nav icon

10 من أفضل أنواع الأبقار في العالم بالصور

تم تدجين الكثير من أنواع الأبقار لأول مرة منذ حوالي 10000 عام، ومنذ ذلك الحين، قام البشر بتربيتها بشكل انتقائي لصفات معينة، وغالبا ما تكون هذه الصفات عملية، ولكنها في بعض الأحيان تكون استثنائية، وفيما يلي بعض أنواع الأبقار المذهلة من جميع أنحاء العالم.

 

10- ثيران تكساس طويلة القرون من أنواع الأبقار:

ثيران تكساس طويلة القرون من أنواع الأبقار

تنحدر ثيران تكساس طويلة القرون من مزيج بين سلالة من الأبقار الأيبرية وسلالة هندية، وكانوا من أوائل أنواع الأبقار التي جلبها الأوروبيون إلى أمريكا الشمالية، وتعرف ثيران تكساس طويلة القرن بإسمها من خلال غطاء رأسها الضخم، ويمكن أن تنمو هذه القرون الكبيرة بقدر سبعة أقدام من الطرف إلى الطرف الأخر من القرن، ولكن على الرغم من القرون المخيفة، فإن ثيران تكساس ذات القرون الطويلة لطيفة للغاية وذكية.

 

9- بقرة أنكولي واتوسي من أنواع الأبقار:

بقرة أنكولي واتوسي من أنواع الأبقار

حتى لا يتم التفوق عليها في موضوع القرون الكبيرة، فإن أبقار أنكولي واتوسي هي سلالة من أنواع الأبقار الأصلية في إفريقيا، ويمكن أن تنمو قرون هذه السلالة المثيرة للإعجاب بطول ثمانية أقدام من طرف إلى آخر، وبشكل متناسب تبدو كبيرة بشكل مستحيل، ولكن لديها أغراض عملية، حيث تستخدم القرون الكبيرة لتشتيت الحرارة، بالإضافة إلى كونها بمثابة أسلحة تخويف لصد الحيوانات المفترسة.

 

8- بقرة هايلاند من أنواع الأبقار:

بقرة هايلاند من أنواع الأبقار

بالإنتقال من حرارة أفريقيا إلى برودة اسكتلندا، نجد سلالة أخرى من أنواع الأبقار تكيفت مع بيئتها، وتحتوي بقرة المرتفعات بقرة هايلاند على معطف سميك أشعث يبقيها دافئة ومحمية من الرياح والأمطار، وكمكافأة، يمنحها المعطف المتموج أيضا مظهرا مضحكا محببا، وتمتلك بقرة المرتفعات أطول شعر من أي سلالة من أنواع الأبقار.

 

7- البقرة الزرقاء البلجيكية من أنواع الأبقار:

البقرة الزرقاء البلجيكية من أنواع الأبقار

الفوز بالكأس لواحدة من أكثر نتائج التجارب غرابة في تربية الأبقار هي البقرة الزرقاء البلجيكية، ويسمى المظهر المتكتل الغريب بالعضلات المزدوجة، وهي سمة وراثية تخلق عددا متزايدا من ألياف العضلات، وينتج عنه حوالي 20 في المائة من العضلات أكثر من متوسط أنواع الأبقار واللحوم الخالية من الدهون، وتمت ملاحظة هذه الحالة المثيرة للإهتمام لأول مرة في عام 1808، ومنذ ذلك الحين، تم اختيار السلالة على وجه التحديد بسبب آثارها.

 

6- بقرة زيبو من أنواع الأبقار:

بقرة زيبو من أنواع الأبقار

بقرة زيبو متكتلة ووعرة بطريقة مختلفة، وبقرة زيبو هي نوع من أنواع الأبقار التي مصدرها جنوب آسيا، ولقد تم تطويرها إلى سلالات أكثر تحديدا، ولكن السلالة زيبو من أنواع الأبقار التي يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال الحدبة البارزة على أكتافها، وكذلك اللغد المتدلي أو الجلد الفضفاض المتدلي من رقبتها.

 

5- بقرة براهمان الأمريكية من أنواع الأبقار:

بقرة براهمان الأمريكية من أنواع الأبقار

بقرة براهمان الأمريكية هي سلالة محددة من أبقار الزيبو، لذلك فهي تتميز بحدبة الكتف المميزة و اللغد المتدلي البارز، وتتمتع هذه الأبقار أيضا بصفات فريدة خاصة بها، وخاصة آذانها الطويلة بشكل غير عادي والتي تمنحها مظهرا يشبه الماعز، وتشتهر السلالة بقدرتها على تحمل الحرارة، وهي قدرة يمكن أن تعزى إلى شعرها الكثيف ووفرة الجلد المترهل.

 

4- بقرة دكستر من أنواع الأبقار:

بقرة دكستر من أنواع الأبقار

مثلما توجد خيول مصغرة، هناك أبقار مصغرة أيضا، والبقرة دكستر هي واحدة من تلك السلالات من أنواع الأبقار، ويبلغ ارتفاع هذه الأبقار الصغيرة حوالي ثلاثة إلى أربعة أقدام فقط عند الكتف، مما يجعلها رائعة للمزارع الصغيرة، وتوفر أبقار دكستر التي يتم تربيتها لإنتاج الألبان جالونا إلى جالونين من الحليب يوميا (مقابل ثمانية إلى 10 جالونات من بقرة هولشتاين النموذجية للألبان)، وإذا كنت تقوم بتربية واحدة من أجل اللحوم فستحصل على حوالي 400 رطل من اللحم (مقارنة بضعف ذلك من بقليل متوسط الحجم)، وهذه الصفات تجعلها أكثر قابلية للإدارة في مزرعة عائلية، بالإضافة إلى أنها لطيفة، وهي دائما ربح.

 

3- بقرة غالاوي ذات الحزام من أنواع الأبقار:

بقرة غالاوي ذات الحزام من أنواع الأبقار

سلالة أخرى رائعة وغير عادية من الماشية هي بقرة غالاوي ذات الحزام المصغرة، حيث أن هذه الأبقار الصغيرة لديها معطفا أسود مع حزام أبيض حول وسطها، ومعطفها سميك أيضا، وهذا نتيجة لمكان تطوير السلالة في مرتفعات اسكتلندا، وإن بقرة غالاوي ذات الحزام المصغرة ليست أشعث مثل بقرة المرتفعات، ولكن نظرا لأنها لا تحتوي على قرون بشكل طبيعي فإنها تبدو أكثر حبا.

 

2- بقرة جيرسي المصغرة من أنواع الأبقار:

بقرة جيرسي المصغرة من أنواع الأبقار

أبقار جيرسي من أنواع الأبقار الشائعة بما فيه الكفاية، ولكن ماذا عن بقرة جيرسي المصغرة؟ يبلغ طول هذه الأبقار ثلاثة إلى 3.5 أقدام فقط عند الكتف، ومثل السلالات الأصغر الأخرى تم تطويرها لتكون أكثر قابلية للإدارة للمزارع الصغيرة التي لا تحتاج إلى الكثير من الحليب أو اللحوم أو لا ترغب في استثمار مساحة كبيرة أو إطعام الماشية، وكل شيء يتعلق بأبقار جيرسي المصغرة يشبه نظرائها الأكبر حجما، هي فقط أصغر.

 

1- بقرة الباندا من أنواع الأبقار:

بقرة الباندا من أنواع الأبقار

وأخيرا، لدينا بقرة نادرة بشكل خاص، وتشتهر بقرة الباندا بعلاماتها التي تشبه علامات الباندا العملاقة، وصولا إلى بقع العين الداكنة، وفي الواقع، إذا لم يكن لديها العلامات الصحيحة من حزام أبيض حول الوسط وبقع عين سوداء مميزة على وجه أبيض فإنها لا تعتبر بقرة الباندا، ولا يوجد سوى عدد قليل من هذه الأبقار اللطيفة في العالم، وفي عام 2013 قدر أحد المربين أن عدد الأبقار يتراوح بين 30 و 40 بقرة فقط، وهي من أنواع الأبقار النادرة جدا لدرجة أنه عندما يولد أحد الأبقار تنشر الأخبار بسرعة، وإذا كنت تريد رؤيتها بنفسك فهناك زوج من أبقار الباندا في حديقة حيوانات وودلاند بارك في سياتل، واشنطن.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading