nav icon

10 من أنواع الحمام الأكثر شعبية بالصور

منذ أيام طفولتنا، نحن مفتونون تجاه الكثير من أنواع الحمام، وهذا بالطبع لأننا نستمع إلى مجموعة من القصص المتعلقة به، والحمام في الواقع طيور ذكية للغاية وهو معروف بمهاراته المختلفة، وإذا كنت من محبي الطيور، فمن المؤكد أن لديك أيضا اهتماما كبيرا بهذه الطيور، ولكن بعض الناس أو الأفضل أن نقول أن محبي الطيور لا تتوقف هنا.

 

وفي الواقع هم يحبون تدجين الكثير من أنواع الحمام كحيوانات أليفة، وإذا كان لديك حمام في منزلك، فستقضي وقتا ممتعا ولكن قبل إحضار الحمام، سيكون عليك معرفة أنواع الحمام المختلفة من سلالات الحمام الشهيرة حول العالم، ولذلك قمنا بإعداد قائمة من أنواع الحمام الأكثر شعبية يمكن أن تكون حيوانك الأليف.

 

1- حمام أرش أنجل من أنواع الحمام :

حمام أرش أنجل من أنواع الحمام

حمام أرش أنجل هو من أنواع الحمام الجميل الممتع جدا ومعروف شعبيا بلمعانه المعدني في جميع أنحاء الجسم، وجسم هذا الطائر من اللون البرونزي أو الذهبي مع أجنحة باللون الأسود أو الأبيض أو الأزرق، ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال عيونه البرتقالية الداكنة وأرجله النظيفة.

 

2- حمام بارب من أنواع الحمام :

حمام بارب من أنواع الحمام

حمام بارب هو من سلالة أنواع الحمام القديمة الموجودة في هذا العالم، وقد نشأ حمام باربي بشكل أساسي في إنجلترا وأمريكا الشمالية وأوروبا، وهو حمام متوسط الحجم بمنقار قصير وسميك منحني وعنق صغير وجسم طويل، ويمكن العثور عليه بألوان مختلفة مثل الأبيض والأصفر والأحمر والأسود وما إلى ذلك.

 

3- حمام كارنو من أنواع الحمام :

حمام كارنو من أنواع الحمام

حمام كارنو موطنه الأصلي بلجيكا وفرنسا ومعروف على نطاق واسع باسم طائر الإستعراض، ولديه بنية جسم مضغوطة للغاية مع صدر ثقيل وعريض، وحمام كارنو لديه عيون كبيرة ومنقار متوسط الطول، ويوجد بشكل أساسي بألوان مثل الأحمر والأبيض والأسود والأصفر وما إلى ذلك، ويمكن التعرف عليه من خلال زائدة لحمية سميكة على شكل حرف V.

 

4- الحمام الزاجل من أنواع الحمام :

الحمام الزاجل من أنواع الحمام

في بعض مقاطعات العالم، لا يزال هذا الحمام يعرف باسم ملك الحمام، ومنذ العصور القديمة تم تربية الحمام الزاجل لنقل الرسائل وبسبب قدرته على العودة مرة أخرى إلى موطنه، ولكن في الوقت الحاضر يتم تربيته فقط من أجل مظهرها الرائع، ولديه جسم كبير وطويل جدا في الطبيعة، ولديه العديد من الزوائد اللحمية حول منقاره، ويمكن العثور عليه أيضا بألوان مختلفة مثل الأحمر والأصفر والأزرق والأسود.

 

5- حمام دراجون من أنواع الحمام :

حمام دراجون من أنواع الحمام

هذا هو الحمام المهجور الذي نشأ من إنجلترا، وهو هجين بين حمام الفرسان وحمام البهلوان، حمام دراجون لديه منقار حاد وجسم وتدي الشكل، وهذا الحمام في الواقع من أنواع الحمام الثقيل بعض الشيء ويزن حوالي 20 أونصة، ويمكن العثور عليه في بعض الألوان الفريدة مثل اللون الفضي والأرجواني المحمر مع الأزرق.

 

6- الحمام ذو الذيل المروحة من أنواع الحمام :

الحمام ذو الذيل المروحة من أنواع الحمام

نشأ الحمام ذو الذيل المروحة بالفعل من الهند وعلى مر السنين كان من أنواع الحمام الشائع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ولقد حصل على اسمه لشكل الذيل الفريد الذي يشبه المروحة تقريبا، والحمام ذو الذيل المروحة لديه جسم صغير وصدر مرتفع، واللون الأكثر شيوعا لهذا الصنف هو الأبيض ولكنه يوجد أيضا بألوان مثل الأصفر والأحمر والأزرق والأسود والفضي.

 

7- حمام فلورنتينا من أنواع الحمام :

حمام فلورنتينا من أنواع الحمام

حمام فلورنتينا هذه من أنواع الحمام المذهل لأنه يشبه الدجاج تقريبا، وحتى هو معروف أيضا بإسم حمام الدجاج، والسلالة كبيرة جدا بأجنحة ملونة ورأس وذيل ملون، والألوان المتاحة لهذه السلالة هي الأسود والأصفر والأحمر والأزرق.

 

8- الحمام الثلجي من أنواع الحمام :

الحمام الثلجي من أنواع الحمام

الحمام الثلجي من أنواع الحمام الجميل الذي يحظى أيضا بشعبية كبيرة ومعروفة بأنه نشأ في ألمانيا، والحمام الثلجي لديه لون يشبه الثلج الأزرق الفاتح في جميع أنحاء جسمه، والحمام الثلجي نوعان, حمام عاري الأرجل وحمام ريشي الأرجل، وكلها تقريبا متشابهة في الألوان ولكن لها خطوط ملونة مختلفة.

 

9- الحمام الملك من أنواع الحمام :

الحمام الملك من أنواع الحمام

نشأ سلالة الحمام الملك في الولايات المتحدة وهو سلالة عبارة عن تهجين بين أربعة سلالات حمام فلورنتينا وحمام مونداين وحمام دراجون وحمام الدوقة، والحمام الملك في الواقع حمام متوسط الحجم يزن حوالي 35 أوقية، ولديه رأس مستدير كبير مع أرجل بنية مكتنزة.

 

10- حمام مودينا من أنواع الحمام :

حمام مودينا من أنواع الحمام

نشأ حمام مودينا في الواقع في إيطاليا ويأتي في نمطين أساسيين ولكن حوالي 150 لونا مختلفا، ويبلغ حجم هذا الحمام الرائع حوالي 10 بوصات وله مظهر رشيق، وحمام مودينا معروف أيضا بالمربين الجيدين.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading