nav icon

هل مدرات البول الطبيعية جيدة لإنقاص الوزن ؟

فقدان وزن الماء في الجسم مع مدرات البول يعتبر أمرًا مغريً،ا لكن مدرات البول ليست لفقدان الوزن، ومن المعروف أن مدرات البول تزيد من التبول وتمنع احتباس الماء الذي قد يحدث بسبب بعض الحالات الطبية أو الأدوية التي تتناولها وهذا بدوره يساعد في التخلص من وزن الماء في الجسم، وبالتأكيد لا نوصي باستخدام مدرات البول لفقدان الوزن، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في التخلص من السموم وبدء فقدان الوزن، فلدينا قائمة بالأطعمة المناسبة لك ولكن استشر طبيبك قبل البدء في تناول هذه المدرات الطبيعية.

 

ما هي مدرات البول ؟
تساعد مدرات البول في التخلص من الصوديوم الزائد من جسمك لهذا السبب يتم استخدام مدرات البول عادة لعلاج ارتفاع ضغط الدم واضطرابات الكهارل و فرط حجم الدم وهناك أنواع مختلفة من مدرات البول ومنها:

* حلقة مدرات البول
* الثيازيدات
* مدرات البول التي تحمي من الكالسيوم
* مدرات البول الموفرة للبوتاسيوم
* مثبطات الأنهيدراز الكربونيك
* مدرات البول منخفضة السقف
* مدرات البول الأسموزي

وتبعًا للنوع، تساعد مدرات البول على زيادة إفراز البوتاسيوم أو الكالسيوم أو المغنيسيوم أو الكلوريد أو البيكربونات.

 

لماذا لا يجب الإفراط في استخدام مدرات البول لتخفيف الوزن ؟
يجب عدم الإفراط في استخدام أو إساءة استخدام مدرات البول، فالاستخدام المستمر قد يؤدي إلى تشوهات الأيض ونضوب حجم السائل خارج الخلية، انخفاض ضغط الدم الإنتصابي، نقص بوتاسيوم الدم الناجم عن مدر البول، آزوتيمية ما قبل البلوغ، الجلوكوز والدهون الشاذة، وسرطان الخلايا الكلوية، لذا اتبع تعليمات طبيبك واستخدمها عند الضرورة وتحت أي ظرف من الظروف يجب ألا تستهلك مدرات البول لفقدان الوزن فهي تضر بصحتك الجسدية والعقلية التي قد تتطلب أكثر من رعاية طبية للتعافي منها.

مدرات البول

كيف يمكن أن تساعد مدرات البول الطبيعية ؟
مدرات البول الطبيعية تساعد على التخلص من وزن الماء وطرد السموم دون التسبب في إختلال التوازن بالكهرباء الخاصة بالجسم ووزن الماء هو الماء الذي يحتفظ به في الجسم بسبب وجود كميات كبيرة من الملح في جسمك ويعد التخلص من وزن الماء أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد البدء في إنقاص الوزن.

 

وعادة، يستغرق وزن الماء ثلاثة أيام للتخلص منه إذا قمت بدمجها مع الحمية والتمارين الرياضية، وفي هذه القائمة، قمنا بتضمين الفواكه والأعشاب والتوابل التي يمكنك تناولها مرة واحدة يوميًا للتخلص من السموم والبدء في إنقاص الوزن دون الإضرار بأعضائك، إليك ما يمكنك استهلاكه للتخلص من وزن الماء.

 

أفضل 10 أغذية طبيعية مدرة للبول لإخراج السموم :

الخيار :
الخيار منخفض في السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من المياه والمعادن التي تساعد على التخلص من السموم دون التسبب في خلل بالكهرباء في الجسم ويتم تحميل الخيار أيضًا بالألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الشبع وتحسين إفراغ المعدة.

كم تستهلك من الخيار ؟
يمكنك أن تستهلك 1 كوب من الخيار كوجبة خفيفة في منتصف الصباح أو المساء كل يوم ولكن لا تستهلك إذا كان لديك حساسية من ذلك.

 

الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر هو المعالج الطبيعي ويتم الحصول عليه من نبات كاميليا سينينسيس ومركب الشاي الأخضر الحيوي مسؤول عن نشاطه المضاد للأكسدة وتناول الشاي الأخضر بانتظام يعمل على إزالة السموم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وإعادة تنشيط الخلايا، وتحسين الاهتمام.

كم تستهلك من الشاي الأخضر ؟
تستهلك 3-4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا ولكن لا تتجاوز هذا الحد وتجنب تناول الشاي الأخضر إذا كنت تعاني من حساسية الكافيين.

 

التوت البري :
عصير التوت البري هو مدر للبول طبيعي قوي للغاية ويشرع في الغالب إذا كان لديك إلتهاب المسالك البولية والتوت البري هي مخازن للمواد الغذائية وهي تتألف من 88 ٪ من الماء والأحماض العضوية، وفيتامين C، والفلافونويد، والكاتيكي، وغيرها من المركبات النشطة بيولوجيا ووجدت الدراسات أن التوت البري قد يساعد على عكس مقاومة الأنسولين ويقلل من تراكم الدهون.

كم تستهلك من التوت البري ؟
يمكن أن تستهلك 3 أكواب (8 أونصات سائلة لكل كوب) من عصير التوت البري لمدة ثلاثة أيام متتالية للتخلص من وزن الماء الأولي وبعد اليوم الثالث تناول كوبًا واحدًا من عصير التوت البري يوميًا.

 

البطيخ :
البطيخ مصدر غني للليكوبين، وهو مضاد قوي للأكسدة (قوي من بيتا كاروتين) ويساعد على تفكيك جذور الأكسجين الحرة الضارة، ويقلل من الدهون في الجسم ويساعد على الحفاظ على وظيفة الخلية الطبيعية وانقسامها كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومحتوى الماء الذي يزيد من مستويات الشبع، ويدعم إفراغ المعدة، ويحسن صحة الجلد ويمكن أن يساعد استهلاكها بانتظام في خفض مستويات السموم في جسمك وتحسين صحتك العامة بشكل كبير.

كم تستهلك من البطيخ ؟
يمكن أن تتناول كوب من البطيخ كل يوم، وقم بعصر البطيخ و قم بتصفيته إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

الكرفس :
يوصف الكرفس بأنه غذاء من يمدنا بالسعرات الحرارية السلبية ذلك لأن استقلاب الكرفس يحتاج إلى سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية الفعلية التي يحتوي عليها كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للإلتهابات، لهذا السبب يعد الكرفس غذاء شائعًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ويمنعك المحتوى العالي من الألياف من الحد من الشعور بالجوع بسرعة وبالتالي يمنعك من استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

كم تستهلك من الكرفس ؟
يمكن أن تتناول ½ كوب من الكرفس مع القليل من الخل كوجبة خفيفة في المساء كل يوم.

 

ماء جوز الهند :
ماء جوز الهند مدر ممتاز للبول كما أنه محمل بالكهارل الطبيعية، وبالتالي، لن يتسبب في أي خلل بالكهرباء الخاصة بالجسم ويساعد ماء جوز الهند أيضًا على تقليل مستويات الدهون في المصل والإلتهابات في الجسم.

كم تستهلك من ماء جوز الهند ؟
يمكنك شرب من 8-12 أوقية من ماء جوز الهند مرتين في اليوم.

 

عصير الليمون :
لا شيء مثل عصير الليمون يمكنه التطهير، وهو مشروب صيفي منعش يعمل العجائب في التخلص من السموم من الجسم والحفاظ على توازن المنحل بالكهرباء، وتعزيز مناعتك، ومساعدة فقدان الوزن.

كم تستهلك من عصير الليمون ؟
تتناول 8 أوقية سائلة من عصير الليمون (وصفة التنظيف الرئيسية) مرتين في اليوم.

 

القهوة السوداء :
القهوة مصدر غني للكافيين، والكافيين قلوي وله تأثير مدر للبول حيث يقوم بإخراج الماء والملح من الجسم ولكن تأكد من شرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميًا إذا كنت تشرب القهوة بانتظام لأن الكافيين قد يتسبب في فقد السوائل بشكل مفرط من الجسم.

كم مرة تستهلك القهوة السوداء ؟
يمكنك شرب 2 كوب من القهوة السوداء يوميا ولكن تجنب ذلك إذا كنت حساسًا للكافيين.

 

بذور الكمون :
بذور الكمون هي مدرات بول طبيعية كما أنها أيضًا تعمل كمسكن، مضاد للإلتهابات، مضاد للأكسدة، واقي للكلى و واقي للكبد و لخواص التشنج و لاستخدامها كمدر للبول يمكنك عمل هذه الوصفة :

- أضف ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب واحد من الماء
- أضف القليل من مسحوق القرفة
- دع الماء يغلي لمدة 10 دقائق
- دعه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة، وقم بشربه

كم مرة تستهلك بذور الكمون ؟
يمكنك أن تتناول 8 أوقية سائلة من هذا مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام.

 

تحذيرات هامة :
لا تستهلك أيًا من الأطعمة المذكورة أعلاه دون إستشارة الطبيب، فقد يتفاعلون مع الأدوية التي تستخدمها حاليًا أو يسوؤون أي حالة طبية لديك وبجانب أن هذه المدرات طبيعية فهي أيضًا تزيل السموم وتساعد في التخلص من الوزن الزائد للماء كما أنها جيدة لتحسين التمثيل الغذائي وخفض الإلتهابات وخفض مستويات الدهون في الدم، وفي غضون أسبوع سوف تبدأ في الشعور بالحيوية مرة أخرى وتصبح أكثر نشاطًا.

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading