nav icon

ما هي علامات موت القطط ؟

نحن نعلم أن القطط هي صديقة عزيزة ومخلصة، وعندما يحتضر كلب من الواضح أنه يبدأ في التراجع وليس لديه الكثير من الطاقة، ولكن ماذا يحدث للقطط؟ بالنسبة للعديد من القطط، لديهم الكثير من سلوكهم الطبيعي التي تدل على علامات موت القطط (وهذا هو سبب حبنا لهم في بعض الأحيان)، ومن خلال هذه المقالة نشير إلى بعض السلوكيات الشائعة التي تظهرها القطط عندما تشعر بالمرض الشديد أو تستعد للرحيل، وكل قطة مختلفة وأنت تعرف قطتك أفضل، وإذا بدأ سلوك القطط يتغير ويقلقك فقد ترغب في رؤية طبيب بيطري، وبالنسبة للبعض، فإن التعرف على هذه السلوكيات يمكن أن تساعد في الإستعداد لتلك اللحظة.

 

علامات موت القطط الشائعة :

 

 

1- تغييرات السلوك من علامات موت القطط :
يمكن أن تحدث أنواع مختلفة من السلوك لأسباب عديدة لدى القطط، ولكن التغيرات السلوكية الملحوظة يمكن أن تكون علامة على أن القطط المسنة تستعد للرحيل، وقد تفقد القطط اهتمامها باللعب أو تصبح أكثر عزلة أو تصبح اجتماعية وتميل إلى الخمول، ويمكن أن يحدث أي عدد من التغييرات، ويمكن أن تكون التغييرات في المظهر مثل إذا أصبحت القطط غير مهتمة بنظافة نفسها أو غير قادرة على الحفاظ على نظافتها.

القطط

2- الخمول من علامات موت القطط :
عندما تقترب النهاية، قد يكون لدى القطط طاقة أقل بكثير للأنشطة اليومية، وقد يكون حيوانك الأليف أقل نشاطا، ويقضي وقتا أطول في النوم ويصعب إثارة الإنتباه أو العناية أو تناول الوجبات، بالطبع، عادة ما تنام القطط كثيرا، ولكن إذا كانت القطط المسنة بطيئة وتنام أكثر من المعتاد، فقد يكون التغيير علامة مهمة من علامات موت القطط.

 

3- فقدان الشهية من علامات موت القطط :
تصبح العديد من القطط غير مهتمة بالطعام والماء حيث تبدأ أعضائها الداخلية في الإنغلاق، وإذا توقفت القطط المسنة عن الأكل، وخاصة إذا توقفت القطط عن الأكل والشرب فقد تحتاج إلى التفكير في الرعاية والإعتبارات المتعلقة بنهاية العمر.

 

4- فقدان الوزن بشكل كبير من علامات موت القطط :
قد لا تأكل القطط كثيرا، أو قد لا يمتص جسم القطط العناصر الغذائية بالطريقة التي اعتاد عليها، ويمكن أن يحدث فقدان الوزن لأسباب عديدة، ولكن في القطط المسنة قد يكون ذلك علامة على أن جسم القطط يغلق، وإذا كانت القطط الأكبر سنا التي تتمتع بالصحة والنشاط بشكل طبيعي هي جلد وعظام فجأة، فقد تحتاج إلى البدء في الإستعداد لموت رفيقك.

القطط

5- درجة حرارة منخفضة من علامات موت القطط :
قد تنخفض درجة حرارة جسم القطط المريضة بشكل كبير، وتتراوح درجة حرارة جسم القطط السليمة من 37.5 إلى 39 درجة lz,dm، ولكن درجة حرارة القطط المحتضرة قد تكون أقل بكثير، ويمكنك قياس درجة حرارة القطط بإستخدام مقياس حرارة إذا كانت القطط متعاونة، أو إذا كان الإنخفاض شديدا، فقد تتمكن من الشعور بالفرق بمجرد وضع يدك برفق على جسم القطط.

 

6- انخفاض معدل ضربات القلب والتنفس من علامات موت القطط :
بالمثل، قد يتباطأ معدل ضربات قلب القطط وتنفسها عندما يبدأ جسمها في الإنغلاق، ويتراوح معدل ضربات القلب أثناء الراحة للقطط السليمة من حوالي 150 إلى 200 نبضة في الدقيقة، وتستغرق القطط السليمة حوالي 20 إلى 30 نفسا في الدقيقة، وإذا قمت بفحص معدل ضربات قلب القطط البطيئة ووجدتها بطيئة، وإذا لاحظت أن القطط تأخذ أنفاسا أقل من المعتاد فهذه على الأرجح علامات موت القطط.


7- الإختفاء من علامات موت القطط :

القطط

بالنسبة للقطط المحتضرة، فإن العزلة هي إستجابة غريزية، حيث تحمي القطط نفسها من الحيوانات المفترسة التي تفترس الحيوانات الضعيفة، وإذا اختفت القطط لفترات طويلة قرب نهاية حياتها، فاعلم أن صديقتك لا تختبئ منك أو تستبعدك.

 

كيف تريح القطط التي تحتضر ؟
إذا كنت تعتقد أن القطط تحتضر، فستحتاج إلى جعل القطط تشعر بالراحة والحب خلال الأيام القليلة الماضية قدر الإمكان، وفيما يلي بعض الإقتراحات لتهدئة القطط التي على وشك الموت:

 

1- تقديم وجبات خاصة :
إذا كانت القطط لا تزال لديها شهية، فقدم الأطعمة اللذيذة للمساعدة في تخفيف أيام القطط الأخيرة، وقد تساعد الروائح النفاذة بشكل خاص مثل الأطعمة بنكهة السمك في إغراء القطط لتناول الطعام، وإذا لم تشعر القطط بالقدرة على المضغ فحاول تقديم بعض الأطعمة المعلبة الممزوجة بالماء الدافئ، أو يمكنك تجربة تقديم طعام للأطفال، فقط تأكد من التحقق من قائمة المكونات لمعرفة أي شيء لا يمكن لقطتك الحصول عليه.

 

2- توفير سرير نظيف ومريح :
لجعل القطط تشعر بمزيد من الراحة أضف لمسات خاصة إلى سريرها أو أي مكان تحب القطط النوم فيه، وأضف بطانيات إضافية، وتأكد من تغيير البطانيات بإنتظام إذا كانت القطط تواجه مشكلة في الوصول إلى صندوق الفضلات، ويمكنك أيضا تبطين قاع السرير بضمادة تدفئة صغيرة أو بطانية كهربائية للمساعدة في إبقاء القطط دافئة ودافئة، وقد ترغب في إضافة بطانيات إضافية في الأعلى لمنع وسادة التدفئة من جعل القطط ساخنة جدا.

القطط

3- ضع أشياء القطط في مكان قريب :
إذا كانت القطط لا تزال قادرة على النهوض والتجول، اجعل الأيام القليلة الماضية أسهل عن طريق تحريك وعاء الطعام ووعاء الماء والليتر بوكس بالقرب من سرير القطط سيساعد تقليل المجهود الذي يجب على قطتك بذله طوال اليوم في الحفاظ على راحتها.

 

4- قضاء الوقت في مكان قريب :
قد تحتاج القطط إلى بعض المساحة وتفضل النوم في سرير حيوان أليف، ولكن لا يزال بإمكانك أن تكون حاضرا هادئا من خلال العمل أو القراءة أو مشاهدة التلفزيون بهدوء في نفس الغرفة، وإذا كانت القطط تريد التكبب في أي مكان، فتأكد من منحها الكثير من الحب.

 

5- حافظ على مكان هادئ لقطتك :
حاول أن تحافظ على منزلك هادئا وهادئا حتى تستريح القطط بسلام، وقلل من عدد الزوار غير المألوفين قدر الإمكان، واعرف ما إذا كان بإمكانك تقليل الإضطراب في منزلك إلى الحد الأدنى، وإذا كانت لديك تجمعات عائلية أو أنشطة مخطط لها فحاول تنظيمها في الهواء الطلق أو في غرف أخرى، وقد ترغب أيضا في تشغيل الموسيقى الهادئة أو الأصوات الهادئة لتوفير مزيد من الراحة وحجب الضوضاء الأخرى ويمكن للموسيقى الكلاسيكية أو زقزقة الطيور أو صوت هطول الأمطار أن تساعد على الإسترخاء وتهدئة القطط.

القطط

6- النظر في علاج الألم :
إذا كانت القطط مريضة وتعاني من ألم شديد فتحدث إلى طبيبك البيطري حول الحصول على وصفة طبية لمسكنات الألم، ويمكنك محاولة وضع الدواء في طعام القطط أو يمكنك إعطاؤها يدويا أو بإستخدام أداة خاصة، ويمكن أن تجعل مسكنات الألم قطتك أكثر راحة وسعادة في تلك الأيام القليلة الأخيرة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading