nav icon

أين يعيش الحوت القاتل ؟

على الرغم من إنتشار الحوت القاتل في الحدائق البحرية مثل عالم البحار، إلا أن الحوت القاتل المعروف بإسم حوت أوركا هو من الأنواع واسعة النطاق من الحيتان في البرية، وهنا سوف نتعرف على المزيد حول المكان الذي يعيش فيه الحوت القاتل وكيف يعيش، فقد تم العثور على الحوت القاتل في جميع محيطات العالم، وفي الواقع تنص موسوعة الثدييات البحرية على أنه في المرتبة الثانية بعد البشر باعتباره أكثر الثدييات انتشارا في العالم، ويمكنك رؤية خريطة نطاق الحوت القاتل على موقع الإتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

 

يبدو أن الحوت القاتل يفضل المياه الباردة، ولكن يمكن العثور علي الحوت القاتل من المياه الدافئة حول خط الإستواء إلى المياه القطبية، وقد يدخل الحوت القاتل في البحار شبه المغلقة، وأحواض الأنهار، والمناطق المليئة بالجليد، بالإضافة إلى موطنه في المياه بعيدا في المحيط المفتوح، وقد تعتقد أنه يعيش فقط في المحيطات العميقة، ولكن تم تسجيل عدد من الحيتان القاتلة تعيش لفترات أطول من الزمن في أمتار قليلة فقط تحت سطح الماء.

الحوت القاتل

إن مسألة أين يعيش الحوت القاتل معقدة بسبب وجود اختلاف حول عدد أنواع الحيتان القاتلة، وأدت الدراسات التي أجريت على الجينات الوراثية الخاصة بالحوت القاتل، بالإضافة إلى المظهر الجسدي، والنظام الغذائي، والأصوات إلى الإعتقاد بأن هناك أكثر من نوع واحد (أو على الأقل نوع فرعي) من الحيتان القاتلة (يمكنك معرفة توضيح رائع للأنواع المختلفة من الحيتان القاتلة)، وبمجرد الإجابة على هذا السؤال، قد يصبح موطن الأنواع المختلفة أكثر تحديدا.

 

* يشير عالم البحار إلى وجود أنواع مختلفة من الحوت القاتل في مناطق مختلفة :

* يعيش الحوت القاتل من النوع A بعيدا عن الشاطئ في المياه التي لا تحتوي على الثلج.

* يعيش الحوت القاتل من النوع B في المياه الساحلية لأنتاركتيكا وشبه الجزيرة القطبية الجنوبية.

* يعيش الحوت القاتل من النوع C في المياه الساحلية وتجمع الجليد، وهو موجود بشكل شائع في شرق القارة القطبية الجنوبية.

* يتواجد حوت الأوركا من النوع D في المياه العميقة وشبه القطبية.

يتحرك الحوت القاتل حول هذه المناطق ويمكن أن يهاجر بناء على المكان الذي تذهب إليه فريسته.

 

أين يعيش الحوت القاتل ؟

الحوت القاتل

تشمل المناطق التي تمت فيها دراسة الحيتان القاتلة دراسة جيدة:

* المحيط الجنوبي حول أنتاركتيكا

* منطقة شمال غرب المحيط الهادئ (حيث تم تحديد حيوانات الحيتان القاتلة المقيمة التي تأكل سمك السلمون، والحيتان القاتلة العابرة لأكل الثدييات، والحيتان القاتلة البحرية التي تأكل سمك القرش).

* ألاسكا

* شمال المحيط الأطلسي (النرويج وأيسلندا واسكتلندا ومضيق جبل طارق).

* في مناسبات أكثر ندرة تم رؤيتهم في المياه قبالة جزر البهاما وفلوريدا وهاواي وأستراليا وجزر غالاباغوس وخليج المكسيك ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا.

* نادرا ما تم مشاهدة الحوت القاتل في مواقع المياه العذبة.

 

الترابط بين الحيتان القاتلة مع بعضها البعض :

الحوت القاتل

بين سكان الحيتان القاتلة في مناطق مختلفة، قد يكون هناك الجراب والعشائر، والجراب هي وحدات طويلة الأجل تتكون من الذكور والإناث والعجول، وداخل الجراب، هناك وحدات أصغر تسمى مجموعات الأمهات، وتتكون من الأمهات وأطفالهن، وأعلى الجراب في البنية الإجتماعية توجد عشائر، وهذه مجموعات من القرون ترتبط مع مرور الوقت وقد تكون ذات صلة ببعضها البعض، والآن، هل تريد أن ترى الحوت القاتل في البرية؟ يمكنك الحصول على قائمة بمواقع مشاهدة الحيتان حول العالم، والعديد منها يوفر الفرصة لرؤية الحيتان القاتلة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading