يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

6 من أشهر أنواع القطط الشيرازي بالصور

القطط الشيرازي هي واحدة من سلالات القطط الأكثر شهرة في العالم، ولكن هل تعلم أن هناك العديد من أنواع القطط الشيرازي المختلفة التي يمكن تصنيفها في هذه السلالة؟ قد تكون على دراية بقطط الهيمالايا، لكن هل تعلم أن هناك أيضا القطط الشيرازي ذات وجه الدمية، وثنائية الألوان، والقطط الشيرازي شينشيلا؟ لا تقلق، سنمضي في هذا الأمر معا، وبمجرد الإنتهاء من قراءة هذا الدليل، سيكون لديك فهم أفضل لأنواع القطط الشيرازي المختلفة.

 

أنواع القطط الشيرازي:
بصراحة، سيكون من المستحيل مناقشة كل نوع من أنواع القطط الشيرازي، ونظرا لوجود العديد من المربين، فهناك أنواع لا حصر لها من هذه السلالة، وفي هذه المقالة سنركز فقط على أنواع القطط الشيرازي الرئيسية جاهز؟ دعونا نتعمق.

 

1- القطط الشيرازي دمية الوجه من أنواع القطط الشيرازي:

القطط الشيرازي دمية الوجه من أنواع القطط الشيرازي

تعرف القطط الفارسية دمية الوجه أيضا بالقطط الشيرازي التقليدية أو القديمة، ويعتقد أن هذا البديل هو القط الشيرازي الأصلي، واليوم، لا تزال هذه القطط تشبه تقريبا أقدم الصور المتاحة الخاصة بالقطط الشيرازي، ولا يظهر هذا النوع من القطط ميزات متطرفة، والقطط الشيرازي دمية الوجه أنفها طويل طبيعي يتناسب مع بقية وجهها.

 

ولذلك، تستطيع القطط الشيرازي دمية الوجه أن تتنفس بشكل أسهل من بعض القطط الشيرازي الأخرى، كما أنها تعاني من مشاكل أقل في تلون العين وتصريفها، وعادة لا تعاني هذه القطط من المشاكل الصحية التي تشتهر بها هذه السلالة، وليس لديها ملامح الوجه المسحوق، ولكنها النسخة الكلاسيكية من هذا الصنف ولا تزال معروفة جدا بالقطط الشيرازي.

 

والقطط دمية الوجه لديها معاطف طويلة متدفقة، وهي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، ولذلك، على الرغم من أنها لا تعاني من العديد من المشاكل الصحية، إلا أنها لا تزال سلالة تتطلب صيانة عالية، وتتطلب جدول تنظيف منتظم، ولكن، إذا كنت ترغب في تجنب مشاكل التنفس أو مشاكل تصريف الدموع، فهذا خيار آمن يجب مراعاته.

 

2- القطط الشيرازي بيكي فيس من أنواع القطط الشيرازي:

القطط الشيرازي بيكي فيس من أنواع القطط الشيرازي

أظهرت القطط الشيرازي بيكي فيس أن لديها ميزات القطط الشيرازي الأكثر شهرة، ويأتي اسم هذا الصنف من أوجه التشابه بين كلاب بكين، وتسبب طفرة جينية الوجه المسطح في هذه السلالة من القطط الشيرازي، وهذه القطط لها رأس مربع الشكل وأنف صغير وفك طويل، ولديها أيضا خدود مستديرة وعيون دائرية كبيرة، ويتسبب هيكل الوجه هذا في صعوبة التنفس لدى القطط الشيرازي بيكي فيس.

 

وإذا أصيب قط بنزلة برد يصبح من المستحيل تقريبا أن تتنفس هذه القطط بشكل طبيعي، وتعاني العديد من هذه القطط الشيرازي من الربو، وفي كثير من الأحيان يبدو أن أنفها توضع مباشرة بين أعينها، وهي سلالة عالية الصيانة، بالإضافة إلى تنظيف معاطفها الطويلة بإنتظام، يتعين على المالكين مسح عيون هذه القطط بشكل متكرر، وتعاني أعينها من مشاكل في الصرف والتي يمكن أن تسبب تلطيخ الفراء إذا لم تتم إدارتها بشكل صحيح.

 

3- القطط الشيرازي شينشيلا من أنواع القطط الشيرازي:

القطط الشيرازي شينشيلا من أنواع القطط الشيرازي

القطط الشيرازي شينشيلا هي اختلاف مذهل للغاية، وهذه القطط لها معاطف كثيفة كثيفة، وتم تسميتها في الأصل على اسم قوارض أمريكا الجنوبية التي تمتلك أيضا معطفا سميكا أبيض، وفي حين أن هناك بعض الإختلافات اللونية، فإن القطط الشيرازي شينشيلا عادة ما تكون بيضاء فضية، وعيونها الشبيهة بالدمية والشفتين والأنف مغطاة باللون الأسود، وهذه القطط لها طبقة تحتية خفيفة ومعطف ملون بمهارة، ولديها أيضا عيون خضراء أو زرقاء، ونظرا لأن القطط الشيرازي شينشيلا أصيلة، فإنها عادة ما تظهر مشاكل صحية، وهي عرضة لأمراض الكلى ومشاكل القلب، وأيضا، لديها أحيانا وجوه مسطحة مما قد يسبب مشاكل في التنفس.

 

4- القطط الدخيلة قصيرة الشعر من أنواع القطط الشيرازي:

القطط الدخيلة قصيرة الشعر من أنواع القطط الشيرازي

تم تهجين القطط الدخيلة قصيرة الشعر لتكون شكل مختلف من القط الشيرازي قصيرة الشعر، ويعرض هذا الإختلاف معظم خصائص القطط الشيرازي النموذجية، ولديها وجه مسطح وعيون كبيرة، وعلى عكس إختلافات القطط ذات الشعر الطويل فإن هذه القطط قادرة على تنظيف نفسها، ولسوء الحظ، يتسبب هيكل وجهها في المشاكل الصحية القياسية المتعلقة بالقطط الشيرازي، وغالبا ما تعاني من صعوبة في التنفس ويمكن أن تعاني من مشاكل تصريف القناة الدمعية، وأيضا، هذه القطط أكثر مرحا من القطط الشيرازي ذات الشعر الطويل التقليدي، وهي حنونة جدا ولا تحب أن تترك بمفردها.

 

5- القطط الشيرازي فنجان الشاي من أنواع القطط الشيرازي:

القطط الشيرازي فنجان الشاي من أنواع القطط الشيرازي

القطط الشيرازي فنجان الشاي هجنت لتكون صغيرة، ويهدف المربون إلى إنتاج أصغر القطط الشيرازي الممكنة، وبينما هي رائعة، يجب أن تفكر مليا قبل اعتماد القطط الشيرازي فنجان الشاي، فتعاني القطط كاملة الحجم بالفعل من مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، وبما أن هذه القطط تهجن لتكون صغيرة، فإن فرصها في مواجهة مشاكل صحية تزداد فقط، والقطط لها وجه صغير بالفعل، والوجه الأصغر يجعل من الصعب على القطط الشيرازي أن تتنفس، وتواجه هذه القطط أيضا تحديات في تنظيم درجة حرارة الجسم والتعامل مع الإجهاد، وأيضا، نظرا لأن هذه القطط مختلفة فعادة ما تأتي بسعر مرتفع.

 

6- القطط الشيرازي هيمالايا من أنواع القطط الشيرازي:

القطط الشيرازي هيمالايا من أنواع القطط الشيرازي

حسنا، ربما كنت تنتظر هذا، القطط الشيرازي الهيمالايا هي أكثر أنواع القطط الشيرازي شهرة، وقد تم تطوير صنف الهيمالايا لأول مرة عندما هجن المربي القطط الشيرازي والسيامي، وتشتهر هذه القطط بتلوينها السيامي وميزات القطط الشيرازي، وجميع القطط الشيرازي الهيمالايا لها عيون زرقاء خارقة، ويمكن أن يكون لقطط الهيمالايا وجه مسطح أو مستدير، ولسوء الحظ، تعاني قطط الهيمالايا ذو الوجه المسطح من المشكلات الصحية التي تظهر في أنواع القطط الشيرازي الأخرى، والقطط هادئون بشكل عام، ولكنها تعرض أحيانا طبيعة مرحة تنسب إلى تراثهم القطط السيامي.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading