يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

7 من جزر سيشل المذهلة التي يمكنك زيارتها بسهولة

أكثر من مائة جزيرة تشكل أرخبيل سيشل، لكن الغالبية العظمى منها غير مأهولة تمامًا ويمكن للقلة المختارة فقط اعتبار الجزيرة الخاصة موطنها، بينما يعيش معظم سكان سيشل في واحدة من أكبر ثلاث جزر وهما: ماهي وبراسلين ولا ديج.

 

وغني عن القول إن جزيرة ماهي الاكبر والأسهل التي يمكن الوصول إليها هي أيضًا الأكثر شعبية بين السياح، ولكن سيشل لديها ما هو أكثر بكثير من ماهي، أكثر من الطقس الدافئ والشواطئ ذات الرمال البيضاء ومنتجعات العطلات الفاخرة التي لا يغادرها معظم السياح أبدًا.

 

وفي هذه المقالة، يمكنك العثور على مجموعة مختارة من أفضل جزر سيشل لزيارتها ولن تتعلم فقط عن الجزر الثلاث الرئيسية في سيشل، ولكن أيضًا عن بعض جزر سيشل الأكثر روعة والتي يسهل الوصول إليها والتي لا يطأها معظم المسافرين أبدًا.

 

ومن المعروف أن جزر سيشل هي أكثر من مجرد وجهة لقضاء شهر العسل ولديهم الكثير ليقدمه لمن يبحثون عن تجربة سفر مختلفة كما إنها أيضًا وجهة رائعة لقضاء إجازة عائلية لأنها تحتوي على كل ما تحتاجه لإبقاء الأطفال سعداء ومستمتعين: الطقس الجميل، والشواطئ المذهلة مع الكثير من فرص السباحة، والحياة البرية الغريبة، والطعام الجيد.

 

وبالطبع، هناك العديد من الجزر الجميلة في سيشل أكثر مما هو مذكور في هذا الدليل، ومع ذلك، فإن العديد منهم بعيدون جدًا عن البقية ويطلبون عدة أيام بالقارب للوصول إلى هناك وبعض الجزر الجميلة الأخرى في سيشل هي منتجعات خاصة لا يمكنك زيارتها إلا إذا كنت تقيم هناك لذلك يركز هذا الاختيار فقط على تلك الجزر التي يمكنك بالفعل زيارتها دون بذل الكثير من الجهد، وهذه هي أفضل 8 جزيرة من جزر سيشل.

 

1- جزيرة ماهي من أفضل جزر سيشل:

جزيرة ماهي من أفضل جزر سيشل

تعد جزيرة ماهي أكبر وأهم جزيرة في سيشل، وهي الوجهة الأكثر شهرة في سيشل، وجزيرة ماهي هي البوابة إلى سيشل، مع مطار دولي ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، ويبلغ عرض الجزيرة 6 كيلومترات (4 أميال) وطولها 26 كيلومترًا (16 ميلاً) وترتفع أعلى قمته إلى 905 أمتار (حوالي 3000 قدم).

 

وجزيرة ماهي هي موطن لشواطئ أكثر مما يمكنك زيارته خلال عطلتك، ولكن لديها الكثير لتقدمه أكثر من ذلك، ويمكنك زيارة عاصمة سيشل فيكتوريا بالسوق المحلي الصاخب والحدائق النباتية كما إنه أيضًا مكان رائع للمشي واستكشاف الغابة ومشاهدة الشلالات ووجهات النظر الخلابة، ولن تكتمل أي رحلة إلى ماهي دون زيارة أشهر الشواطئ أو التجديف بالكاياك أو الغطس أو الغوص، ويمكنك القيام بجولات خاصة أو استئجار سيارة والتجول في الجزيرة بحثًا عن شاطئ بعيد وتجربة روبنسون كروزو المثالية.

 

2- جزيرة براسلين من أفضل جزر سيشل:

جزيرة براسلين من أفضل جزر سيشل

براسلين هي ثاني أكبر جزيرة في سيشل، ولكن لا يمكن مقارنتها بجزيرة ماهي، وفي حين يعيش ما يقرب من 80 ألف شخص في ماهي، يعيش حوالي 6500 شخص فقط في براسلين كما إنها أقل تطوراً، وقليلة السكان، وأكثر راحة، وستجد بعضًا من أجمل الشواطئ في العالم في براسلين، وإذا كان لديك يوم واحد فقط في براسلين، فاحجز هذه الجولة التي ستوصلك إلى أفضل الأماكن.

 

وتعد براسلين أيضًا أفضل قاعدة في سيشل للرحلات اليومية والرحلات إلى الجزر المجاورة، ويمكنك حجز رحلة أطول بالقارب وقضاء بضعة أيام في استكشاف الجزر بالقارب، ويعد الإبحار طريقة رائعة لمشاهدة المزيد من جزر سيشل التي لن تتمكن من الوصول إليها بسهولة، وليس عليك امتلاك يخت خاص أو الفوز باليانصيب من أجل القيام بذلك وليس بالضرورة أن يكون الإبحار في سيشل أكثر تكلفة من الإقامة في فندق! تكلف رحلة القارب التي تستغرق 8 أيام أقل من 2.500 يورو، وهناك يمكنك العثور على مجموعة مختارة من رحلات الإبحار متعددة الأيام.

 

3- جزيرة لا ديج من أفضل جزر سيشل:

جزيرة لا ديج من أفضل جزر سيشل

لا ديج هي أصغر الجزر الثلاث الرئيسية المأهولة في سيشل، ويبلغ عدد سكان لا ديج حوالي 3.000 شخص، وهو مزيج مثالي من الثقافة المحلية والشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء، بمساحة 10 كم 2 فقط (3.9 ميل مربع)، من الأفضل اكتشاف لا ديج بالدراجة أو عربة الثيران التقليدية، وتمنحك زيارة هذه الجزيرة تجربة السفر الأكثر أصالة في سيشل.

 

ويمكنك أن تستمتع باستكشاف الجزيرة بالدراجة والأشياء التي ستترك الانطباع الأكبر هي مطحنة الكوبرا القديمة حيث ستشاهد الطريقة التقليدية لطحن جوز الهند لإنتاج زيت جوز الهند، ومقبرة قديمة والشواطئ، ويمكن الوصول إلى لا ديج بالعبّارة من براسلين وبمجرد وصولك إلى الجزيرة، يمكنك استئجار دراجة أو الانضمام إلى هذه الجولة ذات التصنيف العالي وهناك أيضًا جولات تزور هنا من ماهي وبراسلين.

 

والآن بعد أن غطينا جزر سيشل الرئيسية الثلاث، أود أن أقدم لكم خمس جزر فريدة من جزر سيشل غير ملوثة تستحق الزيارة أيضًا، ويسهل الوصول إلى هذه الجزر من براسلين وستجد الكثير من الشركات المحلية التي تقدم لك هناك، وعلى الرغم من ذلك، فإن الجزر ليست وجهات سياحية جماعية وسيكون لديك الكثير من الفرص لمشاهدة الكثير من الحياة البرية، والسباحة على الشواطئ المقفرة، والاستمتاع بتجربة سفر أكثر واقعية من الجزر الرئيسية.

 

4- جزر Grande Soeur Petite Soeur من أفضل جزر سيشل:

جزر Grande Soeur Petite Soeur من أفضل جزر سيشل

هذه الجزر الشقيقة هي من بين الجزر الأفضل، ونجت كلتا الجزيرتين إلى حد كبير من أي شكل من أشكال التنمية، وتعد الجزيرتان أيضًا موطنًا لأعشاش السلاحف البحرية، وجزيرة Petite Soeur محاطة بشعاب مرجانية ولا يمكن الوصول إليها إلا عندما يكون البحر هادئًا بشكل خاص، أما جزيرة Grande Soeur هي جزيرة خاصة وهي مملوكة ومدارة من قِبل فندق Le Château de Feuilles الواقع في جزيرة براسلين وهذا الفندق ينظم رحلات بحرية حصرية إليها لضيوفه، وبالإضافة إلى ذلك، تسمح الجزيرة لعدد صغير من الزوار النهاريين ويمكنك زيارة هذا المكان الاستثنائي كجزء من رحلة الإبحار في سيشل.

 

5- جزيرة كوريوز من أفضل جزر سيشل:

جزيرة كوريوز من أفضل جزر سيشل

هي جزيرة جرانيت صغيرة، وعلى الرغم من أنها على بعد كيلومترات قليلة من براسلين، إلا أنها تتمتع بتنوع بيولوجي فريد للغاية وحديقة كروز مارين الوطنية هي ملاذ لمجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والحيوانات بما في ذلك مئات من السلاحف العملاقة والطيور المستوطنة وكوكو دي مير الذي يعتبر أكبر جوز في العالم، وأفضل طريقة لاكتشاف هذه الجزيرة الصغيرة هي الذهاب في نزهة قصيرة على الجزيرة والممر موضح جيدًا ويسهل متابعته وواحدة من أكثر المناطق إثارة للاهتمام هي مستنقع المنغروف الذي يمكن الوصول إليه عن طريق الممرات الخشبية وهناك يمكنك البحث عن السرطانات العملاقة.

 

6- جزيرة القديس بيير من أفضل جزر سيشل:

جزيرة القديس بيير من أفضل جزر سيشل

جزيرة سانت بيير هي جزيرة صغيرة بها حفنة من أشجار نخيل جوز الهند كما إنها جزيرة مصغرة مثالية للصور في وسط المحيط، وعندما تراها، بالكاد تصدق أن هذا المكان حقيقي، وتعتبر جزيرة سان بيير أحد أفضل مواقع الغوص في سيشل، وإذا كان الغطس هو أحد الأسباب الرئيسية لزيارة سيشل، فمن المحتمل أن تشعر بخيبة أمل لأن الشعاب المرجانية قد ماتت في الغالب.

 

وعلى الجانب الإيجابي، سترى مجموعة متنوعة من الأسماك الملونة والسلاحف البحرية، ونأمل ألا يكون هناك الكثير من أسماك القرش، وسانت بيير صغيرة وليست جزيرة يمكن التجول فيها، وعادة ما تتوقف جولات القوارب التي تذهب هنا على مسافة مما يسمح لك بالتقاط الصور، وإذا كانت ظروف البحر مواتية، يمكنك أيضًا الغطس في جميع أنحاء الجزيرة.

 

7- جزيرة ابن العم من أفضل جزر سيشل:

جزيرة ابن العم من أفضل جزر سيشل

تعد جزيرة ابن العم موطنًا لبعض من أندر الطيور المتوطنة في سيشل كما إنها جنة مراقبة الطيور الحقيقية وهي أيضًا مواقع تعشيش لـ سلاحف منقار الصقر، ونظرًا لأنها محمية طبيعية، لا يمكنك زيارة هذه الجزيرة بمفردك وعادة ما يأتي معك شخص من الموظفين، ويساعدك على اكتشاف الطيور والحياة البرية الأخرى، ويخبرك المزيد عن الجزيرة ونباتاتها وحيواناتها ولا يجب تفويت هذه الجزيرة بالقرب من براسلين، ولكن كن على دراية بأن هذه الجزيرة هي أيضًا جنة البعوض.

 

أفضل وقت لزيارة سيشل:
سيشل هي وجهة على مدار العام تتميز بدرجات حرارة استوائية دافئة على مدار السنة، ومع ذلك، فإن سيشل تشهد أيضًا عواصف استوائية ورياح كثيرة، وأفضل وقت لزيارة سيشل هو من أواخر مارس إلى مايو وأيضًا في أكتوبر ونوفمبر وهذا عندما تكون البحار هادئة ويقل هطول الأمطار.

 

للحصول على طقس أكثر برودة وجفافًا، قم بزيارة سسيشل من يونيو إلى أغسطس، ومع ذلك، فإن هذا هو ذروة موسم السفر، وبينما تعد البحار مثالية لركوب الأمواج، غالبًا ما تكون عاصفة جدًا للسباحة أو الغطس ولا تعتبر نهاية ديسمبر ويناير مثالية للطقس، لكنها ذروة موسم السفر عندما ترتفع أسعار الإقامة.

 

معلومات عملية لزيارتك جزر سيشل:

* يمكنك أن تستكشف جزر سيشل من خلال جولة بالقارب الشراعي.

* إذا كنت تفضل الإقامة في فندق واحد والقيام برحلات يومية، فإن أفضل قاعدة لاستكشاف هذه الجزر هي براسلين ويمكنك العثور على أفضل عروض الإقامة في براسلين هناك ويمكن الوصول إلى براسلين بسهولة من ماهي بالعبّارة السريعة والتي تستغرق حوالي ساعة.

* تتوفر أيضًا رحلة نهارية خاصة رائعة من جزيرة ماهي تتيح لك بسهولة زيارة لا ديج وباقي الجزر في يوم واحد وإذا كنت تقيم في ماهي وتريد اكتشاف بعض جزر سيشل الجميلة بشكل لا يصدق، ففكر بالتأكيد في حجز رحلة اليوم الواحد.

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading