nav icon

12 من أكثر الأساطير الغريبة عن القطط

قد تجد نفسك مندهشا عندما تعلم أن العديد من الحقائق التي سمعتها عن القطط غير صحيحة حقا، فلا تقع هذه الأساطير والمفاهيم الخاطئة على القطط، وهذه القائمة تتناول أكثر هذه الأساطير شيوعا وتوضح الحقائق الصحيحة لكل فكرة خاطئة ترسخت لدينا عن القطط.

 

 

1- القطط هي حيوانات أليفة منخفضة الرعاية :

القطط

تخدع القطط البشر بسبب أنها من الحيوانات الأليفة المستقلة، فيعتقد الناس بأنها تحتاج إلى الحد الأدنى من الرعاية فقط، والحقيقة هي أن متوسط عمر القطط الأليفة مع المسئولية وأفراد عائلتها، وطول العمر الكلي هو دليل على أن القطط تتطلب رعاية جادة لتزدهر.

 

 

2- بتر أصابع القطط مثل تقليم الأظافر :

القطط

إن إزالة الأصابع هو في الواقع بتر جراحي للمفصل الأول من كل إصبع قدم من القطط، وهو إجراء ينظر إليه على أنه تشويه من قبل القانون، ولحسن الحظ، هناك العديد من البدائل الإنسانية لهذا البتر الغير قانوني والإنساني، مثل تقليم مخالب القطط بشكل روتيني.

 

 

3- القطط يمكن أن تزدهر على النظام الغذائي النباتي :

القطط

بعض الأشخاص الذين يختارون نمط حياة نباتي يعرضون قططهم أيضا إلى نظام غذائي خالي اللحم، وعلى العموم، لا يتفق الأطباء البيطريون مع هذه الممارسة، لأن القطط من الحيوانات آكلة اللحوم وتحتاج إلى أنسجة حيوانية، على سبيل المثال اللحوم، لتلبية احتياجاتهم الغذائية، والحقيقة هي أن القطط ليس لديها الحاسة المعبرة حيث يتعلق الأمر باحتياجاتهم الغذائية، ومن الخطأ أخلاقيا محاولة إجبارهم على اتباع نظام غذائي غير طبيعي لتلبية قناعاتنا.

 

 

4- القطط الغير سعيدة تبقى في المنزل :

القطط

بالرغم من أن القطط الأكبر سنا قد لا تكون سعيدة عندما تكون داخل المنزل، إلا أن القطط التي تنمو داخل المنزل حتى في الشقق قد تكون سعيدة جدا، طالما يتم تزويدها بالكثير من الألعاب، ومواقع الخدش، وتسلق القمم حلول وسط آمن، ولكن لا بأس أن تقضي القطط بعض الأوقات في الهواء الطلق للهواء المنعش وأشعة الشمس.

 

 

5- القطط لا تحتاج إلى التطعيمات :

القطط

إن الخوف من VAS (اللقاحات المرتبطة بالساركوما) قبل بضع سنوات جعل بعض الناس يترددون في السماح لقططهم بالحصول على أي لقاحات، وقد أدرجت فرقة عمل اللقاحات لقاحات معينة أساسية تم سردها في قائمة، وتقريبا كل القطط يجب أن تأخذها، والقطط التي تتجول بشكل روتيني في الهواء الطلق يجب أن تتلقى أيضا كل من لقاح داء الكلب واللوكيميا وسرطان دم القطط، واللقاح يتم إعطاءه الآن في ساقي القطط الخلفية.

 

 

6- القطط الذكور المعقمة لديها المزيد من عدوى المسالك البولية :
رغم أن إحدى دراسات وين دراسة مؤسسة القطط وجدت أن تعقيم القطط أفضل، إلا أنه قد وجد أن هناك خطر أكبر في المجاري البولية لدى القطط التي تم تعقيمها والتي تبلغ من العمر 10 إلى 15 عاما، وعند قياس العديد من المخاطر التي تصيب ذكور القطط التي لم تعقم، فإن الخصى لا يزال الخيار الأفضل.

 

 

7- القطط تحتاج إلى الهررة قبل التعقيم :

القطط

يمكن أن تتعرض القطط لأذى أثناء الحمل أكثر من الأذى التي سوف تتعرض له أثناء التعقيم، والحقيقة هو أن بعض الناس يرغبون فقط في الحصول على الهررة الصغيرة، وسوف تستخدم أي عذر لعدم التعقيم، ولكن التعقيم سوف يمنع سرطان الرحم، ويساعد على منع الإصابة بسرطان الثدي، وخراجات المبيض، وكذلك مضاعفات الحمل، بما في ذلك ولادة هررة ميتة أو هررة مشوهة.

 

 

8- القطط يجب أن يراها الطبيب البيطري مرة واحدة فقط في السنة :

القطط

اعتمادا على العمر والحالة البدنية والمشكلات الطبية المعروفة لدى القطط، ستحتاج معظم القطط إلى رؤية الطبيب البيطري عدة مرات كل عام، بما في ذلك زيارات الرعاية العاجلة أو العادية، ومن المهم معرفة متى يتم استدعاء الطبيب البيطري للقطط الخاصة بك.

 

 

9- النساء الحوامل لا ينبغي أن تمتلك القطط :
الحقيقة أن داء المقوسات هو مرض حيواني المنشأ يمكن أن يسبب تشوهات الجنين الخلقية أثناء الحمل، وتوجد في التربة في الهواء الطلق، وكذلك في اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدا (وهي مصدر التلامس الأكثر احتمالا)، كما يمكن العثور عليها في صناديق فضلات القطط إذا تعرضت القطط لها، والحقيقة هي أن النساء الحوامل ليست مضطرة مطلقا للتخلص من القطط، فأيضا داء المقوسات ليس للنساء الحوامل فقط.

 

 

10- القطط دائما تهبط على أقدامهم :

القطط

القطط عادة ما تهبط على أقدامها بعد السقوط، ولكن ليس دائما دون إصابات، وعلى الرغم من أن القطط يمكنها البقاء على قيد الحياة لمدة طويلة، إلا أنه يجب علينا الإنتباه إلى النوافذ المفتوحة، حيث يمكن أن تتعرض القطط لإصابات خطيرة أثناء الهبوط على أقدامها، والغريب أن بعضا من أخطر الإصابات تحدث في السقوط من 10 إلى 12 قدما.

 

 

11- القطط والكلاب أعداء :

القطط

القطط هي قادرة على علاقات حميمة مع الكلاب وكذلك الحيوانات الأليفة الأخرى داخل الأسرة، والترابط الذي يظهر في الصور بين القطط والحيوانات الأليفة الأخرى مثل الكلاب هو دليل مرئي على هذا الارتباط الحميم.

 

 

12- القطط منعزلة، ولذلك ليست من الحيوانات الأليفة الجيدة :
تستطيع القطط أن تشترك في روابط عميقة مع عائلاتها البشرية، وهذا هو السبب في أن معظمنا يعتبرها أفرادا من الأسرة بدلا من مجرد أن تكون من الحيوانات الأليفة فقط، والقطط لا تستبعد فرد من غير أفراد الأسرة من دائرتها سواء، كما شاهد الكثير القطط تعطي الحب والراحة والنقاهة للمرضى في المستشفيات والمنازل، والقطط هي في الواقع مخلوقات محبة للغاية، وروابطها معنا قوية للغاية.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading