يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

9 من أجمل الزهور التي تتفتح في الليل بالصور

تخيل أنك تجلس في ليلة هادئة في حديقتك المليئة بالزهور الجميلة والعطرة، كيف يمكن أن تكون هذه التجربة سلمية؟ يمكن أن تحررك هذه التجربة من التوتر، وخاصة بعد يوم حافل، فهل توجد مثل هذه الزهور الليلية المتفتحة في حديقتك؟ وإليك قائمة أجمل الزهور التي تتفتح في الليل في العالم.

 

9- زهرة الأوركيد المعطرة من أجمل الزهور:

زهرة الأوركيد المعطرة من أجمل الزهور

زهرة الأوركيد المعطرة هي زهرة من أجمل الزهور التي تتفتح في الليل في المناطق الإستوائية في أمريكا الوسطى والجنوبية، وتنمو هذه الأوركيد بشكل أفضل في الظروف الباردة إلى الدافئة، وتزهر من الصيف إلى الخريف، وعند التفتح يمكنك رؤية 2 أو 3 زهور على نبات واحد، وزهور الأوركيد المعطرة الليلية لها بتلات طويلة وواسعة الإنتشار، كما تنتشر الأزهار برائحة قوية في الليل.

 

8- زهرة سيلينة المموجة من أجمل الزهور:

زهرة سيلينة المموجة من أجمل الزهور

زهرة سيلينة المموجة من أجمل الزهور الليلية وهي زهرة برية بيضاء مائلة للصفرة توجد بشكل رئيسي في الضفاف الصخرية والتلال في جنوب فنلندا، ويعرف هذا النبات المزهر بإسم صائد الذباب الأوراسي في الولايات المتحدة، وتم العثور على صائد الذباب نوتنغهام لأول مرة في مكان نوتنغهام في إنجلترا، وسمي النبات بإسم قصر نوتنغهام.

 

وتزدهر زهرة سيلينة المموجة بين شهري يونيو ويوليو، وتظل الأزهار مغلقة خلال النهار وتفتح في وقت متأخر من المساء أو الليل، وتحتوي كل زهرة على 5 بتلات نحيلة مصفرة بأوراق مشعرة، وتنتج الأزهار رائحة قوية أثناء الليل وتجذب العث والحشرات، وتصبح الأزهار أكثر جاذبية أثناء الشفق، ويستمر هذا النبات في التفتح لمدة ثلاث ليال متتالية، وكل ليلة، يفتح النبات أسدية مختلفة لزيادة التلقيح.

 

7- زهرة الربيع المسائية من أجمل الزهور:

زهرة الربيع المسائية من أجمل الزهور

يزرع نبات زهرة الربيع المسائية للزيت والجذور الصالحة للأكل، ويحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للصحة، والنبات موطنه الأمريكتين، وهناك 145 نوعا مختلفا من الزهرة في المجموع، وسميت بذلك لأن الزهور الجميلة تفتح فقط في الليل والتي تعتبر من أجمل الزهور الليلية، وينمو نبات زهرة الربيع المسائية من 3 إلى 5 أقدام، وساقه قوي البنية وذات شعر ناعم، ويزهر النبات بين شهري يوليو وأغسطس، وتتفتح الأزهار ذات اللون الأصفر الفاتح في الليل وتغلق في الصباح الباكر، كما تنبعث رائحة الأزهار بقوة أثناء الليل.

 

6- زهرة الشوكولا من أجمل الزهور:

زهرة الشوكولا من أجمل الزهور

زهرة الشوكولا من الأزهار التي تتفتح ليلا وتوجد أساسا في الأراضي العشبية وتربة الحجر الجيري الصخري في الولايات المتحدة، وتعرف أيضا بإسم الأقحوان المعطر بالشوكولاتة، والذي سمي على اسم الشوكولاتة اللطيفة مثل العطر، وتزهر زهرة الشوكولا من منتصف الربيع إلى أواخر الصيف، فقط في الليل، وبعد التفتح تنتج الزهور التي تعتبر من أجمل الزهور رائحة كاكاو غنية حتى الصباح.

 

5- زنبق الماء الإستوائي من أجمل الزهور:

زنبق الماء الإستوائي من أجمل الزهور

هناك عدد من زنابق الماء الإستوائية المزهرة ليلا في العالم، وتتفتح هذه الزهور عند الغسق وتغلق في الصباح، وتأتي زنابق الماء الإستوائية المزهرة ليلا بألوان متنوعة تشمل الأرجواني والأزرق والأحمر والوردي والبرتقالي والأصفر، وزنابق الماء الإستوائية كبيرة الحجم أيضا وتعتبر من أجمل الزهور في العالم، ويمكن أن يبلغ قطرها 2-12 قدما، وتنمو زنابق الماء الإستوائية بشكل أفضل في البرك حيث تزيد درجات الحرارة عن 65 درجة فهرنهايت.

 

4- مسك الليل من أجمل الأزهار:

مسك الليل من أجمل الأزهار

مسك الليل هو شجيرة خشبية دائمة الخضرة موطنها جزر الهند الغربية وجنوب آسيا، ويعرف النبات أيضا بإسم الجيسامين الليلي، وينمو بشكل أفضل في التربة الرملية الرطبة ويصل ارتفاعه إلى ما بين 6 و 13 قدما، ويزهر مسك الليل أو الجيسامين الليلي في الليل في الأشهر الأكثر دفئا، وينتج النبات أزهارا صغيرة أنبوبية بيضاء مخضرة تفتح في الليل فقط، وتنتج الزهور التي تعتبر من أجمل الزهور أيضا رائحة قوية وجميلة، ولكن أزهار وتوت الجيسامين الليلي تحتوي على عناصر سامة، ولذلك عليك أن تزرع الجيسامين الليلي في الجانب الآمن حيث لا يمكن للأطفال الوصول إليه بسهولة.

 

3- زهرة القمر من أجمل الزهور:

زهرة القمر من أجمل الزهور

زهرة القمر هي زهرة جميلة تتفتح في الليل برائحة لطيفة وتنمو بشكل أفضل في الأمريكتين، وكما يوحي الإسم، تفتح زهرة القمر عند الغسق وتغلق في الصباح، وتبدو الأزهار البيضاء والوردية الجميلة أيضا مثل البدر، والتربة الطميية الرملية هي أفضل تربة لزراعة بذور زهرة القمر، وينمو النبات من 6 إلى 15 قدما في الإرتفاع، ويحتاجون إلى درجة حرارة أكثر دفئا، وتتفتح أزهار القمر في الربيع والصيف وهي من أجمل الزهور الليلية، وتفتح الأزهار البيضاء الزهرية عند الغسق ويبلغ قطرها 2-43 بوصة، وتنتج أزهار القمر أيضا رائحة لطيفة تدوم طوال الليل.

 

2- زهرة الساعة الرابعة من أجمل الزهور:

زهرة الساعة الرابعة من أجمل الزهور

شب الليل يطلق عليه عادة أزهار الساعة الرابعة، وسميت الأزهار بذلك لأنها تتفتح فقط في المساء وتستمر حتى الصباح، وتأتي أزهار الساعة الرابعة في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأحمر والوردي والأصفر والأزرق والأبيض، كما أنها واحدة من أكثر وأجمل الزهور ذات الرائحة اللطيفة في العالم.

 

1- زهرة ملكة الليل من أجمل الزهور:

زهرة ملكة الليل من أجمل الزهور

زهرة ملكة الليل هي عضو في جنس الصبار الذي يوجد في الغالب في المكسيك وجنوب أريزونا، وهي نبات غريب يتفتح ليوم واحد فقط في السنة، بين يونيو ويوليو، وهذه الزهور البيضاء الجميلة تفتح فقط في الليل وتعتبر من أجمل الزهور التي تتفتح ليلا، ورائحة زهرة ملكة الليل هذه الزهور اللطيفة تدوم حتى الصباح، وفي صباح اليوم التالي بعد التفتح في الليل، ستغلق الأزهار إلى الأبد.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading