يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

5 من أنواع الحيوانات البحرية الثديية بالصور

هناك الكثير من أنواع الحيوانات البحرية الثديية والتي تعتبر مجموعة من أروع أنواع الحيوانات البحرية، وتأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال من الدلافين المعتمدة على الماء إلى الفقمة ذات الفراء التي تسحب على الساحل الصخري، وهنا تعرف على المزيد حول أنواع الحيوانات البحرية من الثدييات أدناه.

 

1- الحيتانيات من أنواع الحيوانات البحرية الثديية :

الحيتانيات من أنواع الحيوانات البحرية الثديية

تختلف الحيتان اختلافا كبيرا في مظهرها وتوزيعها وسلوكها، وتستخدم كلمة الحيتانيات لوصف جميع الحيتان والدلافين وخنازير البحر، ويوجد حوالي 86 نوعا من الحيتانيات، وهي من أنواع الحيوانات البحرية من الثدييات، ويتراوح حجم الحيتان من أصغر دولفين دولفين هيكتور الذي يزيد طوله قليلا عن 39 بوصة إلى أكبر حوت وهو الحوت الأزرق الذي يمكن أن يكون طوله أكثر من 100 قدم، وتعيش الحيتانيات في جميع المحيطات والعديد من الأنهار الرئيسية في العالم.

 

2- زعنفيات الأقدام من أنواع الحيوانات البحرية الثديية :

زعنفيات الأقدام من أنواع الحيوانات البحرية الثديية

كلمة زعنفيات الأقدام تأتي من الكلمة اللاتينية التي تعني الجناح أو الزعانف، وتم العثور على الحيوانات زعنفيات الأقدام في جميع أنحاء العالم، وتوجد زعنفيات الأقدام في رتبة آكلات اللحوم وترتيب، وفي الرتبة الفرعية التي تشمل جميع الأختام وأسود البحر والفظ، وهي من أنواع الحيوانات البحرية الثديية، وهناك ثلاث عائلات من زعنفيات الأقدام الفقمة عديمة الأذن أو الفقمة الحقيقية، والفقمة ذات الأذنين، والفظ وتحتوي هذه العائلات الثلاث على 33 نوعا، وجميعها تكيفت جيدا للحياة التي تقضيها على الأرض وفي الماء.

 

3- الخيلانيات من أنواع الحيوانات البحرية الثديية :

الخيلانيات من أنواع الحيوانات البحرية الثديية

الخيلانيات هي حيوانات في رتبة الدرداوات، والتي تشمل خراف البحر وأبقار البحر وربما لأنها ترعى أعشاب البحر والنباتات المائية الأخرى، وتحتوي هذه الرتبة أيضا على بقرة البحر ستيلر والتي انقرضت الآن، وقد تم العثور على الخيلانيات المتبقية على طول السواحل والممرات المائية الداخلية للولايات المتحدة وأمريكا الوسطى والجنوبية وغرب إفريقيا وآسيا وأستراليا، وهي تعتبر من أنواع الحيوانات البحرية الثديية.

 

4- العرسيات من أنواع الحيوانات البحرية الثديية :

العرسيات من أنواع الحيوانات البحرية الثديية

العرسيات هي مجموعة من أنواع الحيوانات البحرية من الثدييات التي تشمل ابن عرس، وحيوان الدلق، وثعالب الماء، والغرير، وقد تم العثور على نوعين في هذه المجموعة في الموائل البحرية وهي قضاعة البحر التي تعيش في المناطق الساحلية للمحيط الهادئ من ألاسكا إلى كاليفورنيا وفي روسيا، وقط البحر الذي يعيش على طول ساحل المحيط الهادئ لأمريكا الجنوبية.

 

5- الدب القطبي من أنواع الحيوانات البحرية الثديية :

الدب القطبي من أنواع الحيوانات البحرية الثديية

تمتلك الدببة القطبية أقداما مكشوفة، وهي سباحة ممتازة، وتفترس الدببة القطبية في المقام الأول الفقمات، وهي تعيش في مناطق القطب الشمالي ومهددة اللآن بتناقص الجليد البحري، ولكن هل تعلم أن الدببة القطبية لها فرو شفاف ؟ كل شعر من شعره أجوف، ولذا يعكس الفراء الضوء، ويعطي الدب القطبي مظهرا أبيضا، والدببة القطبية من أنواع الحيوانات البحرية الثديية.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading