nav icon

ماذا يأكل الأرنب ذو الذيل القطني الصغير ؟

يعتبر الأرنب ذو الذيل القطني الشرقي الأكثر شيوعا بين الأرانب قطنية الذيل، وهو معروف على نطاق واسع بذيله الذي يشبه القطن، ويعتبر الأرنب ذو الذيل القطني من الحيوانات العاشبة، أي أنه يأكل النباتات، والأرنب ذو الذيل القطني يبحث عن موائل في الحقول والمروج والمزارع، حيث يسهل العثور على مثل هذا الطعام، ومع ذلك، يمكنه أيضا أن يصنع منازله بنفسه في المناطق المأهولة بالسكان خاصة إذا كانت هناك حديقة قريبة وبعض الأرانب قطنية الذيل مستأنسون ويتم الإحتفاظ بهم كحيوانات أليفة.

 

 

الأرنب ذو الذيل القطني الصغير :

الأرنب ذو الذيل القطني

تتم رعاية صغار الأرنب ذو الذيل القطني من قبل الأرنب الأم، وسوف تعود الأرنب الأم إلى العش عادة في الليل، وتقوم بإحتضان كل صغير من الأرانب قطنية الذيل، على مدى خمس دقائق تقريبا، وهو ما يكفي لتزويد الأرنب الصغير بالطعام اللآزم، وبعد أربعة أو خمسة أسابيع، تكون الأرانب الصغيرة مكتفية ذاتيا بما يكفي للعثور على طعامها.

 

 

النظام الغذائي الصيفي لدى الأرنب ذو الذيل القطني الصغير :
الأرنب ذو الذيل القطني مثل الحيوانات آكلة الأعشاب،، تتألف حمية الأرنب ذو الذيل القطني من النباتات فقط، وما يأكله الأرنب يعتمد على الموسم، ونوع النباتات المتوفرة بسهولة، وخلال فصل الصيف، سوف يأكل الأرنب ذو الذيل القطني كل من الأعشاب، والبرسيم، والكلأ، والفواكه، والخضروات، بما في ذلك تلك الموجودة في الحديقة الخاصة بك، وما يصل إلى نصف نظامه الغذائي قد يأتي من الأعشاب.

 

 

النظام الغذائي الشتوي لدى الأرنب ذو الذيل القطني الصغير :

الأرنب ذو الذيل القطني

الأرنب ذو الذيل القطني لا يدخل في مرحلة السبات أو البيات الشتوي، ولكن نظامه الغذائي خلال أشهر الشتاء أقل جاذبية، وسوف يأكل الأجزاء الخشبية من النباتات، بما في ذلك الأغصان واللحاء، وكذلك أي براعم صغيرة يمكنه العثور عليها، ومن المعروف أنه يأكل خشب البتولا، والقرانيا ، والقيقب، وخشب البلوط، والبلوط.

 

 

تغذية الأرنب ذو الذيل القطني المستأنس :

الأرنب ذو الذيل القطني

غالبا ما يتم الإحتفاظ بالأرنب ذو الذيل القطني كواحد من الحيوانات الأليفة، ويمكن الحصول عليه من الملاجئ ومحلات الحيوانات الأليفة، وتوصي جمعية بيت الأرانب بتغذية الأرنب ذو الذيل القطني الأليف بمزيج من الكريات والقش والخضروات الطازجة، ويمكن فطام الأرنب ذو الذيل القطني الصغير عن الكريات مع تقدم العمر، أما بالنسبة للخضروات، فإن أفضل مزيج يعتبر من الخضراوات الورقية الداكنة والخضروات الجذرية، وهذه التي لديها تنوع في الألوان مختلفة وهي تعتبر الأفضل لدى الأرنب ذو الذيل القطني الصغير.

 

 

الأرنب ذو الذيل القطني البري:
إذا كنت قد قررت تدجين الأرنب ذو الذيل القطني من البرية والذي قد تم التخلي عنه من قبل الأرنب الأم، فمن الصعب في كثير من الأحيان معرفة هل الأرنب الأم تزور العش فقط في الليل أم لا ؟ ومن الأفضل الإتصال بمصلح الحيوانات الماهرين، وإذا تم تدجين الأرنب ذو الذيل القطني من البرية، فمن الممكن إطعامه حليب الأرنب الخاص به.

 

ومع ذلك، يجب أن يتم التشاور مع خبير لمعرفة أنواع الطعام وكمياته، ومن الأفضل التمسك بالحيوانات الأليفة المستأنسة من الأرانب، حيث يمكن أن يكون التقاط الأرانب البرية والإحتفاظ بها أمرا خطيرا، وخاصة لأنها قد تنقل المرض القاتل المحتمل المعروف باسم داء الكلب إلى البشر الذين يقتربون منها، وليس هذا فقط، ولكن الأرانب البرية لن يتم استخدامها في الأقفاص أو التعامل معها من خلال البشر.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading