يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

كيفية العناية بالصبار المنزلي

الصبار هو نوع من النباتات تسمى النباتات العصارية، ولقد تعلمت هذه الأنواع كيفية التنافس من أجل البقاء في جميع أنحاء العالم، والصبار من المناطق الصحراوية مثل الضرعاء والصبار القنفذ ممتلئ الجسم وشائك، بينما هناك العائلة التي نمت في الأصل في مناطق الغابة مسطحة أو رقيقة وعديمة الأشواك مثل الأملودية والصبار المخلبي، وهناك حتى صبار مع أوراق، على سبيل المثال عندما يكتمل نمو نبات برسكيا فإنه يشبه إلى حد ما شجرة البرتقال أو الجريب فروت، وتأتي النباتات العصارية الأخرى من عدد من العائلات.

 

الصبار، والصقلاب، والزنبق، والكراسولا لها العديد من الأعضاء، وتتمتع هذه النباتات، سواء كانت تحتوي على أشواك أو بدونها بعادات نمو مضغوطة ولديها الكثير من السمات، وهذه الشخصية دفعتنا إلى إحضارهم إلى منازلنا. في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية رعاية نباتات الصبار.

الصبار

سوف تساعدك متطلبات الإضاءة لنباتات الصبار على كسر الأسطورة القائلة بأن الصبار يحتاج إلى الكثير من ضوء الشمس، وهنا سوف نتعرف على نباتات الصبار التي تتطلب ساعات من الضوء الطبيعي وأيها يمكن أن يزدهر في الداخل، فالضوء ضروري لنباتات الصبار كما تعلم، وتحدث اختلافات هائلة في النباتات بناء على نوعها.

 

وتحتاج نباتات الصبار النضرة التي تحتوي على أشواك إلى ضوء ساطع لتنمو جيدا ولكنها ستوجد بكميات أقل، ومحبوسة في أواني بجوار النافذة، فقد تتسبب في حروق الشمس، ولذلك احمهم من أشعة الشمس المركزة، وتعمل نباتات الصبار التي لا تحتوي على أشواك بشكل جيد في الضوء الساطع المفلتر مع الحماية من أشعة الشمس الحارقة جدا.

 

تعد متطلبات الماء والرطوبة لنباتات الصبار مصدرا رائعا لمعرفة مدى رطوبة نباتاتك من الصبار، وعلى الرغم من أن الصبار معروف بالبقاء على قيد الحياة في حرارة الصحراء الجافة، إلا أنه يحتاج أيضا إلى الماء للإزدهار، ومع ذلك، لا يحتاج كل الصبار والنباتات العصارية إلى نفس الكمية من الماء، ومن المهم البحث عن كمية الماء والرطوبة التي يحتاجها الصبار أو النباتات العصارية من أجل التمتع بحياة طويلة وصحية، فقم بعمل دقيق عند سقي الصبار والنباتات العصارية الأخرى.

 

وفكر في انفجار سحابة في الصحراء، ثم دعهم يمضون وقتا طويلا حتى الإرتواء التالي، ففي الشتاء يصبح العديد من نبات الصبار نائما ويجب تقييد الري، وغالبا ما تدخل النباتات العصارية الأفريقية في حالة سكون في الصيف، وعندما يكونون في هذه الحالة تحجم الماء، والماء مع البرد أو السكون يسبب كارثة، وعندما تنمو النباتات بنشاط اسقيها كثيرا واحتفظ بها رطبة بشكل معتدل، ويمكن أن يتحمل الصبار والنباتات الأخرى الهواء الجاف جيدا، على الرغم من أن الهواء في معظم المنازل والشقق في الشتاء يكون أكثر جفافا من الهواء في الصحاري.

الصبار

سوف تعلمك متطلبات درجة الحرارة لنباتات الصبار كل ما تحتاج لمعرفته حول مستوى تحمل الصبار، فتعد البيئة ذات درجة الحرارة الصحيحة وكمية دوران الهواء أمرا ضروريا لبقاء الصبار والنباتات النضرة، كما تعلم على الأرجح، وتحدث اختلافات هائلة في النباتات بناء على نوعها، وعادة ما يمنحك أصل النبات مؤشرا جيدا لدرجة حرارة النبات وتفضيلات دوران الهواء.

 

وطالما أنها جافة فإن معظم النباتات العصارية شديدة التحمل، ويمكنها أخذ درجات حرارة من 7 درجات مئوية إلى 30 درجة مئوية دون شكوى طالما أنها جافة، فهناك نبات الصبار الذي يعيش في الخارج طوال العام في كندا وألاسكا، ولا تهتم النباتات النضرة بالبيئات المزدحمة خاصة عندما تكون رطبة، وحافظ على فصل النباتات جيدا ومنحها الكثير من الهواء، وتلزم درجات حرارة ليلية أقل من 18 درجة فهرنهايت وأقل من 12 ساعة من الضوء لتشجيع معظم النباتات العصارية على الإزهار، وتفضل معظم النباتات اختلافا واضحا بين درجات حرارة الليل والنهار، مع كون درجة حرارة الليل أكثر أهمية لنمو النبات.

الصبار

سيساعدك تسميد الصبار على تحديد ما إذا كان يجب عليك تخصيب نباتات الصبار أم لا، فيمكن للنباتات القديمة والراسخة التي تنمو بنشاط أن تستفيد من حين لآخر من الأسمدة السائلة المخففة، والصبار والنباتات العصارية ليست استثناء، ونظرا لأن كل نبات مختلف يجب إجراء البحث قبل تسميد نباتك، وعادة ما يمنحك أصل النبات مؤشرا جيدا لمتطلبات التسميد.

 

على سبيل المثال، اعتادت النباتات العصارية على الحصول عليها، وإذا لم تكن متأكدا من أنه يمكنهم استخدام المساعدة فلا تقم بالتخصيب، وإذا كنت تزرع النباتاتك العصارية دافئة ورطبة فستحتاج إلى المزيد من الأسمدة لكن استخدم ضبط النفس، وفي بعض الأحيان قد يصاب الصبار والنباتات العصارية بمجموعة متنوعة من الآفات أو الأمراض.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading