nav icon

معلومات رائعة عن نباتات طيور الجنة

زهرة طيور الجنة هي واحدة من أكثر الزهور الملونة في العالم، ويأتي اسم زهرة طيور الجنة من شكلها الزهري المذهل الذي يشبه منقار الطائر وريش الرأس، وزهرة طيور الجنة تعرف أيضا بإسم زهور كرين وهي واحدة من أجمل الزهور الغريبة، وزهرة طيور الجنة موطنها الأصلي في جنوب إفريقيا، وتتفتح الزهور من شهر سبتمبر حتى شهر مايو.

 

يحمل نبات طيور الجنة الشهير زهرة فريدة تشبه طائرا ملونا بألوان زاهية، مما يمنحه الاسم الشائع، طيور الجنة أو عصفور الجنة، وزهرة طيور الجنة تجعل النباتات جذابة للمناظر الطبيعية، وأوراق نباتات طيور الجنة تشبه أوراق الموز الصغيرة مع أعناق طويلة، ويتم ترتيب الأوراق على نبات طيور الجنة بدقة في رتبتين لتشكيل تاج يشبه المروحة من الأوراق دائمة الخضرة، والسماكة، والشمعية، واللون الأخضر اللامع، مما يجعله من نباتات الزينة الجذابة للغاية، ونصل الأوراق تصل إلى 6 بوصات في العرض و 18 بوصة في الطول، وعادة ما يصل نبات طيور الجنة إلى ارتفاع 4 أقدام.

 

تحمل زهرة طيور الجنة على قمم طويلة، أو سويقات تنمو إلى 5 أقدام أو أكثر في الارتفاع، والزهرة على نبات طيور الجنة هي الجزء الأكثر غرابة، ويتم تشكيل سلسلة من الأوراق المعدلة ملونة للغاية، وفي بنية تشبه الزورق الأخضر والأحمر، أو الأرجواني، ويتراوح طول الورقة بين 4-8 بوصات، اعتمادا على عمر وحجم نبات طيور الجنة، كل أزهار طيور الجنة تتكون من ثلاثة كوؤس برتقالية منتصبة وثلاث بتلات أو تويج زرقاء ناعمة، ويتم ربط اثنين من البتلات معا في هيكل يشبه رأس السهم مع البتلة الثالثة تشكيل الرحيق في قاعدة الزهرة.

 

تلقيح نبات طيور الجنة :

طيور الجنة

عندما يكون أحد الملقحات وعادة ما تكون أحد أنواع طيور الشمس يهبط على الرأس السهمية بحثا عن الرحيق، يتم إستخراج حبوب اللقاح من متاع زهرة طيور الجنة والتصاق حبوب اللقاح على صدر الطائر، وعندما يطير الطائر إلى نبات آخر، يتم نقل حبوب اللقاح هذه إلى ميسم زهرة جديدة، ثم تكون الثمار الناتجة عبارة عن كبسولة صلبة تحتوي على العديد من البذور الصغيرة، كل منها يحتوي على ممر برتقالي وجسم زيتي، ربما لجذب الطيور.

 

 

حقائق عن طيور الجنة :

* نبات طيور الجنة هي نباتات متوسطة الحجم من مجموعة استوائية.

* يجب أن تكون طيور الجنة ملتصقة ببعضها البعض، أو مدعومة بطريقة أو بأخرى في المزهريات الكبيرة.

* غالبا ما يُنظر إلى طيور الجنة على أنها رمز للزهور الاستوائية.

* طيور الجنة هي أزهار غريبة متوسطة الحجم تستحضر على الفور أشجار النخيل، ولكنها لا تدوم أكثر من أسبوع.

* يأتي اسم طيور الجنة من شكل الزهرة المذهل، الذي يشبه منقار الطائر وريش الرأس.

* بسبب الأوراق التي على شكل الموز وغيرها من الخصائص النباتية صنفت طيور الجنة في عائلة الموز.

 

 

زراعة نباتات طيور الجنة :

طيور الجنة

* يجب الحفاظ على التربة المحيطة بنبات طيور الجنة رطبة طوال فصلي الربيع والصيف، ولكن ينبغي السماح لها بالجفاف قليلا بين الري في الخريف والشتاء.

* حاول تجنب درجات الحرارة أقل من 50 درجة، حيث تحتاج نبات طيور الجنة إلى درجات حرارة داخلية.

* تغذية نبات طيور الجنة مرة كل أسبوعين خلال فصلي الربيع والصيف بسائل سريع الذوبان، أو أسمدة سريعة الذوبان في الماء عالية الجودة.

* تقليم النبات مرة واحدة في الشهر في الخريف والشتاء.

* عندما تكون نباتات طيور الجنة صغيرة وتنمو بنشاط، قم بنقلها من أصيص إلى أخر في كل ربيع بحيث يكون لديها الكثير من المساحة.

* عندما تنضج نباتات طيور الجنة (وقد ازدهرت لمدة سنة أو سنتين)، يمكن تقسيمها بعناية، وتذكر أن هذا سيبقي النبات في حالة تزهر مرة أخرى لعدة سنوات.

 

 

رعاية نبات طيور الجنة :

طيور الجنة

* يتطلب نبات طيور الجنة كمية لا بأس بها من ضوء الشمس.

* اتبع جدول الري العادي خلال موسم النمو الأول لإنشاء نظام جذر عميق وشامل لنبات طيور الجنة.

* يمكن تقليل الري بعد نموه.

* تغذية نبات طيور الجنة بالأسمدة قبل أن يبدأ النمو الجديد في الربيع.

* ينصح باستخدام مادة حافظة أزهار طيور الجنة، وهي متوفرة تجاريا.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading