nav icon

ما الفرق بين طيور البادجي والحسون؟

إذا كنت تحاول أن تقرر ما إذا كنت تريد إضافة طيور البادجي أو عصافير الحسون إلى حياتك، فاعلم أنها طيور مختلفة تماما، فطيور البادجي أو البراكيت تتطلب الببغاء مزيدا من الإهتمام الشخصي منك، ولذلك تعد عصافير الحسون الخيار الأفضل إذا كنت تستمتع بمشاهدة الطيور، ويمكنك بسهولة الإحتفاظ بكلا النوعين في وقت واحد، طالما أنهم في أقفاص منفصلة.

 

 

صفات كلا من طيور البادجي والحسون :

طيور البادجي

من الصعب أن نخطئ بين طيور البادجي وعصافير الحسون، وتأتي طيور البادجي طويلة الذيل في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأصفر والأخضر والأزرق والبنفسجي والرمادي والأبيض والعديد من الطفرات، ويبلغ متوسط طولها حوالي 7 بوصات، وفوق منقار طيور البادجي ستلاحظ وجود منطقة مرتفعة بها ثقبان، وتسمى القير، وهذه الثقوب هي فتحتا الأنف، وفي حين أن طيور البادجي من الذكور البالغين تميل إلى اللون الأزرق، إلا أن الإناث تميل لونها إلى اللون الوردي أو البني.

 

تنضج عصافير الحسون عادة لتصل إلى حوالي 4.5 بوصة في الطول، وتشمل هذه الأنواع من الطيور الأليفة قصيرة الذيل الحسون الأسود والحسون الوحشي الأبيض والرمادي، والحسون الدهبي، والهجين يشمل الحسون الأسود والبني مع الأسود، وقد أشارت عصافير الحسون الوحشي إلى المناقير البرتقالية الأكثر إشراقا في اللون في الذكور، وتتميز عصافير الحسون الدهبي بمناقير ذات ألوان فاتحة.

 

 

مزاج كل من طيور البادجي والحسون :

طيور البادجي

إذا كنت ترغب في التفاعل كثيرا مع طيورك الأليفة، فإن طيور البادجي هو خيار أفضل من عصافير الحسون، ويمكنك ترويض طيور البادجي الخاصة بك، وهو أمر غير ممكن مع عصافير الحسون الصغيرة، وطيور البادجي تقلد الكثير من الأصوات، ولذلك سوف تسمع صفير وتغريد في وبعض طيور البادجي سوف تكرار الكلمات، وعموما لا تحب عصافير الحسون التعامل معها، ولكن يمكنها ملء منزلك بتغريدها، ومع ذلك، فإنهم لا يتكلمون، ومعظم عصافير الحسون هي طيور لطيفة تتعايش مع أنواع أخرى من نوعها.

 

 

رفقة طيور البادجي والحسون :
في حين أنه من الأفضل أن يتم إيواء طيور البادجي مع مرافق، إلا أنها حقا أفضل من عصافير الحسون، وعصفور الحسون الفردي لا يعمل بشكل جيد، ولذلك إحتفظ بزوج من عصافير الحسون في الحد الأدنى، ونظرا لأنها صغيرة جدا، يمكنك الإحتفاظ بعدة عصافير من الحسون في قفص مناسب الحجم، وإذا حافظت على أزواج مختلطة ولكنك لا تريد صغارا، فما عليك سوى إزالة أي بيض.

 

 

مسكن طيور البادجي والحسون :

طيور البادجي

يجب أن يكون طول وإرتفاع قفص طيور البادجي 18 بوصة على الأقل، وقم بتزويد طيور البادجي الخاص بك بجثم لا يزيد قطره عن 3/4 بوصة، وطيور البادجي تحب اللعب، ولذلك قدم لطيورك بعض الألعاب، وشراء أكبر قفص يمكن أن تحمله لعصافير الحسون الخاصة بك، ويجب أن يكون أوسع مما هو عليه، لذلك تستطيع أن تطير عصافير الحسون الخاصة بك وممارسة الرياضة.

 

ويجب عليك أيضا توفير صندوق العش مملوء بالعشب كسرير للعصافير الخاصة بك، واستخدام فروع الأشجار اللينة، التي لم ترش بالمبيدات الحشرية كجثم للعصافير، ولأي نوع من الطيور ضع وعاء صغير من الماء في القفص كل يوم للإستحمام، وإزالته بعد بضع ساعات، ويمكنك الإحتفاظ بطيور البادجي وعصافير الحسون في الأقفاص الكبيرة الخارجية إذا كنت تعيش في مناخ دافئ.

 

 

بعض الإعتبارات مع طيور البادجي والحسون :
على الرغم من أنه يمكنك حماية غرفة طيور البادجي، وإغلاق الأبواب والنوافذ، وخروج الطيور لبعض الوقت، فلا تحاول ذلك مع عصافير الحسون، فهي صغيرة جدا وعصبية ويكاد يكون من المستحيل اصطيادها مرة واحدة خارج القفص.

 

 

تغذية طيور البادجي والحسون :

طيور البادجي

أطعم طيورك نظاما غذائيا تجاريا عالي الجودة مصمم لها، ولا تشترِي طعام طيور البادجي لعصافير الحسون والعكس صحيح، ويحتاج كلا النوعين دائما إلى الحصول على مياه عذبة نظيفة، كما أنهم بحاجة إلى عظم الحبار في قفصهم لتلبية احتياجاتهم من الكالسيوم، وتتمتع كل من طيور البادجي وعصافير الحسون بمقادير صغيرة من الفواكه والخضار كجزء من نظامهم الغذائي اليومي، وقم بإطعامها في طبق منفصل عن أوعية التغذية.

 

 

متوسط أعمار طيور البادجي والحسون :
يمكن لطيور البادجي أن تعيش لمدة 10 سنوات أو أكثر، على الرغم من أن 5 إلى 7 سنوات هو متوسط العمر، وأقدم طائر من طيور البادجي المسجلة على قيد الحياة في إنجلترا، وقد مات عن عمر 29 عاما، ومع الرعاية الجيدة، قد تعيش عصافير الحسون لمدة 7 إلى 10 سنوات، وبعض الأنواع تعيش بعض أفرادها حتى 20 عاما.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading