nav icon

كيفية تربية ورعاية الأرانب الأليفة بالصور

أول شيء يجب أن تضعه في الإعتبار قبل أن تحصل على الأرانب الأليفة هو أن تعلم أن لديها عمر طويل حتى تكون مستعدا لرعايتهم على المدى الطويل، والأرانب هي أيضا مخلوقات فريدة من نوعها التي تشكل روابط قوية مع أسرهم، ولكن لديهم أيضا بعض المراوغات التي يجب أن تعرفها، والأرانب الأليفة تتطلب بعض الرعاية البيطرية الروتينية من قبل الطبيب البيطري حتى تصبح حيواناتك الأليفة في صحة جيدة، وإذا كنت مستعدا لجميع الصفات والاحتياجات الفريدة للأرانب، فستتمكن من الإستمتاع الكامل بالرفقة الرائعة التي يمكن أن تقدمها إليك.

 

 

إختيار الأرانب الأليفة الصحية :

الأرانب الأليفة

نظرة سريعة إلى حد ما على الأرانب الأليفة الخاصة بك سوف تساعدك على فرز إذا كان هناك أي علامات واضحة من المرض أو غيرها من المشاكل، وفي حين لا توجد أي ضمانات، يمكن تجنب الأرانب الأليفة التي لديها علامات شائعة من المشاكل الصحية وهذا يوفر لك الكثير من وجع القلب في المستقبل.

 

ومن خلال إلقاء نظرة فاحصة على الأرانب الأليفة الذي تفكر فيها، ستحصل أيضا على فرصة لرؤية شخصية الأرانب، وأيضا، إذا كنت قد قررت إضافة الأرانب الأليفة إلى الأسرة، فمن المستحسن أن تبدأ من خلال النظر في المأوى المحلي الخاص بك أو تحرير الأرانب، وهناك الكثير من الأرانب الأليفة التي تحتاج إلى فرصة ثانية في المنزل إلى الأبد.

 

 

إختيار أقفاص الأرانب الأليفة :

الأرانب الأليفة

اختيار نوع الأقفاص المناسبة الخاصة بالأرانب الأليفة مهم للغاية، فعليك إختيار الأقفاص الفسيحة بما فيه الكفاية، وسهلة التنظيف، وسهولة دخول الأرانب الأليفة الخاصة بك والخروج منها، وهذا يجعل مشاركة الأرانب منزلك أفضل بكثير، والقفص الكبير بما فيه الكفاية أمر مهم لرفاهية الأرانب الأليفة الخاصة بك، ولكن الأقفاص الكبيرة أيضا ليست بديلة عن التمارين الرياضية والوقت الإجتماعي خارج القفص، ويعتبر الفراش والليتر بوكس من الخيارات الهامة أيضا لسهولة التنظيف.

 

 

الأرانب الأليفة والنظام الغذائي :

الأرانب الأليفة

حتى أفضل نوعية من كريات الأرانب الأليفة ليست كافية من تلقاء نفسها كنظام غذائي خاص بالأرانب الأليفة، والكثير من التبن العشبي الطازج مهم جدا في النظام الغذائي للأرانب، وكذلك الخضراوات الطازجة، والنظام الغذائي الصحيح أمر بالغ الأهمية للحفاظ على الأرانب الأليفة في حالة صحية جيدة، والحصول على مغرفة خاصة بالأرانب الأليفة تجعل النظام الغذائي متوازن، وعليك أن تحرص بتوفير غذاء يتكون من الألياف في النظام الغذائي الخاص بها.

 

 

توفير الألعاب الخاصة بالأرانب الأليفة :

الأرانب الأليفة

الأرانب الأليفة من الحيوانات التي تحب اللعب والمرح، وهي حيوانات نشطة جدا وفضولية، والأرانب الأليفة بحاجة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب للحفاظ عليها مشغولة (وبعيدة عن المتاعب)، وتعتبر الألعاب مهمة أيضا لصحة الأرانب العقلية وتوفر لك فرصة للتواصل مع الأرنب الأليفة.

 

 

سلوك وتدريب الأرانب الأليفة :

الأرانب الأليفة

الأرانب الأليفة قابلة للتدريب، ولكن قد يتطلب الأمر بعض الصبر، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتدريب الأرانب على الليتر بوكس (صندوق القمامة) وإعادة توجيه سلوكيات طبيعية للغاية مثل المضغ والحفر، وقضاء بعض الوقت في تعلم كيفية فهم ما الأرانب الخاص بك وما تحاول أن تخبركم به من أجل أن تكون أكثر سعادة مع الأرانب الأليفة الخاصة بك.

 

 

تنظيف الأرانب الأليفة :

يعد تنظيف الأرانب أمرا مهما لجميع مالكي الأرانب الأليفة، فمن المهم التعرف على تنظيف الأسنان بالفرشاة بإنتظام، والإستحمام في الخارج، وتقليم الأظافر.

 

 

صحة الأرانب الأليفة :

الأرانب الأليفة

صحة الأرانب الأليفة الخاصة بك هو مهم جدا، والطبيب البيطري الخاص بالأرنب (العثور على واحد بالقرب منك) سيلعب دورا كبيرا في الحفاظ على الأرانب الأليفة الخاصة بك وجعلها في صحة جيدة، وإن التعقيم، والنظام الغذائي السليم، والتمرينات، والفحوصات الدورية كلها أمور حيوية لمساعدة الأرانب في العيش حياة طويلة صحية.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading