nav icon

معلومات رائعة عن القط الأمريكي قصير الذيل بالصور

القط الأمريكي قصير الذيل هو قط متوسط إلى كبير في الحجم مع جسم عضلي صلب ومعطف فاخر، وذيله طبيعي، وهذا يعني أنه قصير بشكل غير عادي وهو لا يتجاوز العرقوب في الطول، وعندما يكون هذا القط في حالة تأهب، يتم تثبيت ذيله بشكل مستقيم، ورأس القط الأمريكي قصير الذيل على شكل وتد بشكل مميز، مع الجبهة البارزة والعيون الكبيرة على شكل لوز قليلا، مما يمنحه المظهر الدائم لصياد مركز.

 

وفي المظهر العام، يشبه القط الأمريكي قصير الذيل البوبكات البري، وهو سلالة بطيئة النضج، يستغرق سنتين إلى ثلاث سنوات للوصول إلى مرحلة البلوغ الكاملة، والقط الأمريكي قصير الذيل يأتي في جميع الألوان وأنماط المعطف، سواء في أصناف الشعر الطويل والشعر القصير، ومعطفه مقاوم للماء بشكل طبيعي، بغض النظر عن الطول، ويتكيف القط بسهولة مع أي بيئة تقريبا، سواء كانت صاخبة أو هادئة، والقط يجعل الصحبة المنزلية رائعة.

 

 

تاريخ القط الأمريكي قصير الذيل :

القط الأمريكي قصير الذيل

القط الأمريكي قصير الذيل هو قط أمريكي حقا ومثال ممتاز على تطور السلالات من خلال الإنتقاء الطبيعي، وكان المخزون الأساسي من هذا الصنف مجموعة من القطط الوحشية التي أصبح لديها ذيل قصير بشكل طبيعي، وعلى الرغم من وجود القط الأمريكي قصير الذيل في الولايات المتحدة لعدة أجيال، إلا أن مربو الحيوانات بدأوا في تكرير وتوحيد السلالة في أواخر الستينيات.

 

أفادت التقارير أن زوجين إكتشفا هر صغير ذكر بني مخطط على محمية أمريكية أصيلة في جنوب أريزونا في وقت ما في الستينيات، ويشاع أن الهر الصغير كان نتاج التزاوج بين البوبكات البرية وقط المزرعة المحلية، وأبقى الزوجان على هذا القط، وفي نهاية المطاف تزوج من أنثى طويلة الذيل، وتم ولادة بعض النسل مع ذيول قصيرة، وقام مربو السلالات بعد ذلك بدمج القطط الوحشية الأخرى الطبيعية في برامج التهجين الخاصة بهم، كمخزون أساسي لما يعرف الآن باسم سلالة القط الأمريكي قصير الذيل.

 

اليوم، يعتبر سلالة القط الأمريكي قصير الذيل وفيا لمعاييره، وهو واحد من أحدث السلالات التي تم الإعتراف بها للتسجيل الأصيل من قبل جمعية مربي الحيوانات الأمريكية، التي حققت هذا الوضع في عام 2000، وحصلت السلالة على حالة بطولة مع الجمعية في عام 2006.

 

 

صحة القط الأمريكي قصير الذيل :
لا توجد أي مشاكل صحية يتم الإبلاغ عنها بشكل فريد بالنسبة إلى القط الأمريكي قصير الذيل، ويبدو أنها قوية بشكل خاص، وربما يرجع ذلك إلى قرب سلالات الأسلاف الوحشية في نسبهم.

 

 

شخصية القط الأمريكي قصير الذيل :

القط الأمريكي قصير الذيل

على الرغم من مظهر القط الأمريكي قصير الذيل الوحشي إلى حد ما، إلا أن القط الأمريكي قصير الذيل هو قط ودود وذكي للغاية وقابل للتكيف ولديه شخصية، وغالبا ما يوصف بأنه يشبه الكلاب في مزاجه، والقط الأمريكي قصير الذيل هو قط حنون ومكرس وقته بشكل إستثنائي لأصحابه ويمكن أن يتطلب الكثير من الإهتمام.

 

والقط الأمريكي قصير الذيل عادة ما يكون مثالي مع الكلاب والقطط الأخرى، حتى أنه يرحبو بالوافدين الجدد من البشر أو الحيوانات الأخرى بسهولة في المنزل، والقط الأمريكي قصير الذيل هو مسافر جيد وكان رفيقا في اكابينة للعديد من سائقي الشاحنات على المدى الطويل، كما تم استخدامه من قبل المعالجين لتهدئة المرضى، لأنهم يتصرفون بشكل جيد وحساس بشكل غير عادي للأشخاص من هم في محنة.

 

مستوى نشاط القط الأمريكي قصير الذيل :
لا يزال القط الأمريكي قصير الذيل اليوم يمتلك العديد من خصائص أسلافه القدامى، وهو جريء غير متحفظ، وغير عدواني، ويتمتع القط الأمريكي قصير الذيل بالنشاط، ويحصل على معظم تمارينه من خلال اللعب مع أصحابه والحيوانات الأليفة الأخرى، كما يتطلب الأمر تدريبا جيدا ويستمتع بالمشي لمسافات طويلة حول الحي.

 

 

سلوك القط الأمريكي قصير الذيل :

القط الأمريكي قصير الذيل

يشتهر القط الأمريكي قصير الذيل بسلوكه المهرج وسوف يوفر ساعات من الترفيه لأفراد عائلته، وهذه السلالة تحب اللعب، مثل الغميضة والركض، وفي كثير من الأحيان، سوف تبدأ هذه الألعاب وتكون ثابتة إلى أن يشاركه شخص ما، والقط الأمريكي قصير الذيل متسامح ولطيف مع الأطفال، والقط ليس من القطط الصاخبة بشكل خاص، ولكنه سوف يصدر صوت الخرخرة، والزغردة، والسقسقة، والطقطقة عندما يكون سعيدا.

 

والقط الأمريكي قصير الذيل لديه تقارب خاص للأشياء اللامعة، وينصح أصحابه بالإحتفاظ بالمجوهرات والأشياء البراقة الأخرى بعيدا عن متناول أيديهم، والذكور والإناث من هذه السلالة على حد سواء لديهم ثقة بالنفس، ورقيقة، وعادة ما تسمح الذكور للإناث والهررة وغيرها من الحيوانات الأليفة بتناول الطعام أولا والذكور تحمي ذريتهم بقوة.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading