nav icon

ماذا تفعل إذا كنت مصابا بفيروس كورونا ؟

إذا كنت تعاني من الحمى أو السعال فقد يكون لديك فيروس كورونا COVID-19، فمعظم الناس يمكن ألأن يصابوا بفيروس كورونا ولكن يكون المرض خفيف وقادرون على التعافي في المنزل، فتتبع أعراضك، فإذا كان لديك علامة تحذير طارئة (بما في ذلك صعوبة في التنفس)، احصل على رعاية طبية على الفور.

 

1- خطوات للمساعدة في منع إنتشار فيروس كورونا إذا كنت مريضا :
اتبع الخطوات التالية إذا كنت مريضا بفيروس كورونا الجديد COVID-19 أو كنت تعتقد أنك قد تكون مصابا بفيروس كورونا COVID-19، فاتبع هذه الخطوات للعناية بنفسك وللمساعدة في حماية الأشخاص الآخرين في منزلك ومجتمعك.

 

 

2- البقاء في المنزل باستثناء الحصول على الرعاية الطبية :
* البقاء في المنزل: حيث يعاني معظم المصابين بفيروس كورونا COVID-19 من مرض خفيف ويمكنهم التعافي في المنزل دون رعاية طبية، ولا تغادر منزلك إلا للحصول على رعاية طبية، ولا تزور المناطق العامة.

* ابق على اتصال مع طبيبك: اتصل قبل أن تحصل على رعاية طبية، وتأكد من الحصول على الرعاية إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس، أو لديك أي علامات تحذيرية طارئة أخرى، أو إذا كنت تعتقد أنها حالة طارئة.

* تجنب وسائل النقل العام: تجنب استخدام وسائل النقل العام أو مشاركة الركوب أو سيارات الأجرة مع الإصابة بفيروس كورونا.

 

3- افصل نفسك عن الآخرين والحيوانات الأليفة في منزلك :
الابتعاد عن الآخرين: قدر الإمكان إبتعد عن الآخرين إذا كنت مصاب بفيروس كورونا، ويجب أن تبقى في غرفة مرضية معينة إن أمكن وبعيدا عن الآخرين والحيوانات الأليفة في منزلك، واستخدم حماما منفصلا إذا كان متاحا، وهذا ما يعرف بالعزلة المنزلية.

 

فيروس كورونا

4- اتصل مسبقا قبل زيارة طبيبك :
* الإتصال المسبق: يتم تأجيل أو إجراء العديد من الزيارات الطبية للرعاية الروتينية عن طريق الهاتف أو التطبيب عن بعد.

* إذا كان لديك موعد طبي لا يمكن تأجيله فاتصل بعيادة طبيبك، وأخبره أن لديك أو قد يكون لديك فيروس كورونا COVID-19، وهذا سوف يساعد العيادة على حماية نفسها والمرضى الآخرين.

 

5- إذا كنت مريضا، ارتد قطعة قماش تغطي أنفك وفمك :
* يجب أن ترتدي غطاء وجه من القماش فوق أنفك وفمك إذا كان يجب أن تكون بالقرب من أشخاص آخرين حتى في المنزل.

 

6- غط السعال والعطاس :
* الغطاء: غطي فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس مع الإصابة بفيروس كورونا.
* التخلص: رمي الأنسجة المستعملة في سلة مهملات مبطنة.
* اغسل يديك: اغسل يديك على الفور بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وإذا لم يتوفر الماء والصابون، فقم بتنظيف يديك بإستخدام معقم يدين يحتوي على الكحول يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول.

 

7- نظف يديك كثيرا :
* اغسل يديك: اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وهذا مهم بشكل خاص بعد نفخ الأنف أو السعال أو العطس، والذهاب الى الحمام، وقبل الأكل أو تحضير الطعام.
* معقم اليدين: إذا لم يتوفر الماء والصابون، إستخدم معقم يدين يحتوي على كحول يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول، ويغطي جميع أسطح يديك وفركها معا حتى تشعر بالجفاف.
* الصابون والماء: الصابون والماء هما الخيار الأفضل، وخاصة إذا كانت الأيدي متسخة بشكل واضح.
* تجنب اللمس: تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيد غير مغسولة.

 

8- تجنب مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية :
* لا تشارك : لا تشارك الأطباق، أو أكواب الشرب، أو أدوات تناول الطعام، أو المناشف، أو الفراش مع أشخاص آخرين في منزلك إذا كنت مصاب بفيروس كورونا.
* غسل الأدوات جيدا بعد الإستخدام: بعد إستخدام هذه العناصر، اغسلها جيدا بالماء والصابون أو وضعها في غسالة الأطباق.

 

9- نظف كل الأسطح كل يوم :
قم بتنظيف الأسطح عالية اللمس في منطقة العزل الخاصة بك (غرفة المرضى والحمام) كل يوم، والسماح لمقدم الرعاية بتنظيف وتطهير الأسطح عالية اللمس في مناطق أخرى من المنزل.

* نظف وعقم: نظف الأسطح عالية اللمس بشكل روتيني في غرفتك والحمام، ودع شخصا آخر ينظف ويعقم الأسطح في الأماكن العامة، ولكن ليس غرفة النوم والحمام.

* إذا كان مقدم الرعاية أو أي شخص آخر بحاجة إلى تنظيف وتطهير غرفة نوم أو حمام الشخص المريض، فيجب عليه القيام بذلك حسب الحاجة، ويجب على مقدم الرعاية أو الشخص الآخر إرتداء قناع والإنتظار لأطول فترة ممكنة بعد أن يستخدم الشخص المريض الحمام.

 

تتضمن الأسطح عالية اللمس الهواتف وأجهزة التحكم عن بعد والعدادات وأجهزة الكمبيوتر اللوحية ومقابض الأبواب وتجهيزات الحمامات والمراحيض ولوحات المفاتيح والأجهزة اللوحية وطاولات بجانب السرير.

* قم بتنظيف وتطهير المناطق التي قد تحتوي على دم أو براز أو سوائل الجسم.

* المنظفات والمطهرات المنزلية: نظف المنطقة أو المكان بالصابون والماء أو منظف آخر إذا كانت متسخة، ثم استخدم مطهرا منزليا.

* تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على الملصق لضمان الإستخدام الآمن والفعال للمنتج، حيث توصي العديد من المنتجات بإبقاء السطح رطبا لعدة دقائق لضمان قتل الجراثيم، ويوصي العديد أيضا بإتخاذ احتياطات مثل ارتداء القفازات والتأكد من وجود تهوية جيدة أثناء استخدام المنتج.

* يجب أن تكون معظم المطهرات المنزلية المسجلة لدى وكالة حماية البيئة فعالة.

فيروس كورونا

10- راقب أعراضك :

* تشمل الأعراض الشائعة لفيروس كورونا COVID-19 الحمى والسعال، وصعوبة التنفس هي عرض أكثر خطورة يعني أنه يجب أن تحصل على رعاية طبية.

* إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس ، فاطلب الرعاية الطبية ، ولكن اتصل أولا.

* اتصل بطبيبك أو غرفة الطوارئ قبل الدخول وأخبرهم بأعراضك، وهم سيخبرونك ماذا تفعل.

* ارتد غطاء وجه من القماش (يغطي أنفك وفمك)، وضع غطاء القماش على وجهك عندما تغادر منزلك أو عندما تكون بالقرب من أشخاص آخرين، ولا تحتاج إلى ارتداء غطاء وجه القماش إذا كنت وحيدا، وإذا لم تتمكن من وضع غطاء وجه من القماش (بسبب صعوبة التنفس على سبيل المثال) فقم بتغطية السعال والعطس بطريقة أخرى، وحاول أن تبقى على بعد 6 أقدام على الأقل عن الآخرين، وسيساعد ذلك على حماية الأشخاص من حولك.

* اتبع تعليمات الرعاية من مقدم الرعاية الصحية وقسم الصحة المحلي، فقد تعطي السلطات الصحية المحلية تعليمات حول التحقق من الأعراض ومعلومات الإبلاغ.

 

متى تطلب العناية الطبية :
إذا ظهرت علامات تحذيرية طارئة لفيروس كورونا الجديد COVID-19، احصل على رعاية طبية على الفور، وتتضمن علامات التحذير في حالات الطوارئ :

* صعوبة في التنفس
* ألم أو ضغط مستمر في الصدر
* ارتباك أو تشويش أو عدم القدرة على التنبيه
* شفاه أو وجه مزرق

هذه القائمة ليست شاملة، ويرجى استشارة مقدم الرعاية الطبية الخاص بك عن أي أعراض أخرى شديدة أو مثيرة للقلق.

 

كيفية التوقف عن العزل المنزلي :
يمكن للأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا الجديد COVID-19 الذين ظلوا في المنزل (معزولين بالمنزل) إيقاف عزلة المنزل في الظروف التالية:

* إذا لم يكن لديك إختبار لتحديد ما إذا كنت لا تزال معديا، ويمكنك مغادرة المنزل بعد حدوث هذه الأشياء الثلاثة، إذا لم تصاب بالحمى لمدة 72 ساعة على الأقل (أي ثلاثة أيام كاملة من عدم الحمى بدون استخدام الدواء الذي يقلل الحمى)، وتحسنت الأعراض الأخرى (على سبيل المثال، عندما يتحسن السعال أو ضيق التنفس)، وعندما يمر 7 أيام على الأقل منذ ظهور الأعراض لأول مرة.

* إذا تم اختبارك لتحديد ما إذا كنت لا تزال معديا، يمكنك مغادرة المنزل بعد حدوث هذه الأشياء الثلاثة، لم تعد مصابا بالحمى (بدون استخدام الدواء الذي يقلل الحمى)، وتحسنت الأعراض الأخرى (على سبيل المثال ، عندما يتحسن السعال أو ضيق التنفس)، وتلقيت اختبارين سلبيين على التوالي بفارق 24 ساعة.

في جميع الحالات، اتبع إرشادات مقدم الرعاية الصحية وقسم الصحة المحلي، ويجب اتخاذ قرار إيقاف العزلة المنزلية بالتشاور مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك وإدارات الصحة، وتعتمد القرارات المحلية على الظروف المحلية.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading