروث إلى كرات، ثم يعودون إلى الثقوب التي تعيش فيها، وستحفر الخنافس حفاري الأنفاق نفقا لتخزين الروث التي يجدونها، واعتاد سكان عائلة خنفساء الروث القاطنة العيش في الداخل.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading