nav icon

كيف يتم وضع كريم الأساس على الوجه ؟

في عالم المكياج، نحن مدللون للاختيار كثيرًا، فقد تتوفر أساسيات المكياج ككريم الأساس في مجموعة متنوعة من الأنواع والقوام فيوجد كريم الأساس السائل والمسحوق وحتى الموس وكريم الأساس الجيد يصحح لون البشرة غير المتكافئ، وأفضل جزء عن كريم الأساس هو أنه يمكن تطبيقه في أي وقت من الأوقات كما أنه يوفر تغطية أفضل، ويعتبر كريم الأساس غير فوضوي.

 

أشياء تحتاجين إليها لتطبيق كريم الأساس :
* كريم الأساس
* فرشاة الأساس / إسفنج الماكياج
* مرطب

 

كيفية تطبيق كريم الأساس :
اتبع هذه العملية خطوة بخطوة لتطبيق كريم الأساس.

 

1- التطهير، التنغيم والترطيب :
تضمن البشرة النظيفة والجديدة وجود قماش نظيف لتبدأ به، وتمنحك قاعدة متساوية لذا اتبعي دائما التطهير التنغيم، والترطيب الروتيني وهذا مهم جدا للحفاظ على بشرة صحية ونضرة وقبل أن تبدأي الخطوة 2، تأكدي من إعطاء هدنة من 3 إلى 4 دقائق بعد هذا الإجراء لامتصاص المرطب في الجلد.

 

2- تطبيق قاعدة الماكياج :
ضع قاعدة تمهيدية قبل الماكياج، بغض النظر عن نوع بشرتك فأن قاعدة الماكياج التمهيدية تعمل كقاعدة للماكياج الخاص بك كما إنها تسد الفجوة بين المكياج والعناية بالبشرة وإذا كنتي تريدين أن يستمر مكياجك لفترة أطول يمكنك استخدام أطراف أصابعك أو فرشاة.

كريم الأساس

3- تطبيق كريم الأساس باستخدام الإسفنج :
يمكنك استخدام إسفنجة ماكياج أو فرشاة لتطبيق كريم الأساس وإذا كنت تستخدم إسفنجة فقم بتحميل المنتج على الإسفنج وقم بتطبيقه من منتصف الوجه، وامزجه للخارج والتقنية في هذه الخطوة قد تكون مهمة للغاية، لذا يجب أن تتأكدي من مزجها جيدًا وعدم المبالغة فيها فالأقل دائمًا أكثر لذا قومي بتطبيق طبقة تلو الأخرى اعتمادًا على التغطية المرغوبة.

 

4- مزج كريم الأساس باستخدام فرشاة :
أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس هي باستخدام فرشاة، ويمكن أن تبدأي تطبيق كريم الأساس من وسط الوجه، وامزجيه باتجاه عظام الخد ثم على الجبهة إما في حركة التنقيط أو في حركة دائرية وللحصول على وضع كريم الأساس بشكل جيد ستكون فرشاة الألياف الإصطناعية الثنائي تعمل بشكل أفضل.

 

5- تطبيق مسحوق بودرة سائبة :
ضعي طبقة من البودرة السائبة أو البودرة الشفافة لإنهاء المظهر المطلوب.

 

والآن بعد أن عرفت كيفية تطبيق كريم الأساس، فقد حان الوقت لتجربته وأثناء شراء كريم الأساس هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك كنوع بشرتك ونوع الملمس والمظهر الذي تفضلينه، و للحصول على التغطية المطلوبة هناك عوامل مهمة يجب مراعاتها ويمكنك أن تطلبي المساعدة من فنان الماكياج الخاص بك، أو قومي بتجربته قبل الشراء.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading