nav icon

6 معلومات رائعة عن بط الماندرين بالصور

هناك الكثير من أنواع الطيور لديها ريش جميل، ولكن العديد من هذه الطيور شاحبة الألوان مقارنة بذكور بط الماندرين، ذكور بط الماندرين هذه الطيور الرائعة الجميلة لديها منقار أحمر اللون، ومنطقة الصدر أرجوانية اللون، وريش قمة الرأس أسود اللون، والأجنحة لديها العديد من الألوان من اللون الأخضر والأزرق والنحاسي والبرتقالي الذهبي، وبشكل أساسي يعد بط الماندرين الذكور مجموعة من الألوان الجميلة التي لا يمكنك إلا أن تلاحظها.

 

ولكن هناك ما هو أكثر من هذا النوع من الريش اللآمع، حيث يتمتع بط الماندرين والذي يسمى أيضا بالبط الصيني بطقوس مغازلة معقدة ورموز للحب في بعض الثقافات، على الرغم من أن الذكور ليسوا أفضل الآباء في العالم.

 

 

1- إناث بط الماندرين تفتقر إلى مظهر الذكور الملونة :

بط الماندرين

في حين أن بط الماندرين الذكور يبرز في البرية بسبب ألوانه الزاهية الجميلة، إلا أن الإناث تبدو أكثر شبها بالبط الشائع، ولاسيما البط الأمريكي من أمريكا الشمالية والذي يعتبر قريب من بط الماندرين، وبط الماندرين الإناث لديها حلقة بيضاء حول عيونها مع شريط يمتد من حلقة العين، ويغطى الريش ذو اللون الرمادي أو الكريمي أجسام بط الماندرين مع مناقيرها حتى تتناسق.

 

 

2- خلال فترة سقوط الريش، يشبه ذكور بط الماندرين الإناث :

بط الماندرين

خلال فصل الصيف عندما يتخلص ذكور بط الماندرين من ريشهم القديم فإنهم يشبهون الإناث، وغالبا ما تكون الطريقة الوحيدة لتمييز الذكور والإناث عن بعضهم البعض هي النظر في مناقيرهم، حيث يحتفظ ذكور بط الماندرين بالمنقار الأحمر الذي تفتقر إليه الإناث.

 

 

3- ينحدر بط الماندرين من شرق آسيا :
بط الماندرين موطنه الأصلي في الصين واليابان وكوريا وشرق روسيا وهذا وفقا للإتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، ولقد أدى تدمير المساكن إلى تقليل عدد بط الماندرين في البرية، حيث يوجد أقل من 1000 زوج من البط يتكاثر في الصين وروسيا، وتمتلك اليابان حوالي 5000 زوج، ويصنف الإتحاد الدولي لحفظ الطبيعة بط الماندرين على أنه أقل خطرا بسبب نطاقه الكبير على الرغم من إنخفاض أعداده.

 

 

4- إزاد حجم نطاق بط الماندرين، وإن لم يكن بشكل طبيعي :

بط الماندرين

أحد الأسباب الإضافية لتصنيف الطيور هو أن بط الماندرين ازدهر خارج نطاقه الأصلي، وبسبب ألوانها الجميلة تم إستيراد بط الماندرين إلى إنجلترا في منتصف القرن الثامن عشر، ولكنه لم يبدأ في التكاثر في البرية حتى الثلاثينيات بعد هروب البط من الأراضي الخاصة، واليوم هناك حوالي 2300 من أزواج التكاثر، وقد تم العثور على بط الماندرين أيضا في الولايات المتحدة، حيث يبلغ عدد بط الماندرين في كل من نورث كارولينا وكاليفورنيا القليل، وقد تم رصد ذكر واحد من البط في سنترال بارك بمدينة نيويورك في أكتوبر 2018، على الرغم من أنه لا أحد يعرف كيف وصل إلى هناك.

 

 

5- بط الماندرين هي رموز الحب والإخلاص في الصين واليابان وكوريا :

بط الماندرين

تستخدم البلدان الثلاثة الصين واليابان وكوريا بط الماندرين كرمز للأزواج المخلصين، مدفوعة بإعتقاد خاطئ بأن بط الماندرين يتزاوج مدى الحياة، ويتم تقديم تماثيل من البط كهدايا للعروسين.

 

 

6- ذكور بط الماندرين آباء رهيبة :

بط الماندرين

للأسف، بط الماندرين لا يتزاوج حقا مدى الحياة، وبدلا من ذلك، سوف يغادر الذكور بمجرد أن يفقس فراخ البط، تاركا إناث البط تعتني بصغارها الذي يمكن أن يبلغ عددهم ما بين 9 إلى 12 صغيرا، وبينما يحدث هذا، فإن ذكور بط الماندرين ينمولديهم الريش الجديد لموسم التزاوج المقبل.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading