nav icon

أفضل 10 مناظر طبيعية ساحرة مع الأنهار بالصور

تمر بعض الأنهار في العالم بأجمل المناظر الطبيعية ولا عجب في الجولات والرحلات البحرية وهذا حتى يتمكن الزوار من تجربة المشهد الساحق لذا تحقق من القائمة التالية فقد تكون بعض الأماكن قريبة من المكان الذي يمكن أن تزوره.

 

10- النهر الصغير، الولايات المتحدة الأمريكية :

النهر الصغير، الولايات المتحدة الأمريكية

وجدت في محمية ليتل ريفر كانيون الوطنية، ألاباما، ويقال إنها أطول نهر على قمة الجبل في الولايات المتحدة، وقسم ليتل ريفر كانيون هو أكثر المواقع الخلابة والشعبية، المحفوظة لحسن الحظ من رجال الأعمال، الذين حاولوا دون جدوى بناء متنزه هناك.

 

9- نهر سان أنطونيو ريفر ووك، الولايات المتحدة الأمريكية :

نهر سان أنطونيو ريفر ووك، الولايات المتحدة الأمريكية

يعد قسم نهر سان أنطونيو في وسط مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس أحد المواقع المفضلة والشعبية في المدينة وهناك مسار على طول الخط الساحلي، والذي تصطف عليه أيضًا العديد من المتاجر والمطاعم والبارات، مما يخلق مشهدًا جميلًا للضيوف للإستمتاع به.

 

8- نهر نام أو، لاوس :

نهر نام أو، لاوس

لقد لعب أهم نهر في البلاد دورًا هائلاً في تنمية البلدان والتجارة والثقافة ويتميز النهر الذي يبلغ طوله 448 كيلومتر بمناظر مدهشة وكهوف وتماثيل بوذا على طول ساحلها.

 

7- نهر الأمازون :

نهر الأمازون

يدعم النهر أحد أكثر النظم البيئية تعقيدًا وأهمية في العالم وهي غابات الأمازون المطيرة، وبتصريف الماء يعتبر نهر الأمازون هو أكبر نهر في العالم ويتم تقديم جولات القوارب والرحلات البحرية المختلفة للزوار، مما يسمح للإعجاب بالطبيعة الخلابة وكذلك الحيوانات الغنية.

 

6- نهر لويس، الولايات المتحدة الأمريكية :

نهر لويس، الولايات المتحدة الأمريكية

يوجد في ولاية واشنطن، النهر المحاط بالطبيعة البكر والقسم الأكثر شعبية هو شلالات نهر لويس السفلى ويمكن الوصول إلى الشلالات الجميلة عبر مسارات المشي من متنزه إيجل كليف، الذي يتميز بنقاط عرض تطل على مناظر خلابة.

 

5- Sông Nho Quế ، فيتنام :

ا

يتدفق النهر عبر مقاطعتي Hà Giang وCao Bằng وكذلك عبر الصين والمنطقة في فيتنام قليلة السكان، بسبب المنطقة الجبلية، التي لا تصلح للزراعة لذلك فإن المشهد البكر مذهل.

 

4- نهر النيل :

نهر النيل

أطول نهر في العالم يمر تقريبًا عبر القارة الأفريقية بأكملها لذلك هناك أقسام مختلفة يمكن التجول فيها عن طريق الماء أو الجو أو البر، وذلك لمشاهدة الطبيعة الرائعة والتراث التاريخي وفي مصر تُقدم رحلات بحرية لمدة 9 أيام رحلة رائعة بالإضافة إلى الخدمة.

 

3- نهر هيناتوان، الفلبين :

نهر هيناتوان، الفلبين

تم العثور على النهر في جزيرة مينداناو ويعتبر عجب طبيعي وتجذب المياه الفيروزية النقية وضوح الشمس السكان المحليين والسياح الذين يتحمسون لرؤية هذا النهر الجميل بالإضافة إلى الإستمتاع بالغطس الممتع.

 

2- نهر لي، الصين :

نهر لي، الصين

يوفر نهر لي واحدة من أجمل الرحلات البحرية في العالم بالمناظر الطبيعية الجميلة، التي شكلتها الصخور الطويلة، المغطاة بالخضرة الخصبة والوديان والنهر نفسه الذي تكمله القرى الصغيرة و الأضرحة والتماثيل المنتشرة عبر الساحل.

 

1- نهر اليانغتسى، الصين :

نهر اليانغتسى، الصين

نهر اليانغتسي هو النهر الأكثر أهمية في الصين وهو الأطول في البلاد والثالث في العالم وأصبحت منطقة الخوانق الثلاثة أكثر شيوعًا لدى السياح، حيث يتم تقديم رحلات بحرية ذات مناظر خلابة خاصة، مرورا ببعض من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة.

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading