nav icon

7 من فوائد المانجو المجففة المدهشة

تناول المانجو المجفف طريقة حلوة وسهلة لزيادة إجمالي كمية المغذيات التي يحتاج إليها الجسم، كما إن المانجو المجففة أيضًا وجبة خفيفة مريحة في متناول يدك عندما تشعر بالجوع، ولكن ما هي المانجو المجففة ؟ وماهي فوائد المانجو المجففة الصحية ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

 

ما هي المانجو المجففة ؟
كما يوحي الاسم، المانجو المجففة هي شكل جاف من ثمار المانجو، والتي تأتي من شجرة المانجو ويتم تجفيف هذه الثمار بشكل طبيعي أو مجففة ثم يتم تصديرها حول العالم، مما يحافظ على فترة صلاحية أطول بمجرد إزالة كل الماء و المانجو المجففة هي واحدة من أكثر أنواع الفواكه المجففة شيوعًا، ولكن يجب أيضًا تناولها باعتدال حيث أن الفاكهة المجففة تميل إلى أن تكون عالية السعرات الحرارية على عكس نظيرتها من الفاكهة الطازجة.

 

العناصر الغذائية في المانجو المجففة :
المانجو المجففة يمتلك عدة مواد غذائية مفيدة، بما في ذلك فيتامين أ جنبا إلى جنب مع المواد المغذية الأخرى، وتساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وكذلك الكالسيوم والحديد وتحتوي المانجو المجففة على الحد الأدنى من فيتامين C مقارنة بما هو موجود في المانجو الطازج فخلال عملية التجفيف تُفقد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين C وتحتوي هذه الفاكهة أيضًا على حوالي 2 جرام من الألياف في حصة 1/3 كوب، بالإضافة إلى حوالي 30 جرامًا من السكر وحصة واحدة من هذه الفاكهة الغنية بالسكر ستوفر حوالي 160 سعرة حرارية، لذا تناولها باعتدال.

 

فوائد المانجو المجففة :
المانجو المجففة، كونها مصدرًا جيدًا للفيتامينات المعقدة ب، تساعد على تعزيز الطاقة وتقليل الإجهاد والألياف فيها تحسن الهضم وصحة القلب بشكل عام وتشمل الفوائد الصحية الأخرى التي تقدمها هذه الفاكهة المجففة مظهر أفضل للجلد وزيادة الدورة الدموية، وفقدان الوزن.

المانجو المجففة

فوائد المانجو المجففة للعناية بالبشرة :
هناك عدد غير قليل من المكونات النشطة والمواد المضادة للأكسدة في المانجو المجففة التي يمكن أن تساعد على تهدئة إلتهاب الجلد، وتعزيز إعادة نمو وتقليل ظهور التجاعيد، البقع وبقع الشيخوخة ويمكن أن يساعد الإإستهلاك المعتدل لمثل هذه الفاكهة الغنية بالمغذيات أيضًا في تحسين المرونة، والتي يمكن أن تساعدك في الظهور بمظهر أصغر سنًا.

 

فوائد المانجو المجففة في فقدان الوزن :
على الرغم من أن إزالة الماء من المانجو يجعلها أقل تعبئة وأكثر كثافة من السعرات الحرارية، إلا أن المانجو المجفف لا يزال مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية ومصدرًا مركّزًا للكربوهيدرات ويمكن أن يساعد ذلك في تحديد شهيتك بسرعة وتذكر أنه مع ارتفاع السعرات الحرارية، يجب أن تؤكل هذه الفاكهة دائمًا باعتدال.

 

فوائد المانجو المجففة على الهضم :
الألياف الغذائية موجودة في هذه الثمار المجففة يمكن أن تساعد على تحفيز تحوي الحركة وتخفيف أعراض الإمساك والإسهال، في حين أنها تعمل على موازنة أيضا مستويات البكتيريا في أمعائك.

 

فوائد المانجو المجففة في تحسن كثافة العظام :
يمكن أن تساعد المعادن والفيتامينات المتنوعة الموجودة في المانجو المجففة على تعزيز كثافة المعادن في العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام مع تقدمك في العمر.

 

فوائد المانجو المجففة في العناية بالرؤيا :
هناك عدد جيد من البيتا كاروتين التي وجدت في هذه الثمار، وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة التي يمكن أن تحسن الرؤية عن طريق الحد من الضمور البقعى وتباطؤ بداية من إعتام عدسة العين.

 

فوائد المانجو المجففة في تعزيز التداول :
المستويات المعتدلة من الحديد تعني أن فاكهة المانجو المجففة يمكن أن تساعد في تهدئة أعراض فقر الدم وتعزز الدورة الدموية بشكل عام.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading