nav icon

كيفية الحجر الصحي الذاتي أثناء تفشي فيروس كورونا

مع وجود الكثير من الحالات المصابة بفيروس كورونا مؤكدة فيدول العالم والوفيات الكثيرة من هذا الفيروس، تقوم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بمراقبة إنتقال المرض ومحاولة احتوائه، وفي بعض الحالات، اعتمادا على مستوى الخطورة قد تطلب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها من الأفراد أو العائلات القيام بالحجر الصحي الذاتي أو البقاء في عزلة، وإليك نظرة على ما يعنيه ذلك ونصائح لتنفيذ مثل هذه الإجراءات.

 

يعتبر الأشخاص متوسط الخطورة إذا كانوا قد سافروا خلال الـ 14 يوما الماضية إلى دولة مع إنتقال مستمر واسع النطاق أو كان لديهم إتصال وثيق مع شخص يظهر عليه أعراض فيروس كورونا COVID-19 أو على متن طائرة مع شخص يظهر عليه الأعراض، وفي الحالات ذات الخطورة المتوسطة توصي مراكز السيطرة على الأمراض بأن الشخص الذي يظهر عليه أعراض فيروس كورونا COVID-19 مع الخطر المتوسط عليه بالعزل الذاتي.

فيروس كورونا

في حين أن الحجر الصحي يفصل بين الأشخاص الذين ربما تعرضوا لفيروس كورونا الجديد لمعرفة ما إذا كانوا مرضى فإن العزلة هي طريقة لفصل شخص مريض بالفعل عن أشخاص ليسوا مرضى، ويستمر الحجر الصحي الذاتي طالما أن الحد الأقصى لحضانة الفيروس (الوقت بين التعرض وإظهار الأعراض)، ويقول مركز السيطرة على الأمراض أنه يجب أن يكون 14 يوما، وتستمر العزلة طالما كان الفيروس معديا، مما يعني أن يكونو معافين من الأعراض والفحص السلبي لفيروس كورونا.

 

وفيما يلي كيفية العزل في حالة عودتك من منطقة بها تفشي معروف وتظهر عليك أعراض المرض، أو إذا كان الإختبار بالفعل إيجابيا لفيروس كورونا COVID-19:

* ابق بعيدا عن الأشخاص الآخرين في منزلك قدر الإمكان، والبقاء في غرفة منفصلة وإستخدام حمام منفصل إذا كان ذلك متاحا.

* تواصل محدود مع حيواناتك الأليفة، حيث أن هناك فرصة ضئيلة لأن يتمكن البشر من نقل المرض إلى الكلاب أو الحيوانات الأليفة الأخرى على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط لمثل هذا الإنتقال (في كلب بوميرانيا صغير في هونغ كونغ يعيش مع امرأة تم تشخيصها بفيروس كورونا COVID-19).

* لا يوجد زوار إلا إذا كان الشخص بحاجة إلى أن يكون في منزلك.

* إذا كنت بحاجة إلى رعاية طبية فاتصل مسبقا للتأكد من ذهابك إلى المكان الصحيح وإتخاذ الإحتياطات اللآزمة.

* قم بإرتداء قناع الوجه إذا كان يجب أن تكون بالقرب من أشخاص آخرين كما هو الحال أثناء القيادة إلى عيادة الطبيب.

* عند السعال أو العطس قم بتغطية فمك وأنفك بمنديل، ورمي الورق على الفور في القمامة، وغسل اليدين بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل، وإذا لم يكن ذلك متاح فقم بتنظيف اليدين باستخدام معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول.

* تجنب مشاركة الأدوات المنزلية بما في ذلك أكواب الشرب وأواني الطعام والمناشف أو حتى الفراش، واغسل هذه العناصر جيدا بعد الإستخدام.

* تنظيف الأسطح كثيرة اللمس يوميا بإستخدام منظف أو مسح منزلي، وتشمل هذه: العدادات،والطاولات، ومقابض الأبواب، وتجهيزات الحمام، والمراحيض، والهواتف، ولوحات المفاتيح، والأجهزة، وطاولات السرير الجانبي كما يقول مركز السيطرة على الأمراض.

* قم بتنظيف أي أسطح قد تكون ملوثة بالدم أو البراز أو أي سوائل جسدية.

* يجب أن تحتوي المساحات المشتركة في المنزل على تدفق جيد للهواء، فيمكن استخدم مكيف هواء أو نوافذ مفتوحة.

* استمر في مراقبة أعراضك المرضية، وإذا تفاقمت الحالة، مثلا، إذا بدأت تواجه صعوبة في التنفس فإتصل بمقدم الرعاية الصحية أو الطبيب الخاص بك.

 

متى تتوقف عن العزلة ؟

فيروس كورونا

لمعرفة متى تتوقف عن إجراءات العزل الخاصة بك، تقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن ذلك سيكون على أساس كل حالة على حدة، ولذا يجب عليك مراجعة مقدم الرعاية الصحية أو الطبيب الخاص بك قبل إجراء أي تغييرات، وقد يكون تلبية احتياجاتك أثناء عزلك أمرا صعبا، ولكن إدارة خدمات إساءة استخدام العقاقير وخدمات الصحة العقلية لديها بعض النصائح:

 

ترتيب الحصول على البقالة ومستلزمات النظافة التي تقدمها الإدارات الصحية المحلية، وتأكد أيضا من إبلاغ الطبيب بأي أدوية ستحتاجها حتى يتمكنوا من ترتيب توصيل الوصفات الطبية أيضا، وفيما يتعلق بإنجاز الغسيل لمن ليس لديهم آلات في المنزل، فيمكنك سؤال الطبيب عن ذلك أيضا.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading