nav icon

لماذا بعض القطط تحب الماء؟

تشتهر الكثير من القطط بكراهيتها للمياه، ولكن هل تعلم أن بعض سلالات القطط تحب الماء والمناطق الرطبة؟ من الناحية الإحصائية، ربما هذه السلالات لا تحب المناطق الرطبة فقط بل إن معظم هذه القطط مفتونة بالمياه الجارية حتى لو لم تكن ترغب في اللعب فيها، ولكن بعض القطط لا تتسامح مع الماء فحسب، بل تستمتع بالبلل، ولدينا مقاطع الفيديو لإثبات ذلك.

 

 

سلالات القطط التي تحب الماء :

وفقا لجمعية مربي الحيوانات من القطط يوجد العديد من سلالات القطط التي ترغب في الرطوبة بدرجات متفاوتة، وهي تشمل قطط ماين كون، وقط أنجورا التركي، والقطط اليابانية قصيرة الذيل و القط الأمريكي قصير الذيل، وقطط مانكس الذي يعرف بإسم قطط جزيرة مان، وقط الغابة النرويجي، والقط الأمريكي قصير الشعر، وقط فان التركي، و القطط البنغالية، هل لا تصدقنا؟ تحقق من هذه القطط البنغالية التي تدعى كوما وإلتون التي تتمتع بالمياه في حوض الاستحمام الخاص بمالكها.

 

القطط لا يمكنهم الحصول على ما يكفي من الأشياء الرطبة الموحلة، وانظر إليهم وهم يقفون في الحوض المملوء جزئيا، وهم يرقدون على الماء، وينثرون حولهم الماء، حتى أنهم يهزوا رؤوسهم عن غير قصد كالكلاب، ولكنهم لا يغادروا الحوض مطلقا، وإليك قطة السافانا الفهد في حوض المطبخ.

 

إنها لا تبلل جسها فقط في الماء بل تضع رأسها مباشرة في التيار المائي الخارج من الصنبور، ويبدو أنها تتمتع بالمياه في حوض المطبخ، ولكن هذا يجب أن يجعل من الصعب على صاحبها القيام بتنظيف الأطباق.

 

 

لماذا تحب بعض القطط الرطوبة؟

القطط

العديد من القطط الكبيرة في البرية سوف تسبح أو تستحم في الأنهار أو البحيرات هربا من درجات الحرارة الشديدة في المناخات الأكثر دفئا، وقد يكون هذا هو السبب في تفضيل القطط المنزلية لدرجات حرارة الغرفة الأكثر دفئا والجلوس أو الإستلقاء على أشعة الشمس على الأرضيات وعتبات النوافذ.

 

بالرغم من أن القطط المنزلية كانت محمية إلى حد كبير من العناصر منذ ولادتها، إلا أن الكثير من القطط لا تواجه نفس المتعة مع البلل، حيث أنه ببساطة ليس شيئا ما يتعرضون له بإنتظام، والقطط المنزلية قادرة تماما على تنظيف نفسها بألسنتها، لذا عليك أن تضيف تجربة رشها بزجاجات المياه أو إجبارها على الإستحمام، وليس من المستغرب أن العديد من القطط تفضل البقاء جافة، وسواء كانت القطط الخاصة بك تحب الماء أم لا، فالكثير منها تفعل ذلك، وإذا كنت تبحث عن القطط التي تحب الماء، فتحقق من بعض السلالات المذكورة أعلاه.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading