nav icon

ما هي أهم فوائد وإستخدامات قشر الليمون ؟

يجب أن يعيد هؤلاء الأشخاص الذين يرمون قشر الليمون تفكيرهم، نظرا لأن هذا الجزء من الثمار مليء بالعناصر الغذائية وله مجموعة متنوعة من الإستخدامات الإبداعية في المطبخ، فما هو قشر الليمون، لقد حير مفهوم قشرة الليمون العديد من الطهاة في المنزل والطهاة المحترفين على مدى أجيال، لأنه لم يكن من الواضح دائما ما هو جزء الثمرة الذي يشار إليه، ويبدو أن هناك بعض الإجماع على أن قشر الليمون يشمل الطبقة الخارجية الملونة للثمرة، بالإضافة إلى طبقة رقيقة من اللب الأبيض تحت القشر، ويتم إستخدام قشر الليمون في العديد من الوصفات المختلفة، والتي تستدعي أساسا شرائط من الطبقة الخارجية للثمرة، بما في ذلك بعض اللب الأبيض الثابت والطبقة الخارجية ذات اللون الأصفر.

 

العناصر الغذائية في قشر الليمون :

قشر الليمون

يشتمل الشكل الغذائي لقشر الليمون على مستويات عالية من البوتاسيوم وفيتامين C، بالإضافة إلى كميات أقل من الكالسيوم وجرعة صحية من الألياف الغذائية، وللتمتع بالمزايا الصحية التي توفرها هذه العناصر الغذائية، سوف تحتاج إلى تناول جزء كبير من قشر الليمون أكثر بكثير مما يطلب عادة في الوصفة، والأهم من ذلك أن قشر الليمون هو مصدر أكثر تركيزا بكثير من الليمونين والفلافونويدات الأخرى، بما في ذلك أكثر من 20 مركبا مضادا للسرطان.

 

الفوائد الصحية لقشر الليمون :
تشمل الفوائد الصحية لقشر الليمون قدرته على تعزيز صحة الجلد، والمساعدة في جهود تخفيف الوزن، وتحسين كثافة العظام، وتقليل خطر الإصابة بالسرطا، من بين أمور أخرى.

 

الحفاظ على الجلد :
الليمونين هو أحد مضادات الأكسدة القوية، ولذلك بالإضافة إلى فيتامين C، يمكن لقشر الليمون أن تعطي بشرتك دفعة صحية، وذلك بفضل آثاره على ذرات الأكسجين الحرة والإجهاد التأكسدي الذي يسبب التجاعيد والعيوب وعلامات الشيخوخة.

قشر الليمون

إنخفاض الكولسترول :
يساعد المحتوى العالي من الألياف في قشر الليمون على تحسين عملية الهضم، وتحسين إمتصاص العناصر الغذائية، ومنع الإفراط في تناول الطعام، وخفض الكوليسترول في الدم، والمساعدة في جهود تخفيف الوزن.

 

تحسين كثافة العظام :
هناك كمية جيدة من المعادن الضئيلة الموجودة في قشر الليمون، والتي يمكن أن تساعد في زيادة كثافة العظام ومنع هشاشة العظام مع تقدم العمر.

 

الحماية من السرطان :
لقد وجدت الدراسات أن الليمونين والفلافونويدات الأخرى في قشر الليمون ترتبط ارتباطا مباشرا بمنع تكوين وانتشار الأورام السرطانية، وخاصة سرطان الفم والبلعوم والحنجرة والمعدة.

 

إستخدامات قشر الليمون :
هناك إستخدامات لا حصر لها لقشر الليمون، بما في ذلك منظف طبيعي لحمامك وحوضك، وهو تطبيق موضعي يمكن أن يساعد في تخفيف بقع الشيخوخة، وشطف الشعر، وعلاج البشرة الجافة، ومزيل الروائح الطبيعية لمنزلك أو غرفة غسيل الملابس، وطارد حشرات للنمل، ومبيض للأظافر، ولتنظيف البشرة مع السكر، وحتى وسيلة لإشعال النار، والمكونات النشطة والرائحة القوية والطبيعة المضادة للبكتيريا تجعل العديد من هذه الإستخدامات ممكنة، علاوة على ذلك، يمكن تجفيف قشر الليمون أو تجميده أو طحنه في مسحوق، أو ببساطة شرائح كمضافات نكهة في الحساء أو اليخنة أو الكاري أو السلطات.

 

كيف تحتفظ بقشر الليمون ؟

قشر الليمون

من السهل جدا بشر قشر الليمون، وكل ما تحتاجه هو مقشرة بطاطس شائعة.

الخطوة 1: إغسل الليمون جيدا ثم جففه.

الخطوة 2: إستخدام مبشرة الخضار، وبحرق قم بحك ثمرة الليمون على سطح المقشرة.

الخطوة 3: سوف تحتاج إلى ممارسة بعض الجهد لإزالة قشر الليمون فقط.

الخطوة 4: جمع شرائح قشر الليمون وقم بتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة حتى يكون جاهزا لإستخدامه.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading