nav icon

فوائد القرفة الصينية وإستخداماتها وآثارها الجانبية

تم العثور على القرفة الصينية أو قرفة كاسيا في أماكن كثيرة في العالم، ولكن في بعض الأحيان يتم الإستهانة بها من قبل الطهاة والخبازين على حد سواء، ولكن هل تستحق القرفة الصينية مثل هذه السمعة السلبية؟ والقرفة الصينية هي قريبة من قرفة سيلان وهي اللحاء الداخلي المجفف لشجرة كاسيا، وأوراقها قاتمة ومستطيلة الشكل وفقا للقرفة وكاسيا ، وتباع في شكل عصي أو مطحونة شكل مسحوق له طعم حلو ولذيذ، بالإضافة إلى الرائحة الحارة.

 

قرفة كاسيا أو القرفة الصينية إنها رخيصة وبالتالي أصبحت أكثر أنواع القرفة انتشارا في جميع أنحاء العالم، وقرفة سيلان هي ما كانت تعرفه دولة سريلانكا تحت الحكم الاستعماري البريطاني، وكانت قرفة سيلان من أوائل التوابل التي أخذها البريطانيون إلى أوروبا، ويقول البعض أن القرفة الصينية هي دون المستوى، بينما يجد البعض الآخر نكهاتها الجريئة مثالية لاحتياجاتهم من الطهي، وخلاصة القول هي أنه بالنسبة للطبخ المنزلي والخبز يجد معظم الناس أن الإختلافات لا تذكر، والقرفة الصينية أرخص بكثير من قرفة سيلان، والبعض لا يجد أن قرفة سيلان تستحق تكلفة إضافية.

 

إستخدامات القرفة الصينية :

القرفة الصينية

يمكنك إضافة مقدار ضئيل من القرفة الصينية إلى القهوة أو العصائر المطحونة الطازجة، أو تحريك عصا كاملة في الشاي أو المشروبات الساخنة، أو رش المسحوق على البسكويت أو الطعام الكلاسيكي المريح، خبز القرفة.

 

فوائد القرفة الصينية :
هناك عدد من الفوائد الصحية التي ارتبطت بمجموعة متنوعة من القرفة:

 

القرفة الصينية تحسين داء السكري :
وفقا لبحث نشر في المجلة الصينية للطب التكاملي، فإن داء السكري هو اضطراب في التمثيل الغذائي ناتج عن عدم كفاية أو عدم كفاءة استجابة إفراز الأنسولين ويتميز بارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم (فرط سكر الدم)، ويشير البحث المبكر إلى أن المواد الكيميائية في القرفة قد تساعد مرضى السكري عن طريق تحسين حساسية الأنسولين وزيادة امتصاص السكر في الدم، وأشارت دراسة أخرى نشرت في جمعية التغذية الكورية في عام 2017 إلى أن تنوع القرفة هذا ساعد في تنظيم الجلوكوز بعد الأكل.

القرفة الصينية

القرفة الصينية تحسين عملية الجهاز الهضمي :
استخدمت هذه التوابل الرائعة القرفة الصينية لمساعدة مجموعة متنوعة من أمراض الجهاز الهضمي بدءا من الغثيان والتقلصات إلى الغازات الزائدة.

 

القرفة الصينية تحفز الجهاز المناعي :
تشمل التطبيقات التقليدية لهذه التوابل من القرفة الصينية استخدامها كعلاج لنزلات البرد، حيث يعتقد أن القرفة الصينية تعمل على تحفيز الجهاز المناعي بعدة طرق.

القرفة الصينية

القرفة الصينية وآثارها الجانبية :
تحتوي القرفة الصينية على الكومارين الكيميائي الذي يرتبط بفشل الكبد والكلى بجرعات عالية وفقا لبحث نشر في جامعة ميسيسيبي، وستحتاج إلى تناول أكثر من 1.5 ملعقة شاي يوميا لإضافة أي خطر سمي، وهو أعلى بكثير من الكمية الغذائية العادية، وتعتبر إضافة قطرات من القرفة إلى نظامك الغذائي آمنة للأشخاص الأصحاء.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading