nav icon

تعرف على 8 من أهم أنواع النمل في العالم بالصور

في حين أن هناك أكثر من 12000 نوع معروف من النمل، إلا أن مجموعة معينة من أنواع النمل فقط هي التي تشكل تهديدًا لخصوصية منزلك، وفي هذا المقال تستطيع التعرف على المزيد حول الأنواع المختلفة من النمل، ومن المعروف أنه يتواجد النمل على نطاق واسع في جميع مناطق العالم ولديهم عدد كبير من الأنواع المختلفة، وفي الواقع، تم تحديد أكثر من 12000 نوع مختلف من النمل ولكن في حين أن رتبهم كبيرة، إلا أن جزءًا صغيرًا فقط من هذه الأنواع يعتبر آفات غازية منزلية.

 

ويعتمد تحديد أنواع النمل في منزلك على عدد من العوامل، بما في ذلك المظهر والموئل والمنطقة التي تعيش فيها، ويمكن أن يحتوي جسم النملة على عقدة أو عقدتين أو "حدبات" على صدرها مما يساعد على التعرف على النوع وتختلف الأنواع في كل من الحجم واللون أيضًا، ويمكن لبعض النمل أن يعض والبعض الآخر قد يلدغ، في حين أن البعض الآخر، مثل نملة النار، يمكن أن يلدغ ويلسع، وفيما يلي قائمة بأنواع النمل التي توجد عادة في المنازل أو بالقرب منها.

 

1- أكروبات النمل من أنواع النمل :

أكروبات النمل من أنواع النمل

يبلغ طول النمل العامل حوالي 2.5 إلى 3 ملليمترات مع عقدتين ويختلف لونه من البني الأصفر إلى البني والأحمر والأسود إلى الأسود بالكامل ويعششون في الخارج، بشكل أساسي في الخشب الرطب وداخل الهياكل الخشبية التالفة، وأحيانًا في عزل الألواح الرغوية، وعند التهديد، سيرفع النمل العامل من هذا النوع بطونهم فوق رؤوسهم، على شكل عقرب وعندما يركضون وبطنهم ممسوكًا في الهواء، فإنه يعطي مظهرًا أنهم يتعثرون، ومن هنا جاء اسم "نملة أكروبات" وهذه الأنواع من النمل عدوانية و ستلدغ، على الرغم من أنها ليست غزاة داخليين متكررين وتوجد بشكل شائع في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة.

 

2- النمل الأرجنتيني من أنواع النمل :

النمل الأرجنتيني من أنواع النمل

يبلغ طول النمل العامل حوالي 2.2 إلى 2.8 ملم وله عقدة واحدة ولونه يختلف من البني الفاتح إلى البني الغامق وفي الهواء الطلق، يعششون في مناطق متنوعة طوال فصل الشتاء وفي مناطق أكثر ظلًا خلال فصل الصيف، وفي الداخل، توجد أحيانًا في عزل الجدران أو الفراغات، وينبعث من العمال رائحة عفنة وهذه الأنواع من النمل ليس لديها القدرة على اللسع وهم الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة وكاليفورنيا وهاواي.

 

3- نملة الإبرة آسيوية من أنواع النمل :

نملة الإبرة آسيوية من أنواع النمل

يبلغ طول النمل العامل حوالي 5 ملليمترات وله عقدة واحدة ولونه بني-أسود مع الفك السفلي البرتقالي الداكن، وتعشش في الغالب في الهواء الطلق في مناطق مظللة ذات رطوبة عالية وهذا النوع أقل عدوانية لمستعمرات النمل المجاورة من أنواع النمل الأخرى وسوف يلدغ إذا ضغطت على جلد الإنسان أو قامت بعمل محاصرة في الملابس ويحدث هذا غالبًا خلال موسم السرب، وهو ما بين يوليو وأغسطس ويمكن أن تكون لسعتها مؤلمة وتسبب في بعض الأحيان جرحًا وعدد قليل من الحالات التي تم فيها لسع البشر أدى إلى صدمة الحساسية وهو الأكثر شيوعًا في ألاباما و جورجيا وساوث كارولاينا ونورث كارولينا وتينيسي وفيرجينيا.

 

4- النمل الحفار من أنواع النمل :

النمل الحفار من أنواع النمل

توجد اختلافات متعددة لهذا النوع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وهذه الأنواع من النمل تحتل مرتبة عالية كـ آفات هيكلية وبسبب هذا التنوع الكبير، يمكن أن يكون الوصف المادي واسعًا ومتوسط طول العمال ما بين 6 و13 ملم ولا يأكل النمل الحفار الخشب في الواقع، بل يحفره من أجل تكوين أعشاش وعادة ما يكون العش الأساسي لهذا النمل في الخارج، في الأشجار أو الخشب وفي الداخل يفضلون الأسطح والأشغال الخشبية بالقرب من الرطوبة والمنازل في الغابات هي الأكثر عرضة للأضرار الهيكلية وبعض الأنواع عدوانية وستلدغ إذا تم إزعاج عشها.

 

5- النملة المجنونة من أنواع النمل :

أنواع النمل

يبلغ طول العمال 2.2 إلى 3 ملليمترات مع عقدة واحدة. لونها بني-أسود مع أرجل طويلة للغاية وقرون استشعار. هذه الأنواع من النمل هي أعشاش غير تمييزية ، وتشكل مستعمرات في بيئات رطبة أو جافة. في الهواء الطلق ، يعششون في النباتات والتربة والغطاء النباتي الثقيل والنشارة والقمامة. في الداخل ، يمكن العثور عليها تحت السجاد ، وفي فراغات الجدران وفي النباتات المنزلية.

 

لا يمتلك النمل المجنون ذراعا ، ولكنه يتحرك بشكل متقطع إذا تم إزعاجه ، وبالتالي يكتسب اسمه. تنتشر في جميع أنحاء الولايات المتحدة وهي شائعة بشكل خاص على طول ساحل الخليج. تشمل الأنواع الأخرى الشائعة في هذه الفئة الفرعية النمل المجنون الكاريبي (Nylanderia pubens) والنمل المجنون القوي (Nylanderia bourbonica). يعتبرون جميعًا غزاة منزليين رئيسيين ، الأخيران موجودان أساسًا في فلوريدا.

 

6- النمل المتجول المظلم من أنواع النمل :

النمل المتجول المظلم من أنواع النمل

يبلغ متوسط طول هذه النملة حوالي 1.6 ملم. لديهم عقدة واحدة لجسمها ولونها بني متوسط إلى غامق. توجد عادة في المناطق القريبة من الناس ، وتعشش في الهواء الطلق بجانب حواف العشب ، وتحت الأشياء الموجودة على الأرض وفي مواقف السيارات، توجد الأعشاش الداخلية أحيانًا في الحمامات والمطابخ. يفضل النمل المتجول الداكن السوائل الحلوة، حجم مستعمراتهم الكبيرة يمكن أن يجعلهم مصدر إزعاج، على الرغم من أنهم لا يلدغون، توجد عادة في فلوريدا وجنوب جورجيا وألاباما وميسيسيبي ولويزيانا. كما تم الإبلاغ عنها في ساوث كارولينا و أركنساس وتكساس و أريزونا ونيفادا.

 

7- نملة النار الأوروبية من أنواع النمل :

نملة النار الأوروبية من أنواع النمل

يبلغ طول العمال حوالي 4 إلى 5 ملليمترات، يحتوي هذا النمل على عقدتين ويمكن أن يختلف لونهما، على الرغم من أن معظمها بني محمر فاتح. خلال الأشهر الأكثر دفئًا، تشكل هذه الأنواع من النمل أعشاشًا في مجموعة واسعة من الموائل الخارجية بما في ذلك الحدائق والمروج والشجيرات، قد يشكلون أعشاشًا بالداخل خلال الأشهر الباردة، خاصةً تحت أحواض الاستحمام أو سخانات المياه أو المناطق الدافئة الأخرى ذات الرطوبة، يعتبر النمل الناري الأوروبي عدوانيًا ويمكن أن ينتج عنه لدغة مؤلمة عند إزعاجه، تم الإبلاغ عن تفشي هذا النمل في نيويورك وماساتشوستس ورود آيلاند وفيرمونت ونيو هامبشاير ومين وكندا.

 

8- نملة الحقل من أنواع النمل :

نملة الحقل من أنواع النمل

يختلف حجم العمال من 4 إلى 8 ملليمترات، لديهم عقدة واحدة وتتوفر أيضًا في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأسود والبني والأصفر والبني والأحمر المختلط، يشكل هذا النوع من النمل أعشاشًا في الغالب في المناطق المفتوحة من التربة أو الخشب الميت أو المساحات الخضراء، لا توجد عادة في الداخل، النمل الحقل له لاذع وقدرة على رش حمض الفورميك ، والذي يمكن أن يسبب كمية صغيرة من الألم. وهي شائعة في شمال شرق الولايات المتحدة وغربها الأوسط.

 

توجد العديد من أنواع النمل الأخرى، تعتبر إلى حد كبير آفات بسبب قدرتها على إنتاج مستعمرات كبيرة ، وعادتها في البحث عن الطعام في الداخل، يشكل البعض تهديدًا أكثر من البعض الآخر، النمل لديه القدرة على نقل الكائنات المرضية من خلال تلوث الطعام أو الأشياء المعقمة، يمكن أن تكون لسعاتهم مؤلمة، وفي حالات نادرة، تؤدي إلى صدمة الحساسية. النمل الحفار لديه أيضًا القدرة على التسبب في تلف الهياكل الخشبية.

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading