nav icon

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا ؟

يبدو أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة شديدة مثل أمراض القلب أو الرئة أو مرض السكري معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بمضاعفات أكثر خطورة مع فيروس كورونا COVID-19، وهنا مزيد من المعلومات حول معرفة ما إذا كنت أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا أم لا.

 

كيف ينتشر فيروس كورونا ؟

* لا يوجد حاليا أي لقاح للوقاية من مرض فيروس كورونا (COVID-19).

* أفضل طريقة للوقاية من المرض هي تجنب التعرض لهذا الفيروس.

* يعتقد أن الفيروس ينتشر بشكل رئيسي من شخص لآخر، فينتشر بين الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق مع بعضهم البعض (على بعد حوالي 6 أقدام)، ومن خلال قطرات الجهاز التنفسي التي تنتج عندما يسعل أو يعطس المصاب.

* يمكن أن تهبط هذه القطرات في أفواه أو أنوف الأشخاص القريبين أو يمكن استنشاقها إلى الرئتين.

 

اتخذ خطوات لحماية نفسك من فيروس كورونا :

* نظف يديك كثيرا، فقم بغسل يديك كثيرا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل خاصة بعد أن تكون في مكان عام أو بعد نفخ أنفك أو السعال أو العطس، وإذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، استخدم معقم لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل، وغطي جميع أسطح يديك وافركهما معا حتى تجف، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيد غير مغسولة.

* تجنب الإتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من فيروس كورونا، وضع مسافة بينك وبين الأشخاص الآخرين إذا كان فيروس كورونا COVID-19 منتشر في مجتمعك، وهذا مهم بشكل خاص للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد.

فيروس كورونا

 

اتخذ خطوات لحماية الآخرين من فيروس كورونا :

* ابق في المنزل إذا كنت مريضا، بإستثناء الحصول على رعاية طبية، وتعلم ماذا تفعل إذا كنت مريضا.

* قم بتغطية فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس أو استخدام الكوع من الداخل، ورمي الأنسجة المستعملة في سلة المهملات.

* اغسل يديك فورا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وإذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فقم بتنظيف يديك بمطهر لليدين يحتوي على 60٪ من الكحول على الأقل.

* إذا كنت مريضا بفيروس كورونا يجب عليك ارتداء قناع الوجه عندما تكون بالقرب من أشخاص آخرين (على سبيل المثال، مشاركة غرفة أو مركبة) وقبل دخول مكتب مقدم الرعاية الصحية، وإذا لم تكن قادرا على ارتداء قناع الوجه (على سبيل المثال لأنه يسبب صعوبة في التنفس)، فيجب عليك بذل قصارى جهدك لتغطية السعال والعطاس، ويجب على الأشخاص الذين يعتنون بك إرتداء قناع الوجه إذا دخلوا غرفتك، وتعلم ماذا تفعل إذا كنت مريضا.

* إذا لم تكن مريضا بفيروس كورونا لا تحتاج إلى ارتداء قناع للوجه إلا إذا كنت تعتني بشخص مريض (لا يمكنه ارتداء قناع للوجه)، وقد تكون أقنعة الوجه قليلة، ويجب توفيرها لمقدمي الرعاية.

 

التنظيف والتعقيم مع إنتشار فيروس كورونا :

* تنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر يوميا، وهذا يشمل الطاولات، ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، والمكاتب، والهواتف، ولوحات المفاتيح، والمراحيض، والحنفيات، والأحواض.

* إذا كانت الأسطح متسخة فقم بتنظيفها بإستخدم المنظفات أو الصابون والماء قبل التطهير.

 

التطهير :

ستعمل معظم المطهرات المنزلية المسجلة لدى وكالة حماية البيئة. استخدم المطهرات المناسبة للسطح، وتشمل الخيارات :

 

* تخفيف مبيض منزلك :
لعمل محلول مبيض، امزج 5 ملاعق كبيرة (1/3 كوب) مبيض لكل جالون من الماء، أو 4 ملاعق صغيرة مبيض لكل لتر ماء، واتبع تعليمات الشركة المصنعة للتطبيق والتهوية المناسبة، وتحقق للتأكد من أن المنتج لم يتجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته، ولا تخلط مطلقا المبيض المنزلي مع الأمونيا أو أي منظف آخر، سيكون التبييض المنزلي غير منتهي الصلاحية فعالا ضد فيروس كورونا عند تخفيفه بشكل صحيح.

 

* محاليل الكحول :
تأكد من أن المحلول يحتوي على 70٪ من الكحول على الأقل.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading