nav icon

معلومات مذهلة عن طائر مالك الحزين الأزرق بالصور

طائر مالك الحزين الأزرق، يمكن العثور على هذا الطائر المائي الطويل الذي يمتلك منقار يشبه الخنجر في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، ويمكن أن يقف طائر مالك الحزين الأزرق على ارتفاع 91-137 سم مع أجنحة تبلغ 167-201 سم في الطول، ويزن فقط ما بين 1.82-3.6 كجم، ويرتبط طائر مالك الحزين الأزرق الكبير ارتباطا وثيقا بمالك الحزين الرمادي، ويمتلك طائر مالك الحزين الرمادي ريشا مشابها ولكن رقبة رمادية ويفتقر إلى الجوانب البنية لطائر مالك الحزين الأزرق الكبير، ومالك الحزين الرمادي هو أيضا طائر أصغر وزنه بين 1.02-2.08 كجم.

 

1- ماذا يأكل طائر مالك الحزين الأزرق الكبير ؟
سوف يأكل طائر مالك الحزين الأزرق الكبير أي شيء تقريبًا على مسافة قريبة من منقاره الطويل، وبينما تشكل الأسماك غالبية نظامه الغذائي، فإن هذا الطائر يطارد كل شيء من الحشرات إلى الثدييات الصغيرة.

مالك الحزين الأزرق

2- كيف يمسك طائر مالك الحزين الأزرق الكبير فريسته ؟
طائر مالك الحزين الأزرق الكبير صياد ممتاز، ويمكن رصد هذا الطائر حول الشواطئ وفي المستنقعات الضحلة، إما أن يخوض ببطء في الماء أو ينتظر بصبر فرائسه، وبمجرد رصد وجبته التالية، سوف يمد عنقه الطويل ويتجمد في مكانه، وعندما تحين اللحظة، فإنه يضرب بمنقاره الشبيه بالشفرة.

 

مالك الحزين الأزرق

3- أين يعيش طائر مالك الحزين الأزرق الكبير ؟
يمكن لطائر مالك الحزين الأزرق الكبير البقاء على قيد الحياة ويمكن العثور عليه في أي موطن للأراضي الرطبة تقريبا في أمريكا الشمالية، ونادرا ما يوجد بعيدا عن الماء، ويمكن العثور على طائر مالك الحزين الرمادي في بيئات مماثلة، ولكنه تكيف أيضا مع التعشيش في المدن حيث تتوفر المساحة.

 

4- أين يعشش طائر مالك الحزين الأزرق الكبير ؟

مالك الحزين الأزرق

بينما يتم بناء بعض الأعشاش على الأرض بالقرب من حافة المياه، فإن طائر مالك الحزين الأزرق الكبير يعشش في الغالب في مستعمرات في الأشجار بالقرب من المياه، ويمكن أن تكون هذه الأعشاش على ارتفاع 100 قدم أو أكثر من الأرض ويمكن أن تتراوح من خمسة إلى 500 عش لكل مستعمرة.

 

5- كيف يبقى طائر مالك الحزين الأزرق الكبير نظيفا بعد الأكل؟
يمتلك طائر مالك الحزين الأزرق الكبير ريشا متخصصا على صدره ينمو بإستمرار ويتحول إلى مسحوق، ويمكن استخدام هذا المسحوق للمساعدة في تنظيف لزوجة السمك.

مالك الحزين الأزرق

6- كيف يطير طائر مالك الحزين الأزرق الكبير؟
طائر مالك الحزين الأزرق الكبير يطير مع رقبته المطوية على جسمه على شكل حرف S، وأحيانا يتم وصف طائر مالك الحزين الأزرق بشكل خاطئ على أنه طائر الغرنوق الذي يطير وعنقه ممدودة.

 

7- هل طائر مالك الحزين الأزرق الكبير له ريش تكاثر مختلف؟
خلال موسم التكاثر، سيتحول ريش مالك الحزين الأزرق الكبير إلى اللون الأزرق الساطع، وستتحول القزحية إلى اللون الأحمر، ويتحول لون المنقار من اللون الأصفر إلى اللون البرتقالي.

 

8- كيف يتكاثر طائر مالك الحزين الأزرق الكبير ؟

مالك الحزين الأزرق

يساعد كلا الوالدين في احتضان البيض (تستغرق فترة الحضانة حوالي 4 أسابيع) وفي رعاية الصغار، وسوف يتطور ريش الأجنحة بشكل كبير كافي للطيران لصغار طائر مالك الحزين الأزرق في حوالي شهرين.

 

9- كيف يحافظ طائر مالك الحزين الأزرق الكبير على البرودة في الطقس الحار؟
في الأيام الحارة، يمكن رؤية طائر مالك الحزين الأزرق الكبير بأجنحة متدلية ومنقار مفتوح، وسوف يرعش الطائر عضلات حلقه لزيادة التبخر، وهو إجراء يسمى "الرفرفة الحلزونية، وهو ميل الطيور إلى اللهث، وتسمح الأجنحة المتدلية بتدفق الهواء للمساعدة في إزالة الحرارة الزائدة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading