يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

ما هو النمل الأبيض وكيفية التخلص منه ؟

يوجد نمل أحمر، وأسود، وبني، ولكن هل هناك ما يسمى بالنمل الأبيض؟ يعتبر النمل بشكل عام من الأصول الأساسية للبيئة من خلال المساهمة في العمليات الطبيعية مثل التحلل وتهوية التربة ومكافحة الآفات، ويمكن أن يكون النمل من الآفات في حد ذاته ولكن يتم إلقاء اللوم عليه في بعض الأحيان بسبب هروب الحشرات الأخرى والأضرار التي تسببها، وإذا كنت تواجه مشكلة مع ما يبدو أنه نمل أبيض، فقد تتفاجأ عندما تعلم أن النمل الأبيض غير موجود، واسم ووصف النمل الأبيض من المفاهيم الخاطئة التي تستخدم لتحديد النمل الأبيض، وسوف يساعدك تعلم كل شيء عن النمل الأبيض وكيف يمكن أن تؤثر على منزلك في حماية عائلتك ومنزلك.

 

ما هو النمل الأبيض؟

النمل الأبيض

النمل الأبيض حشرة آكلة للخشب يمكن أن تدمر منزلك أو عملك، ويفضل النمل الأبيض العيش في مستعمرات كبيرة ويمكن أن يلحق أضرارا جسيمة بالخشب والهياكل الخشبية في فترة زمنية قصيرة نسبيا، وهذه الآفات هي واحدة من أكثر ما يخيفه أصحاب المنازل والشركات نظرا لقدرتها على التسبب في أضرار جسيمة يمكن أن تكلف الآلاف في الإصلاحات.

 

والأنواع الثلاثة للنمل الأبيض هي نمل الأخشاب الجوفية، ونمل الخشب الرطب، ونمل الخشب الجاف، ويعيش نمل الخشب الجاف في الخشب الجاف وهو أقل شيوعا في الولايات المتحدة، ويعيش نمل الخشب الرطب عادة في مناطق كثيفة الغابات، ويعتبر النمل الأبيض الجوفي من أكثر الأنواع الثلاثة تدميرا ويحتاج إلى بيئة رطبة ويوجد غالبا في التربة.

 

ويصبح النمل الأبيض نشطا في أوائل الربيع، ويظهر في أسراب ويمكن أن يعتقد خطأ أنه النمل الطائر، وسيكونون أكثر نشاطا خلال أشهر الصيف وسيظلون نشطين حتى يبدأ فصل الشتاء، ومن الأفضل ترك التعامل مع غزو النمل الأبيض للمختصين، وإذا كنت تخشى أن تكون لديك مشكلة مع النمل الأبيض فاتصل بوكالة متخصصة لمكافحة الآفات.

 

ما هي علامات النمل الأبيض؟
هناك سبع علامات شائعة تنتج عن نشاط النمل الأبيض، وإذا وجدت أيا من هذه العلامات السبع أو جميعها، فمن المحتمل أن يكون لديك غزو من النمل الأبيض على يديك، وتشمل هذه العلامات:

 

* الضوضاء :
يصنع النمل الأبيض ضوضاء مميزة أثناء عمله، وهذا الصوت هو نقرة هادئة يمكن سماعها قادمة من الجدران الموبوءة، وسبب هذا الصوت هو عندما يهز النمل الأبيض أجساده أو يضرب رؤوسه على الخشب، وهذه وسيلة لتنبيه بقية المستعمرة من وجود تهديد محتمل عندما يتم إزعاج المستعمرة.

النمل الأبيض

* الأخشاب الورقية أو المجوفة :
من المعروف أن نمل الخشب الجاف يأكل الخشب من الداخل إلى الخارج وسوف يستهلك كل ما في وسعه، تاركا طبقة خارجية رقيقة من الخشب أو الطلاء، وعندما يطرق هذا الخشب سيبدو أجوفا أو ورقيا.

 

* النمل الأبيض الطائر :
يمكن رؤية أسراب تكاثر النمل الأبيض عندما تتكاثر وتترك العش لتشكيل مستعمرات جديدة، غالبا ما يخطئ النمل الأبيض الطائر في احتشاد النمل، ويمكن رؤيته يتجمع في الليل أو أثناء النهار حسب نوع النمل الأبيض، وسوف ينتشر نمل الخشب الجاف بعد هطول الأمطار خلال أوقات معينة من العام.

النمل الأبيض

* من الصعب فتح النوافذ والأبواب :
يمكن أن تكون أي من هاتين المسألتين علامة على نشاط النمل الأبيض، ويمكن أن تتسبب الرطوبة التي تخلقها مستعمرات النمل الأبيض أثناء أنشطتها العادية في حدوث انتفاخ في إطارات الأبواب والنوافذ.

 

* الفراس :
هذا هو البراز وغيره من الفضلات الناتجة عن نشاط النمل الأبيض وسيكون ملحوظا في الأكوام الصغيرة بالقرب من الجدران والمناطق الأخرى التي ينشط فيها النمل الأبيض.

النمل الأبيض

* أنفاق في الخشب :
تسمى الأنفاق التي يصنعها النمل الأبيض أيضا بالمعارض ويتم إخفاؤها عادة ما لم يتم كسر قطعة من الخشب التالف أو يمكنك مشاهدة الضرر من خارج منزلك.

 

كيفية التخلص من النمل الأبيض :

النمل الأبيض

غالبا ما يكون التخلص من النمل الأبيض أكثر مما يمكن للفرد التعامل معه دون مساعدة من متخصص في إبادة الحشرات، وإذا تم اكتشاف الإصابة بالنمل الأبيض قبل أن يصبح مصدر قلق كبير، فإن بعض الطرق التي يمكنك استخدامها تشمل البخاخات السائلة وطعم النمل الأبيض ومبيدات النمل الأبيض ومبيدات الآفات، ويمكنك أيضا إنشاء حواجز كيميائية وفيزيائية لمحاربة النمل الأبيض المتسلل.

 

وتتطلب منك البخاخات السائلة ومبيدات النمل الأبيض ومبيدات الآفات توخي الحذر واتباع التعليمات المقدمة من الشركة المصنعة، ويمكن وضع هذه السوائل داخل وخارج منزلك، ويوصى باستخدامها في كلا الموقعين، وإن استخدامها بهذه الطريقة يزيد من فعالية مبيدات النمل الأبيض السائل ويساعد في القضاء على التهديد.

 

يعد طعم النمل الأبيض أكثر الطرق استخداما نظرا لتكلفته المنخفضة نسبيا وسهولة استخدامه، وتقلل هذه الطعوم من استخدام الكيماويات والمبيدات الخطرة التي يمكن أن تكون سامة للإنسان أو الحيوانات الأليفة، ويستغرق الطعم عادة ما يصل إلى أسبوعين حتى يعمل ولكنه فعال للغاية، وأفضل طريقة للتعامل مع غزو النمل الأبيض والوقاية منه هي توظيف متخصص في إبادة الحشرات يمكنه تشخيص المشكلة ووضع خطة للتخلص من التهديد الحالي ومنع الغزوات المستقبلية.

 

والوقاية هي أفضل سلاح لك ضد النمل الأبيض، ووجود وكالة متخصصة لمكافحة الآفات على التوكيل هو أفضل طريقة للحفاظ على منزلك محميا، وتطلب العديد من شركات التمويل العقاري من أصحاب المنازل تقديم شهادة فحص النمل الأبيض عند شراء منزل خلال السنوات اللاحقة لاتفاقية التمويل العقاري، وتذكر أن معظم شركات التأمين لن تغطي الأضرار التي يسببها النمل الأبيض، مما يجعل من مسؤوليتك حماية منزلك وعائلتك.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading