nav icon

10 من أسرع الحيوانات في العالم بالصور

بعض الحيوانات تطير في الهواء، والبعض الآخر يسبح في الماء والبعض الآخر يركض على الأرض، وتعد الطيور من أسرع الحيوانات في العالم، ولذا تتضمن قائمتنا أدناه مجموعة مختارة من أسرع هذه الأنواع المختلفة من الحيوانات، وإليك 10 من أسرع الحيوانات في العالم.

 

10- الأرانب البرية البنية من أسرع الحيوانات في العالم :

الأرانب البرية البنية من أسرع الحيوانات في العالم

الأرانب البرية البنية تعتبر من أسرع الحيوانات في العالم، حيث لديها أرجل خلفية طويلة، وهذه الأرجل الخلفية الطويلة للأرانب البرية البنية تمكنه من الوصول إلى سرعات تصل إلى 77 كم / ساعة (48 ميل في الساعة)، وهي نفس سرعة حيوانهم المفترس الثعلب الأحمر.

 

9- النو ثيتل ذو رأس الثور الأزرق من أسرع الحيوانات في العالم :

النو ثيتل ذو رأس الثور الأزرق من أسرع الحيوانات في العالم

يستطيع كل من النو ثيتل ذو رأس الثور الأزرق، وظبي قوفز، وغزال طومسون الركض بسرعة حوالي 80 كم في الساعة (50 ميلا في الساعة) وهو ما يطابق تقريبا السرعة القصوى للأسد، ولذلك تعتبر هذه الحيوانات من أسرع الحيوانات في العالم وتوجد في قائمتنا.

 

8- أسماك المرلين من أسرع الحيوانات في العالم :

أسماك المرلين من أسرع الحيوانات في العالم

يمكن أن تسبح أسماك المرلين بسرعة 80 كم في الساعة (50 ميلا في الساعة)، وقد هزمت للتو للحصول على لقب أسرع الأسماك في العالم بواسطة سمكة الشراع فائقة السرعة، ولذلك توجد في قائمتنا أسرع الحيوانات في العالم.

 

7- الظبي الشق من أسرع الحيوانات في العالم :

الظبي الشق من أسرع الحيوانات في العالم

الظباء ذو القرون الشوكية أو الظبي الأمريكي أو الظبي الشق هو ثاني حيوان بري من حيث السرعة، ويستطيع الظبي الشق أن تصل سرعته إلى حوالي 98 كم في الساعة (60 ميلا في الساعة) وأن يتفوق على الحيوانات المفترسة، ولذلك يوجد الظبي في قائمتنا أسرع الحيوانات في العالم.

 

6- السمكة ذات الشراع من أسرع الحيوانات في العالم :

السمكة ذات الشراع من أسرع الحيوانات في العالم

السمكة ذات الشراع أو السمكة الشراعي أيضا من أسرع الحيوانات في العالم، ولذلك تعتبر بسهولة أسرع الأسماك في العالم حيث يمكن أن تصل سرعتها عبر الماء حوالي 110 كيلومتر في الساعة (68 ميل في الساعة).

 

5- الفهد الصياد من أسرع الحيوانات في العالم :

الفهد الصياد من أسرع الحيوانات في العالم

الفهد الصياد أو شيتا ماهر في الجري خلف فريسة سريعة ويمكن أن يصل الفهد الصياد إلى سرعة قصوى تبلغ 113 كم / ساعة (70 ميلا في الساعة)، وهذا أسرع بثلاث مرات من أعلى سرعة للجري عند البشر والتي تبلغ حوالي 36 كم في الساعة (22 ميلا في الساعة)، ويتمتع الفهد الصياد بمهارة لا يمتلكها أي قط كبير آخرى، ولذلك يعتبر من أسرع الحيوانات في العالم.

 

4- أوز أبو قرن من أسرع الحيوانات في العالم :

أوز أبو قرن من أسرع الحيوانات في العالم

يعد أوز أبو قرن أكبر أوز في العالم، وهو من أسرع الطيور في العالم أيضا، ومن أسرع الحيوانات في العالم أيضا، ويستطيع أوز أبو قرن الطيران بسرعة تصل إلى 142 كم / ساعة (88 ميلا في الساعة).

 

3- طيور الفرقاطة من أسرع الحيوانات في العالم :

طيور الفرقاطة من أسرع الحيوانات في العالم

سرعة طائر الفرقاطة التي تبلغ 153 كم / ساعة (95 ميلا في الساعة) يمكن الحصول عليها من خلال الأجنحة الأكبر بالنسبة إلى وزن جسم أي طائر، وتساعده الأجنحة البقاء عاليا لأكثر من أسبوع في المرة الواحدة، ولذلك تعتبر طيور الفرقاطة من أسرع الطيور في العالم.

 

2- طائر السمامة أبيض الحنجرة من أسرع الحيوانات في العالم :

طائر السمامة أبيض الحنجرة من أسرع الحيوانات في العالم

طائر السمامة أبيض الحنجرة من أسرع الطيور في العالم المعروف أيضا بإسم طائر السمامة شوكي الذيل، وهو أسرع طائر في رحلة تعمل بالطاقة، حيث تبلغ سرعته القصوى المسجلة ما يقرب من 171 كم / س أي حوالي 106 ميلا في الساعة.

 

1- صقر الشاهين من أسرع الحيوانات في العالم :

صقر الشاهين من أسرع الحيوانات في العالم

صقر الشاهين هو أسرع طائر، وفي الواقع أسرع الحيوانات في العالم على هذا الكوكب، وعندما يقوم بالهبوط المفاجيء المنحدر من أجل الصيد حيث يوجد على ارتفاع كبير يغوص بشدة بسرعة تزيد عن 322 كم في الساعة (200 ميل في الساعة)، وتصل سرعات الإنطلاق الأفقية إلى 90 كم في الساعة (56 ميلا في الساعة).

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading