nav icon

9 من فوائد البابايا المجففة الصحية

يعد تناول البابايا المجففة طريقة جيدة لزيادة كمية العناصر الغذائية التي تتناولها وهي بمثابة وجبة خفيفة متنقلة لذيذة، وهناك الكثير من فوائد البابايا المجففة سوف نتناولها، ولكن ما هي البابايا المجففة؟ البابايا المجففة هي الشكل المجفف لفاكهة البابايا، والمعروفة علميا بإسم كاريكا بابايا، وموطنها المناطق الإستوائية الأمريكية وأمريكا الوسطى.

 

ويمكن أن تؤكل فاكهة البابايا نيئة، ولكنها مجففة شعبيا بحيث يمكن تخزينها لفترات زمنية أطول، وفي بعض أنحاء العالم، تعرف هذه الفاكهة باسم باباو أو باوباو، وتتكون الفاكهة إلى حد كبير من الماء (حوالي 88٪)، ولكن عندما تجف، تصبح وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية يمكن أن تكون منشطة ومفيدة لصحتك، ومعبأة بالعديد من الإنزيمات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويمكن أن تكون هذه البابايا غير محلاة أو محلاة.

 

العناصر الغذائية في البابايا المجففة :

 

البابايا المجففة

عندما يتعلق الأمر بالتغذية، فإن البابايا المجففة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، والبكتين، وفيتامين أ، والألياف القابلة للذوبان، وفيتامين ب، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، وفي حصة تبلغ 50 جراما من هذه الفاكهة المجففة سوف تتناول أكثر من 125 سعرا حراريا بما في ذلك 33 جراما من الكربوهيدرات و 2 جراما من البروتين.

 

فوائد البابايا المجففة الصحية :
تشمل أهم فوائد البابايا المجففة الصحية ما يلي:

* زيادة الوزن
* زيادة الطاقة
* تحسين الرؤية
* تقوية الوظيفة الخلوية
* منع التنكس البقعي
* العناية البشرة
* تحسين الهضم
* خفض مستويات الكوليسترول
* تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة

 

تساعد المستويات العالية من الكاروتينات ومضادات الأكسدة الموجودة في البابايا المجففة في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وإذا كنت تتعافى من إصابة أو مرض، يمكن أن تكون هذه الفاكهة المجففة وسيلة جيدة لاستعادة وزنك مرة أخرى وتوفير دفعة قوية، وسوف تستفيد صحة الجلد أيضا من مضادات الأكسدة والفيتامينات، في حين أن المستوى العالي من الألياف القابلة للذوبان سيعيد الهضم إلى طبيعته، وقد وجدت بعض الدراسات أيضا أن تناول البابايا المجففة يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الكلية.

 

كيفية صنع البابايا المجففة :

البابايا المجففة

يمكنك صنع البابايا المجففة بنفسك بإتباع الخطوات الأساسية التالية :

* المكونات :

1 بابايا (مقشرة ومقطعة إلى قطع صغيرة)

1 ملعقة صغيرة حامض الستريك (أو)

2 و 1/2 ملعقة كبيرة حامض الإسكوربيك

1 لتر من الماء

البابايا المجففة

لعمل البابايا المجففة، اغسل البابايا وقشرها، وقطعها إلى نصفين واستخرجوا البذور، وقطع الفاكهة إلى قطع رفيعة، والآن، اخلط ملعقة صغيرة من حامض الستريك أو ملعقتين ونصف من حمض الأسكوربيك في وعاء مملوء بربع لتر من الماء، وإلى المحلول، أضف البابايا المقطعة واترك القطع تنقع لمدة 10 دقائق، وفي مصفاة، قم بتصفية البابايا.

 

وبعد مرور بعض الوقت ضع الشرائح على ورقة بسكويت، واطهي قطع البابايا على حرارة 37 درجة مئوية لمدة 8-12 ساعة، وبعد 12 ساعة تحقق من البابايا لمعرفة ما إذا كانت قد جفت بشكل صحيح بالطريقة التي تريدها، وإذا لم يكن كذلك فقم بطهيها في الفرن مرة أخرى لمدة 8-12 ساعة، وبمجرد أن تجف تماما، قم بتخزينها في حاوية محكمة الإغلاق.

 

ملحوظة :

البابايا المجففة

تحتاج إلى طهي قطع البابايا بأدنى درجة حرارة ممكنة في الفرن، والآن، قد لا تحتوي بعض الأفران على إعدادات درجة حرارة منخفضة، وإذا كنت تستخدم مقياس حرارة للطهي لقياس درجة حرارة فرن مسخن مسبقا، وإذا سجلت أكثر من 145 درجة فهرنهايت حتى مع وجود مروحة بالقرب من باب الفرن فقد تضطر إلى استخدام فرن آخر.

 

البابايا المجففة مقابل البابايا الطازجة :

* محتوى الماء: الإختلاف الوحيد بين البابايا المجففة والطازجة هو محتوى الماء في الأخير.

* التغذية: بمجرد إزالة الماء، يمكن تناول الطعام بكميات أكبر دون الشبع، وسيكون تناول العناصر الغذائية أكثر كفاءة، وهذا هو السبب في أن البابايا المجففة مغذية أكثر من الفاكهة الطازجة.

* الحلاوة: البابايا المجففة أحلى من البابايا الطازجة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading