nav icon

هل يمكن أن تكون البومة حيوان أليف جيد ؟

في العديد من الأفلام والكتب والبرامج التلفزيونية، تظهر البومة لتكون من الحيوانات الأليفة الودودة والذكية والمحبوبة بشكل لا يصدق، فهل البومة يمكن أن تكون بالفعل من الحيوانات الأليفة الجيدة كما كانت في الأفلام؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما الذي يتطلبه الأمر للعناية بها بالشكل المناسب؟ وهل يمكن الإحتفاظ بالبومة في قفص الببغاء العادي وتغذيتها البذور وأنواع أخرى من طعام الطيور التجاري؟

 

 

البومة تحتاج إلى مساحات واسعة :

البومة

على الرغم أنه صحيح أن البومة من الحيوانات الأليفة التي قد شاعت في الكتب والأفلام (مثل سلسلة هاري بوتر)، إلا أن الحقيقة هي أن البومة ليست خيارا جيدا أن تكون من الحيوانات الأليفة، والمصاعب التي تسببها رعاية البومة بشكل صحيح هي سبب كبير لماذا من الأفضل تركها في البرية كما يجب أن تكون هذا المخلوق الجميل الرائع.

 

وبالنسبة للمبتدئين، لا يمكن إبقاء البومة داخل قفص ببغاء قياسي، ويجب أن تبقى في قفص كبير مع تواجده خارج وداخل المنزل، ومع إتاحة الوصول إلى حوض الإستحمام الذي يجب أن يبقيها نظيفة، والبومة تستحم بإنتظام من أجل الحفاظ على ريشها نظيف بدقة، وتطير البوم بصمت، ولكن ريشها سيحدث ضوضاء إذا لم يكن نظيفا، وهذه الضوضاء ضارة لصيدهم، كما يجب أن تكون قادرة على الطيران بشكل متكرر إذا كانت بالفعل قادرة جسديا على الطيران.

 

 

البومة هي في الغالب مخلوقات مستقلة :

البومة

البومة هي من الطيور الجارحة التي تعيش وتطارد بشكل مستقل، وعلى عكس الأنواع الأخرى من الطيور الكبيرة مثل المكاو أو الكوكاتو، لا تعيش البومة في أسراب في البرية، مما يجعلها غير إجتماعية للغاية عندما يتعلق الأمر بالطيور الأخرى (باستثناء الزوج والنسل).

 

عقلية القطيع هي التي تسمح للببغاء بالإندماج بنجاح في عائلة بشرية، وبما أن البومة تفتقر إلى هذا النوع من العقلية، فإنها تنظر إلى الجميع بإستثناء الشخص الذي تختاره كشريك كعدو أو فريسة، ومن المرجح أن تهاجم الآخرين على مرمى البصر، وهذا يمكن أن يكون مشكلة كبيرة إذا كنت في أي وقت مضى مريض أو غير قادر على رعاية البومة الخاصة بك، وبما أنها تتزاوج من أجل الحياة، فقد تصبح مكتئبة إلى حد الموت إذا نقلت إلى رعاية شخص آخر.

 

 

البومة لديها نظام غذائي خاص :

البومة

النظام الغذائي هو مصدر قلق آخر يجعل من المستحيل تقريبا الإحتفاظ بالبومة وجعلها من الحيوانات الأليفة بنجاح، وبما أن البومة من الناحية الفنية هي طائر من الطيور الجارحة، فلديهم احتياجات غذائية متخصصة لا يمكن تلبيتها عن طريق تغذيتها البذور أو الكريات أو الأطعمة الطازجة مثل الفواكه والخضروات.

 

وفي واقع الأمر، إذا كنت قد قدمت أيا من هذ الغذاء إلى البومة، فمن المحتمل ألا تعترف بها كطعام، والبومة هي من الكائنات آكلة اللحوم ويجب أن تتغذى كاملة على القوارض مثل الفئران والأرانب الصغيرة وخنازير غينيا والسمان والدجاج الصغير الذي يتم إنتاجه تجاريا من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية المعقدة، ويجب أن يتم تخزينه مجمد ومن ثم إذابته قبل التغذية أو يتم تقديم الغذاء حيا.

 

وكما قد يتخيل المرء، يمكن أن يكون هذا أقل من غذاب خفيف سوف يشهده مع المشاركة في عدة مرات في اليوم، والبومة مثل جميع الطيور، يمكن أن تكون البوم فوضوية جدا عن تناولها الغذاء، ولذلك تنظيف هذه الفوضى بعد وجبات الطعام هو عمل روتيني سوف يجده معظم الناس صعب للغاية.

 

البومة مثل آكلات اللحوم، البومة لديها منقار ومخالب مصممة خصيصا لتمزيق وقطع قطع اللحم، وهي قادرة على القيام ببعض الضرر للمالكين إذا ما شعروا بالإستياء لأي سبب من الأسباب، والبومة مدمرة ويمكنها بسهولة تفكيك أي شيء قد يكون لديك داخل سياجها.

 

 

إمتلاك البومة كحيوان أليف غير قانوني :
من غير القانوني إبقاء البومة في العديد من مناطق العالم، وأولئك الذين يختارون تحدي القانون والإحتفاظ بالبومة على أي حال يواجهون مجموعة متنوعة من المشاكل الإضافية، وإذا مرت البومة، فلا يوجد عادة خيار سوى أخذها إلى طبيب بيطري متخصص في الطيور الجارحة، ولا يتم تدريب الطبيب البيطري الخاص لعلاج هذه الطيور المدهشة، وأخذ البومة إلى طبيب بيطري يضع المالك الغير قانوني لخطر الوقوع في السجن مع الغرامة.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading