nav icon

معلومات رائعة عن نباتات الكالاديوم بالصور

نباتات الكالاديوم هو جنس من النباتات من العائلة اللوفية، وغالبا ما تعرف باسم أذن الفيل الشائعة، والتي تتشارك مع الأجناس المرتبطة بشكل وثيق مثل الألوكاسيا، والكولوكاسيا والاكسنسوزوما، وجنس نباتات الكالاديوم يشمل سبعة أنواع، ونباتات الكالاديوم موطنها الأصلي هو البرازيل والمناطق المجاورة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى، وهذه النباتات تنمو في مناطق مفتوحة من الغابة وعلى ضفاف الجداول وتقل خلال موسم الجفاف، وتنمو نباتات الكالاديوم البرية ما بين (40-90) سم في الطول، مع طول أوراق الشجر ما بين (15-45) سم.

 

نباتات الكالاديوم تكون نضرة عندما تزرع في مناطق دافئة ومظللة، والألوان الرئيسية لهذه النباتات البرية هي الأحمر والوردي والأبيض، ولكل نوع مختلف من نباتات الكالاديوم مجموعة ألوان فريدة ومثيرة من لونين أو أكثر، وتنمو أوراق نباتات الكالاديوم بأشكال متنوعة، من الشكل الطويل إلى شكل القلب.

 

وجميع نباتات الكالاديوم هي أوراق مزخرفة بأوراق شبيهة بأزهار قلبية الشكل بألوان زاهية توفر موسمًا طويلة للغاية من الألوان، ونباتات الكالاديوم البرية تزهر أيضا، ولكن زهورها غير واضحة، ولكنها تزرع بسبب أوراقها الملونة، وتنمو هذه النباتات بسرعة كبيرة وتوفر مناظر طبيعية بألوان رائعة.

 

 

حقائق عن نباتات الكالاديوم :

نباتات الكالاديوم

* نباتات الكالاديوم هي النباتات الإستوائية التي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والمجموعات، وموطنها الأصلي على ضفاف نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية، ونشأت نباتات الكالاديوم في أمريكا الجنوبية الرطبة الحارة، التي تزرع لأوراقها المذهلة، بدلا من الزهور.

* نباتات الكالاديوم الهجينة اليوم هي نتيجة لتكاثر واسع النطاق بين الأنواع المدارية.

* جميع أجزاء هذه النباتات الإستوائية سامة، وقد تهيج البشرة الحساسة، لذلك ينصح بالحذر منها وخاصة الأطفال.

* تقدم نباتات الكالاديوم العديد من المزايا الرائعة لك، إما كمزارع محترف لزراعة النباتات في البيوت الزجاجية، أو البستاني ذوي الخبرة، أو لعشاق النباتات.

نباتات الكالاديوم

* برعم نبتات الكالاديوم الوردي تزرع في الربيع، لأوراق الشجر الملونة التي تدوم طويلا.

* تنمو نباتات الكالاديوم من الكورمات ويمكن نشرها عن طريق تقسيم الدرنات.

* الأوراق المزخرفة والأوراق الرمحية هي نوعان رئيسيان من نباتات الالكالاديوم، وتحتوي الأنواع المزخرفة على أوراق كبيرة على شكل قلب، وتنمو بشكل أفضل في الأماكن شبه المظللة، وقد يصل ارتفاعها إلى 12 إلى 30 بوصة، اعتمادا على التنوع وظروف النمو، والأنواع التي تحتوي على أوراق رمحية أو شريطية الشكل تكون رفيعة وممدودة وتؤدي بشكل أفضل في سلال معلقة، وفي فناء المزارع.

* لتخزين بصيلات الكالاديوم : عندما تبدأ الأوراق بالهبوط في الخريف، قلل الماء وجفف البصيلات لمدة أسبوع، وتخزينها في مكان جاف في 55 درجة أو أعلى.

 

 

زراعة نباتات الكالاديوم :

نباتات الكالاديوم

* زرع نباتات الكالاديوم سهلة للغاية.

* يتم زرع الجزء العلوي من البصيلة في عمق يصل إلى 2 بوصة تحت السطح.

* إذا كانت التربة رملية، امزجها ببعض طحالب الخث لتحسين احتباس الرطوبة.

* نثر نشارة حول المنطقة المزروعة للحفاظ على الرطوبة طوال الموسم، والتسميد كل ستة أسابيع بالأسمدة نوع 6-6-6 أو نوع الأسمدة بطيئة الإصدار.

* استخدام حوالي ملعقة صغيرة لكل بصيلة.

 

 

رعاية نباتات الكالاديوم :

نباتات الكالاديوم

* من الأفضل إضاءة الضوء غير المباشر أو الساطع.

* يفضل التربة الرطبة بإعتدال.

* الري عندما يكون سطح التربة جافا فقط، ولا تسمح للنباتات بالوقوف في الماء.

* عند استخدام نباتات الكالاديوم في الهواء الطلق، تفضل الظلال الجزئية أو الكاملة في حاويات أو طبقات أرضية، وهي تفضل التربة الغنية.

* يجب زرع نباتات الكالاديوم في الهواء الطلق قبل الصقيع وسوف تظل خامدة خلال فصل الشتاء.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading