nav icon

معلومات مدهشة عن زهرة الزنبق بالصور

زهرة الزنبق هي واحدة من الزهور الأكثر شعبية على وجه الأرض، ويمكن العثور عليها في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا وأستراليا، وفي جميع أنحاء العالم، ويتم زراعة زهرة الزنبق بشكل أساسي لأغراض الديكور، ولكن قد تفاجئك بعض الإستخدامات لزهرة الزنبق من بين العديد من الحقائق الأخرى المثيرة للإهتمام عن هذه الزهرة الجميلة، وعلى الرغم من أن زهرة الزنبق الأبيض هي أحد أكثر زهور الزفاف شيوعا حول العالم، وقد تعتقد أنك تعرف كل شيء عنها، إلا أن هناك بعض الحقائق المثيرة للإهتمام حول زهرة الزنبق التي ربما لم تسمع بها من قبل، ومن الجيد نحن هنا لنطلعك على بعض حقائق عن زهرة الزنبق المفضلة لدينا :

 

1- يوجد أكثر من 100 جنس في عائلة الزنبقيات، فنحن نتحدث عن عائلة ضخمة حيث أن هناك 108 جنس على وجه الدقة.

زهرة الزنبق

2- زهرة الزنبق سامة بقدر ما هي جميلة، ولذلك احتفظ بها بعيدا عن قطتك وإذا تم تناولها يمكن أن تسبب زهرة الزنبق لقطتك الفشل الكلوي، وفي بعض الحالات الموت، وهي سامة للإنسان أيضا، ولذا يجب إبعادها عن الأطفال الصغار الفضوليين.

 

3- زهرة الزنبق ترمز إلى البراءة، وتعود هذه الزهرة إلى الإمبراطورية المصرية، واستمرت في العصور الوسطى، وفي العصر الفيكتوري اكتسبت زهرة الزنبق الإحترام والتقدير بسبب شكلها الجميل.

زهرة الزنبق

4- في الواقع أحب الفيكتوريون حقا زهرة الزنبق، ويكشف قاموس الفيكتوري للزهور أيضا أن الناس في تلك الحقبة كانوا يرتدونها غالبا في شعرهم أو يعلقونها في فساتين السهرة، وأن الفتيات الصغيرات كن يضعن زهرة الزنبق في الصور.

 

5- استخدم المصريون زهرة الزنبق كعطر، وكان المصريون من رواد الموضة من بين أول من استخدموا مستحضرات التجميل، وأدرجوا مستخلص زهرة الزنبق في زيوتهم ومراهمهم المعطرة، وبدأت الفكرة بالتأكيد، وغالبا ما تظهر رائحة زهرة الزنبق في العطور الشعبية اليوم.

 

6- زهرة الزنبق من النباتات المعمرة، مما يعني أنها يمكن أن تعيش (وتنمو) في الطبيعة دون تدخل بشري كبير، وتزهر خلال فصلي الربيع والصيف وتسكن خلال الشتاء، وزهرة الزنبق يمكنها أن تتطور من كل من البصيلة والبذرة، وتنمو في أي مكان بإرتفاع قدمين إلى ستة أقدام اعتمادا على الأنواع.

زهرة الزنبق

7- زهرة الزنبق لا تصدق بالنسبة كملقحات، حيث تجذب الحشرات بسبب ألوانها ورحيقها اللذيذ، ويتم تلقيح أنواع معينة من الزنبق عن طريق الرياح، بينما يتم تلقيح أنواع أخرى بواسطة النحل.

 

8- زهرة الزنبق لها بتلات كبيرة يمكن أن تكون بيضاء أو صفراء أو برتقالية أو حمراء أو أرجوانية أو وردية اللون، ويمكن أن يكون لديها نمش، وفي الواقع، تم تسمية زنبق النمر بسبب لونه البرتقالي مع البقع البنية.

زهرة الزنبق

9- زهرة الزنبق من النباتات الإجتماعية حيث تنمو بشكل أفضل في مجموعات من ثلاثة إلى خمسة.

10- تتمتع زهرة الزنبق بأطول عمر في المزهرية من أي أزهار أخرى، والطريقة المهنية لجعلها تستمر لفترة أطول هي إزالة حبوب اللقاح من مراكزها، وهذا سيمنع أيضا تلوث البتلات.

زهرة الزنبق

11- بينما يعتقد الناس عموما أن جميع أنواع زهرة الزنبق معطرة، ولكن في الواقع، فقط زهرة الزنبق الأبيض وزنبق النمر يسقط أي عطر، ولذلك إذا كنت تخطط لزراعة زهرة الزنبق في الداخل فتأكد من الحصول على واحدة من هذين الزهرتين.

 

12- تحتوي زهرة الزنبق على مجموعة متنوعة من الرموز في جميع أنحاء العالم، وفي الواقع، تمثل زهرة الزنبق الملونة المختلفة أشياء مختلفة تماما، وبينما تمثل زهرة الزنبق الأبيض النقاء، فإن زهرة زنبق النمر تمثل الفخر أو الثقة، وفي اليابان والصين تعتبر الزنابق رمزا تقليديا لحسن الحظ طبقا لمعتقداتهم، بينما تربط التقاليد اليونانية الزهرة بالأمومة، بينما الزنابق البيروفية البيضاء هي رمز للإخلاص.

زهرة الزنبق

13- على الرغم من أن زهرة الزنبق سامة للقطط إلا أن زهرة الزنبق قد استخدمت طبيا وفي المطبخ لعدة قرون، وتزرع البصيلات الصالحة للأكل في الصين وكوريا، حيث تنتشر أكثر في المناطق الشمالية والوسطى، وتعتبر زهرة الزنبق المجففة ملينا قديما أو مدرا للبول، وتستخدم جذور زنبق الخشب في علاج اضطرابات المعدة والحمى، ويمكن أن تكون البصيلات المجففة أو الطازجة التي لها خصائص مهدئة وقابضة مفيدة في علاج الإلتهابات وحتى القرحة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading