nav icon

9 من أقوى الحيوانات المفترسة في العالم بالصور

فقط تخيل حياة بلا خوف، لا شيء يمكن أن يكون سلميا من أن تعيش مثل هذه الحياة، ولكن يمكن أن يكون صعبا جدا، ولكن بعض الأنواع في المملكة الحيوانية محظوظة بما يكفي للإستمتاع بحياة بدون خوف لأنه لا يوجد حيوان آخر يصطادها داخل موطنها، ولكن هناك حيوانات مفترسة تعتبر من أقوى الحيوانات المفترسة في العالم، بجانب البشر التهديد الوحيد لمثل هذه الحيوانات المفترسة على الأرض، وفيما يلي قائمة بأفضل 9 من الحيوانات المفترسة في العالم.

 

9- تنين الكومودو من أقوى الحيوانات المفترسة :

تنين الكومودو من أقوى الحيوانات المفترسة

تنين كومودو يعتبر من أقوى الحيوانات المفترسة في العالم، وهو أكبر سحلية حية على وجه الأرض، ويبلغ طول تنين كومودو كامل النمو 10 أقدام ويصل وزنه إلى 160 كجم، وتعرف أيضا بإسم الكومودو الراصد، ويعيش تنين الكومودو في الغابات الإستوائية الجافة والسافانا في خمس جزر إندونيسية، كومودو ورينكا وجيلي موتانج وفلوريس وبادار.

 

ولا يوجد لتنين كومودو حيوانات مفترسة في موائله، ويتغذى هذا الحيوان المفترس الرئيسي على أي نوع من اللحوم بما في ذلك الجيف وجاموس الماء والغزلان والخنازير وحتى البشر، وتقتل تنانين كومودو الفريسة بأرجلها القوية وأسنانها الحادة، ويحتوي لعابها أيضا على بكتيريا سامة، ولذلك حتى الفريسة الهاربة من فم تنين كومودو ستموت في غضون 24 ساعة بسبب تسمم الدم.

 

8- الفهد الثلجي من أقوى الحيوانات المفترسة :

الفهد الثلجي من أقوى الحيوانات المفترسة

يعيش الفهد الثلجي الجميل أقوى الحيوانات المفترسة في الجبال العالية في آسيا الوسطى، ويشتهر بشعره الرمادي الكثيف الجميل، ولسوء الحظ، لم يتبق سوى عدد قليل من النمر الثلجي في العالم بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر، ويوفر الشعر الرمادي الكثيف للنمر الثلجي توازنا مثاليا للحرارة في جميع الفصول، وتم تكييف جسمه أيضا للعيش في جوانب جبلية قاسية وشديدة الإنحدار.

 

وفي قفزة واحدة، يمكنه تغطية مسافة 15 مترا، والكفوف الواسعة لدى النمر الثلجي مغطاة بالفراء حتى يتمكن من المشي بسهولة على المسارات المغطاة بالثلوج، ولا يوجد لدى النمر الثلجي الخفي حيوانات مفترسة في موائله الطبيعية، ويمكنه قتل الحيوانات الأكبر من حجمه، ويشمل النظام الغذائي للنمر الثلجي الأغنام الزرقاء في جبال الهيمالايا والأرجالي، والنمر الثلجي حيوان يعيش منفردا، مما يعني أنه يجتمع فقط خلال موسم التزاوج، وينشط في الغالب عند الفجر والغسق.

 

7- تمساح المياه المالحة من أقوى الحيوانات المفترسة :

تمساح المياه المالحة من أقوى الحيوانات المفترسة

يعد تمساح المياه المالحة الأكبر بين جميع الزواحف الحية في العالم، ويمكن أن ينمو بطول يتراوح بين 3 م و5 أمتار ويصل وزنه إلى 1000 كجم، وتعيش تماسيح المياه المالحة في الأنهار والبحيرات والمستنقعات في شمال أستراليا وبابوا غينيا الجديدة وماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والهند، وتمساح المياه المالحة سباح قوي ويمكنه أن يغطي مسافة طويلة في المحيطات والأنهار فلديه أقدام مكففة وذيل طويل مساعد في السباحة، ولديه أيضا فكوك طويلة وقوية.

 

وهو من أقوى الحيوانات المفترسة في العالم، ويمكن غمر تماسيح المياه المالحة بالكامل في الأنهار أو المستنقعات لفترة طويلة حيث توجد أعينها وفتحات أنفها أعلى الرأس، وتماسيح المياه المالحة هي المفترسات السائدة في جميع أنحاء موائلها، وتكمن تحت سطح الماء عند حواف البحيرات والأنهار، وعندما تقترب الفريسة فإنها ستشن هجوما مفاجئا بالفكوك القوية، وتتغذى تماسيح المياه المالحة على مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الأسماك وجاموس الماء والدنغو والقرود والخنازير البرية والطيور.

 

6- النسر الذهبي من أقوى الحيوانات المفترسة :

النسر الذهبي من أقوى الحيوانات المفترسة

النسر الذهبي هو أكبر طائر جارح في أمريكا الشمالية، ومن أقوى الحيوانات المفترسة، وقد وجد في الجبال والتلال والمنحدرات والغابات الصنوبرية عبر القارة، ويبلغ طول النسر الذهبي الكامل النمو من 26 إلى 40 بوصة ويصل وزنه إلى 7 كجم، مع الأجنحة العريضة، ويتسلق النسر الذهبي عاليا في السماء، ويمكنه أيضا الهبوط بسرعة من الإرتفاع الكبير، وخلال هذا الغوص في الهواء، يمكن أن تصل سرعة النسور الذهبية إلى 200 ميل في الساعة.

 

ولا توجد حيوانات مفترسة طبيعية للنسور الذهبية، والأنشطة البشرية هي التهديد الوحيد لها، وتتمتع هذه الطيور المهيبة ببصر ممتاز ويمكنها حتى اكتشاف فريسة صغيرة من ارتفاع كبير، وهي تستفيد من السرعة المذهلة التي اكتسبوها في الغوص والمخالب الحادة لإنتزاع الفريسة على الأرض، وتتغذى النسور الذهبية بشكل رئيسي على الزواحف والثدييات الصغيرة والأسماك.

 

5- الدب القطبي من أقوى الحيوانات المفترسة :

الدب القطبي من أقوى الحيوانات المفترسة

يصل طول الدببة القطبية الجميلة إلى 7-10 أقدام ووزنها حتى 720 كجم، وهي أكبر آكلات اللحوم البرية على وجه الأرض، وتعتبر من أقوى الحيوانات المفترسة أيضا، وتوجد في الجزر والجبال الجليدية الضخمة والبحر في الدائرة القطبية الشمالية، والدببة القطبية القوية ليس لها أعداء سوى البشر، وتتميز الدببة القطبية معطف كثيف للغاية ومقاوم للماء وطبقة سميكة من دهون الجسم الدافئة تساعدها على البقاء في ظل المناخ القاسي لدائرة القطب الشمالي.

 

والدببة القطبية سباحة قوية، وبمساعدة الكفوف القوية تغطي أكثر من 63 ميلا في بحر القطب الشمالي، وفي الواقع، تقضي الدببة القطبية معظم حياتها في البحر، وضع في اعتبارك أن الدببة القطبية يمكنها قطعك إلى قطع بتمريرة من الكفوف القوية.

 

4- الأسد من أقوى الحيوانات المفترسة :

الأسد من أقوى الحيوانات المفترسة

يعرف الأسد بإسم ملك الغابة ولذلك يوجد في قائمتنا أقوى الحيوانات المفترسة، وهو حيوان رائع وجد في السافانا والمراعي والأراضي الحرجية في إفريقيا وشمال الهند والأجزاء الجنوبية من أوراسيا، والأسد هو ثاني أكبر عضو في عائلة القطط المسماة السنوريات، ويبلغ طول الأسد البالغ من 5 أقدام إلى 8 أقدام ووزنه أكثر من 225 كجم، والأسد الذكر له شعر بني كثيف فريد يحيط بالرأس.

 

والإنسان هو التهديد الوحيد للأسود وليس لديه مفترسات أخرى، كما يتناقص تعداد الأسود في البرية، ويعتبر الصيد العشوائي وفقدان الموائل من الأسباب الرئيسية في انخفاض أعداد الأسود، والأسد هو الحيوان الإجتماعي الوحيد في مجموعة السنوريات (عائلة القطط)، وهم يعيشون في مجموعة تسمى الكبرياء أو الفخر ويمكن أن يضم فخر الأسد حوالي 10-45 عضوا، والصيد التعاوني هو السمة العظيمة الأخرى للأسود، وتتيح لهم هذه التقنية قتل الفرائس الكبيرة مثل الزرافة والجاموس وأفراس النهر.

 

3- القرش الأبيض الكبير من أقوى الحيوانات المفترسة :

القرش الأبيض الكبير من أقوى الحيوانات المفترسة

من بين أكثر الكائنات البحرية دموية وأقوى الحيوانات المفترسة القرش الأبيض الكبير، وتم ربط معظم هجمات أسماك القرش المبلغ عنها حول العالم بأسماك القرش البيضاء الكبيرة، ويبلغ طول أسماك القرش الأبيض الكبير من 4 إلى 6 أمتار ووزنه حوالي 2.6 طن، وهو أيضا أكبر الأسماك المفترسة على وجه الأرض، ويحتوي هذا المفترس الخطير على أكثر من 300 سن حاد ومثلث الشكل على صفوف مختلفة من الفم.

 

وفي الصيد، تستخدم أسماك القرش البيضاء الكبيرة حاسة الشم الحادة لإكتشاف الفريسة، ولديها أيضا جهازا خاصا يمكنه اكتشاف المجال الكهرومغناطيسي الذي تولده الحيوانات، ومع الذيل القوي، يمكن لأسماك القرش البيضاء الكبيرة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 15 ميلا في الساعة مما يساعد في الصيد، وتتغذى بشكل أساسي على الفقمة وأسود البحر وسلاحف الفقمات والحيتان الصغيرة ذات الأسنان، وتم اقتراح بعض النظريات بأن الهجوم على البشر من قبل أسماك القرش البيضاء الكبيرة هو اختبار عض فعلي، ويقال أن أسماك القرش ستطلق جسم الإنسان بعد التأكد من أنها ليست طعاما جيدا لها، ولكن العضة يمكن أن تكون قاتلة بسبب فقدان الدم.

 

2- النمر من أقوى الحيوانات المفترسة :

النمر من أقوى الحيوانات المفترسة

يصل طول النمر إلى حوالي 3.3 متر ويزن أكثر من 300 كيلوجرام، وهو أكبر عضو في عائلة القطط التي تسمى السنوريات، وهناك الكثير من أنواع النمور منها النمر البنغالي، والنمر السيبيري، والنمر الملاوي، والنمر الهندي الصيني، والنمر السومطري ونمر جنوب الصين وهذه الأنواع الفرعية الحية من النمور، وتعيش النمور في الغابات المطيرة والمراعي والمستنقعات عبر القارة الآسيوية.

 

ولسوء الحظ، فإن النمر السومطري ونمر جنوب الصين على وشك الإنقراض، كما أن الأنواع الأربعة المتبقية من النمور معرضة للخطر، ويعد فقدان الموائل والصيد الجائر والتشتت هو التهديد الرئيسي للنمور، والنمور هي بالتأكيد من بين أجمل الحيوانات على وجه الأرض، كما أنا من أقوى الحيوانات المفترسة في العالم، ولديها جسم عضلي جدا وذيل طويل، ويأتي فرائها الجميل بألوان مختلفة بما في ذلك اللون البرتقالي أو البني أو الرمادي أو الثلجي مع خطوط سوداء.

 

والنمور هي على رأس سلسلتها الغذائية وليس لديها مفترسات طبيعية، وهي مفترسة انفرادية وتصطاد في الغالب في الليل، وتتمتع النمور برؤية ليلية ممتازة تساعدها على الصيد الليلي، ويشمل نظامها الغذائي الخنازير البرية والغزلان والجاموس والقردة والأرانب البرية والتماسيح.

 

1- الحوت القاتل من أقوى الحيوانات المفترسة :

الحوت القاتل من أقوى الحيوانات المفترسة

الحوت القاتل هو أكبر عضو في عائلة الدلافين، ومن أقوى الحيوانات المفترسة، ويمكن أن يتراوح طوله من 7 إلى 9 أمتار ووزنه حوالي 5500 كجم، وتعرف الحيتان القاتلة أيضا بإسم حيتان أوركا وهي من بين أكثر الحيوانات انتشارا في العالم، ووجدوا في كل المحيطات حول العالم، والحوت القاتل هو واحد من أخطر وأقوى الحيوانات المفترسة على وجه الأرض.

 

وليس لديه حيوانات مفترسة في المحيط، ويتم اصطياده فقط من قبل البشر، وسميت الحيتان القاتلة بهذا الإسم لأن هذا المفترس القوي يصطاد كائنات المحيط الكبيرة مثل الفقمات والدلافين وأسماك القرش وحتى الحيتان الأخرى، والحوت القاتل اجتماعي للغاية ويعيش في مجموعات تسمى الجراب، وكل جراب يحتوي على ما يصل إلى 40 حوتا، وهو يصدر ضوضاء مميزة للتواصل مع بعضه البعض.

 

والحوت القاتل واحد من أذكى الثدييات الحية على الأرض، وعرفت كل مجموعة أو جراب بإستخدام نوع خاص من تقنيات الإتصال والصيد، ومن المثير للإهتمام أن مثل هذه التقنيات تنتقل عبر الأجيال.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading