nav icon

6 من فوائد عصير العنب الصحية المدهشة

يمكن أن يكون شرب كوب لذيذ من عصير العنب علاجا لذيذا، ولكن هناك أيضا بعض العناصر الغذائية الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى فوائد صحية مختلفة، وسوف نتناول في مقالتنا 6 من فوائد عصير العنب الصحية، ولكن قبل ذلك علينا أن نعرف ما هو عصير العنب؟ فهناك ما بين 5000 و 10000 نوع فرعي وصنف مختلف من العنب معظمها مشتق من كرمة العنب الأوروبي، ومن ثم، يمكن لكل واحد أن يكون له طعم مختلف قليلا خاصة إذا كان منزلي الصنع، وما زال عصير العنب مشروبا رائعا للبالغين والأطفال، ولكن الكثير منه الذي تجده في المتجر مليء أيضا بالسكر مما يجعله أقل صحة بالتأكيد.

 

ومع ذلك، يستفيد عصير العنب محلي الصنع من العديد من نفس مكونات العنب نفسه مما يوفر عددا كبيرا بشكل مدهش من الفوائد الصحية المحتملة، وبالرغم من أن تركيز العناصر الغذائية في العصير أقل منه في العنب، إلا أنه يمكن أن يكون مشروبا لاذعا ولذيذا يمنحك دفعة قوية، ومعظمه مصنوع من العنب الأرجواني الداكن، والذي يحتوي على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة الموجودة في العنب الأبيض والأخضر والأحمر.

 

العناصر الغذائية في عصير العنب :

عصير العنب

عصير العنب غني بالعناصر الغذائية من فيتامين سي (أكثر من 100٪ من الإحتياجات اليومية لكل كوب) والألياف الغذائية، كما يحتوي على مستويات كبيرة من الحديد والكالسيوم والبروتين، ويحتوي كوب واحد من هذا العصير أيضا على حوالي 150 سعر حراري وبالكاد يحتوي على أي دهون، ويحتوي عصير العنب أيضا على مستويات عالية من الأنثوسيانين والتانينات والريسفيراترول والمركبات الفينولية الأخرى، والتي تعمل جميعها كمضادات للأكسدة في الجسم.

 

فوائد عصير العنب :
يحتوي عصير العنب على العديد من الفوائد التي تشمل تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى تحسين جودة الجلد وصحة الشعر والجهاز المناعي والصحة الإدراكية من بين أمور أخرى كثيرة.

 

1- العناية بالبشرة من فوائد عصير العنب :
مع الكثير من مضادات الأكسدة يعد عصير العنب وسيلة ممتازة لمنع علامات الشيخوخة وتحسين مظهر بشرتك، وإذا كنت تشرب بإنتظام عصير العنب محلي الصنع يمكنك المساعدة في منع التجاعيد والبقع العمرية الأخرى، بالإضافة إلى تسريع شفاء الندوب والبقع.

عصير العنب

2- تحسين وظيفة الدماغ من فوائد عصير العنب :
يرتبط كل من الأنثوسيانين وريسفيراترول الموجودان في عصير العنب بتحسين الإدراك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، ويمكن لهذه المواد المضادة للأكسدة أن تقلل من ترسب الصفائح المعدنية وتساعد على منع حالات التنكس العصبي.

 

3- الحماية من السرطان من فوائد عصير العنب :
عصير العنب، مثل الفاكهة نفسها، هو مصدر غني للريسفيراترول، وهذا مركب متعدد الفينول يجذب الإنتباه إلى خصائصه المحتملة المضادة للسرطان، وتشير دراسة حديثة نشرت في الدورية التكميلية والبديلة المستندة إلى الأدلة إلى أنه بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة، يمكن أن يوفر هذا المركب أيضا الحماية من سرطان القولون، وفي حين أنه يحتاج إلى دعم من خلال المزيد من الدراسات يعتقد أن ريسفيراترول لديه القدرة على أن يكون فعالا ضد البروستاتا والجلد والكبد والثدي.

عصير العنب

4- تنظيم ضغط الدم من فوائد عصير العنب :
مع كمية صغيرة من الألياف الغذائية ومستوى صحي من البوتاسيوم يعد عصير العنب رائعا لتحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم، والذي يمكن أن يحميك من تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، من بين أمور أخرى.

 

5- العناية بالشعر من فوائد عصير العنب :
بعض الناس يطبقون عصير العنب مباشرة على فروة رأسهم لأنه يمكن أن يقلل من حالات الإلتهابات ولكن البعض الآخر يشربه ببساطة، ويمكن أن تساعد زيادة العناصر الغذائية والمعادن المركزة على تحسين صحة المسام.

 

6- تعزيز الطاقة من فوائد عصير العنب :
هناك مستوى مرتفع بشكل مدهش من الكربوهيدرات في عصير العنب، مما يجعل عصير العنب معززا استثنائيا للطاقة، ويمكن لكوب أو كوبين من هذا العصير أن يحافظ عليك خلال الصباح أو بعد الظهر، ولكن نظرا لأن هذه السكريات الطبيعية سوف تتلاشى في نهاية المطاف فاحذر من إنهيار السكر المحتمل.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading