nav icon

11 من النباتات التي تحبها الفراشات بالصور

تريد إحضار الفراشات إلى الفناء الخلفي الخاص بك؟ بالطبع بكل تأكيد، لجعل حديقتك جذابة لضيوفك الملونة، ستحتاج إلى توفير مصدر جيد من الرحيق، وهذه النباتات المعمرة الـ 12 مفضلة لدى الفراشات وإذا كنت ستزرعها، فستأتي الفراشات وخاصة إذا كانت الحديقة الخاصة بك تقع في منطقة مشمسة، فتحب الفراشات أن تتشمس في أشعة الشمس وتحتاج إلى البقاء دافئة، وتعود النباتات المعمرة عاما بعد عام، وجميعها المذكورة أدناه تزدهر في الأماكن المشمسة.

 

1- جاردن فلوكس :

جاردن فلوكس

جاردن فلوكس من النباتات التي تحبها الفراشات في الحديقة، مع مجموعات من الزهور العطرية على السيقان الطويلة، وجاردن فلوكس ينتج الرحيق في الصيف والخريف، فقط قم بزرع نبات جاردن فلوكس وسوف تتوقع وجود زيارات من الفراشات الكبريتية، وفراشات الملفوف الأوروبي، والفراشات الفضية الشفافة وجميع أنواع الفراشات خطافية الذيل.

 

2- زهرة البطانية :

زهرة البطانية

زهرة البطانية من النباتات التي تتحمل الجفاف ويمكن أن تتعامل مع ظروف التربة السيئة، وبمجرد زراعتها ستخرج الأزهار حتى الصقيع الأول.، وقليل من الفراشات سوف تنشر وترفرف بعيدا حتى الإزهار، وبمجرد أن تزهر كن على يقين بوجود كثير من الفراشات الكبريتية، والفراشات البيضاء، والفراشات خطافية الذيل.

 

3- عشب الفراشة :

عشب الفراشة

العديد من النباتات تحمل اسم عشب الفراشة وهذه النباتات تستحق الاسم، حيث أن فراشات الملك سوف تسعد مرتين عندما تزرع هذه الزهرة البرتقالية الزاهية لأنها مصدر للرحيق كما أن عشب الفراشة من النباتات المضيفة لليرقات، وعشب الفراشة يبدأ ببطء ولكن الأزهار تستحق الإنتظار، وقد تحتاج إلى دليل لتحديد جميع زوارها من الفراشات مثل الفراشات النحاسية، والفراشات خطافية الذيل، وفراشات هيرستريك، والفراشات اللؤلؤية، السنونو الذيل، وفراشات الربيع وبطبيعة الحال من المرجح أن تظهر فراشات الملك.

 

4- القضبان الذهبية :

القضبان الذهبية

كان لدى نباتات القضبان الذهبية سمعة سيئة لسنوات نظرا لحقيقة ظهور أزهارها الصفراء في نفس الوقت الذي تظهر فيه نباتات الرجويدات التي تسبب العطس فلا تنخدع، ونباتات القضبان الذهبية هي إضافة جديرة بالإهتمام لحديقة الفراشات الخاصة بك، وتظهر الأزهار العطرية لهذه النباتات في الصيف وتستمر حتى الخريف، وتشمل الفراشات التي تمتص رحيقها على الفراشات النطاطة، والفراشات النحاسية الأمريكية الصغيرة، والفراشات الكبريتية، والفراشات اللؤلؤية، وهيرستريك الرمادية، وفراشات الملك، والفراشات ذو الذيل الخطافي العملاقة.

 

5- زهور النجمة :

زهور النجمة

زهور النجمة هي الزهور التي من المحتمل أن ترسمها عندما كنت طفلا تتباهى بالعديد من أزهار البتلة مع قرص يشبه الزر في الوسط، وعندما يتعلق الأمر بجذب الفراشات، فإن أي مجموعة متنوعة من زهور النجمة ستفعل ذلك، وزهرة النجمة من النباتات كثيرة الإنتاج خصبة في أواخر العام، والتي تتزامن بشكل جيد مع هجرة فراشات الملك، بالإضافة إلى ، فراشات عيون المها، والفراشات النطاطة، وفراشات السيدة الملونة، والفراشات الهلالية اللؤلؤية ، والفراشات البرتقالية الناعسة، وفراشات الربيع.

 

6- عشب جو باي :

عشب جو باي

يعتبر عشب جو باي من النباتات الرائعة في الجزء الخلفي من الحديقة، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 6 أقدام فوق النباتات المعمرة الأقل حجما، في حين أن بعض كتب البستنة تدرج أن عشب جو باي من النباتات المحبة للظل في المنزل في مناطق الأراضي الرطبة، إلا أنه يمكن أن يعيش في أي مكان تقريبا، بما في ذلك حديقة الفراشات المليئة بالشمس، وعشب جو باي هو نبات متعدد الأغراض في الفناء الخلفي حيث يجذب جميع أنواع الفراشات، وكذلك النحل والطيور الطنانة.

 

7- زهور النجمة المتوهجة :

زهور النجمة المتوهجة

زهور النجمة المتوهجة لديها العديد من الأسماء منها زهور النجمة الساطعة والزهور الريشية وجذور الثعبان، وتجذب الكثير من الفراشات وخاصة فراشات عيون المها، وأيضا النحل تحب هذه النباتات، وبغض النظر عن الاسم مع المسامير البنفسجية المبهجة من الزهور والأوراق التي تشبه كتل العشب، إلا أن النجم الساطع يمثل إضافة مثيرة للإهتمام لأي حديقة معمرة، حاول أن تضع بعض الأصناف البيضاء لمزيد من التباين.

 

8- بذور القراد :

بذور القراد

الأم المرجانية أو بذور القراد الإسم الشائع لهذه النباتات هي واحدة من أسهل النباتات المعمرة في النمو ومع القليل من الجهد ستحصل على عرض موثوق من الزهور الصيفية، وهذه النباتات تحبها الفراشات وتنجذب إليها، ولكن في الحقيقة أي صنف خيطي سوف يفعل، وهذه الأزهار الصفراء تجذب الفراشات الأصغر مثل الفراشات النطاطة والفراشات البيضاء.

 

9- القرنفل الأرجواني :

القرنفل الأرجواني

إذا كنت ترغب في أعمال صيانة منخفضة البستنة، فإن الأزهار المخروطية الأرجوانية من النباتات التي تمثل خيارا ممتازا آخر، وأزهار القرنفل الأرجوانية هي من النباتات البرارية الأصلية للولايات المتحدة ومن النباتات الطبية المعروفة، والزهور أرجوانية كبيرة الحجم مع بتلات متدلية تصنع وسادات هبوط ممتازة للباحثين عن الرحيق الأكبر مثل فراشات الملك والفراشات خطافية الذيل.

 

10- زهور سوزان سوداء العين :

زهور سوزان سوداء العين

تتفتح سوزان سوداء في من أمريكا الشمالية من الصيف إلى صقيع الشتاء، وهي من النباتات غزيرة الإنتاج، وهذا هو السبب في أنها معمرة دائمة ومصدر رحيق ممتاز للفراشات، والتي تجذب الفراشات الكبيرة مثل الفراشات خطافية الذيل، وفراشات الملك.

 

11- بلسم النحل :

بلسم النحل

قد يكون من الواضح أن نباتا يسمى بلسم النحل قد يجذب النحل لكنه أيضا يجذب الفراشات بنفس القدر، وتنتج نباتات بلسم النحل خصلات من أزهار حمراء أو وردية أو أرجوانية على قمم السيقان الطويلة، وكن حذرا في المكان حيث تزرعها، لأن هذا العضو من عائلة النعناع سوف يتمدد، وهذه النباتات تجذب الفراشات البيضاء ذات المربعات، البيض متقلب، وفراشات ميليسيا الزرقاء، والفراشات خطافية الذيل.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading