nav icon

9 من الكائنات البحرية تجعل حوض السمك أكثر جاذبية بالصور

عندما تفكر في الحياة البحرية، ربما تفكر في الكائنات البحرية الحرشفية أو القشرية، والكائنات القشرية تختبيء في قاع البحر أو في المحيط، وأنت على حق، فهي كائنات بحرية لزجة أو قشرية، ولكن يمكن أن تكون لطيفة جدا أيضا، فقط تحقق من هذه الكائنات البحرية التسعة التي من شأنها أن تجعل من حوض السمك الخاص بك جذاب جدا.

 

 

1- عفريت الماء :

عفريت الماء من الكائنات البحرية

هل سمعت يوما عن عفريت الماء أو الأكسولوت هو نوع من السمندل والذي يبدو كأنه شخصية مثل الرسوم المتحركة، وهو من الكائنات البحرية الرائعة، والذي يمكنه تجديد جميع أطرافه ويستمتع بتناول اللحم البقري، وتنتمي عائلة عفريت الماء إلى بحيرة أوكسوكيميلكو في المكسيك، حيث يعتبر عفريت الماء من أنواع الكائنات البحرية المهددة بالإنقراض.

 

ولأنه يستطيع تجديد أطرافه، فإنه يتم تربيته على نطاق واسع في الأسر واستخدامه في الأبحاث العلمية، وإذا أضفت عفريت الماء إلى حوض السمك، فسوف تحتاج إلى مساحة كبيرة، ويمكن أن ينمو عفريت الماء في أي مكان من ستة إلى 18 بوصة في الطول، ويمكن أن يعيش حياة طويلة جدا تصل إلى 20 عاما.

 

 

2- الجولد فيش التلسكوبية :

الجولد فيش التلسكوبية من الكائنات البحرية

يبدو أن سمكة الجولد فيش التلسكوبية من الكائنات البحرية الحية التي تتفاعل بشكل مثير في حوض السمك، وعلى الرغم من مقل العيون البارزة، إلا أن لديها في الواقع رؤية سيئة للغاية، وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر عيون سمكة الجولد فيش التلسكوبية عرضة بشكل خاص للإصابة بالعدوى.

 

 

3- حصان البحر :

حصان البحر من الكائنات البحرية

أثناء تزاوج حصان البحر، تضع إناث حصان البحر العشرات أو حتى المئات من البيض داخل بطن ذكور حصان البحر، ثم يحمل الذكر البيض في الحقيبة الحاضنة (الحقيبة المصممة خصيصا لحمل الصغار) إلى أن يتم ولادة الصغار بعد حوالي 45 يوما، وعندما يولدون، فإن صغار حصان البحر تكون في حجم حبة الفول ولذجة وجذابة، وتتجنب الحيوانات المفترسة بالتشبث مع بعضها البعض في مجموعات صغيرة، وحصان البحر من الكائنات البحرية الرائعة والتي تجعل حوض السمك الخاص بك جذابا.

 

 

4- قرود البحر :

قرود البحر من الكائنات البحرية

قرود البحر ليست من الرئيسيات ولا من المخلوقات البحرية ولكن هي نوعا ما من الجمبري، التي تنمو في البحيرات المالحة وفي المسطحات الملحية، إذن من أين حصلت قرود البحر على إسمها؟ في البداية قد تم بيع قرود البحر في عام 1960، وكانت تسمى وقت ذلك بالحياة السريعة، وتم بيعها في عام 1960 مع تسميتها قرود البحر بسبب البيئة المائية وذيولها التي تشبه ذيول القرود.

 

 

5- الأخطبوط :

الأخطبوط من الكائنات البحرية

الأخطبوطات هي من بين مجموعة صغيرة من الكائنات البحرية التي تمت ملاحظتها تستخدم الأدوات، وتحديدا، جمع قشور جوز الهند المهملة واستخدامها كمسكن وقائي، وما هو أكثر من ذلك؟ إذا لم يتم تحفيز الأخطبوط في بيئته، فإنه سوف يشعر بالملل المفرط، وسوف يتم إجهاده، وبعض الأخطبوطات التي تشعر بالملل، فتدفع نفسها لأكل أطرافها، وإذا كنت تحتفظ بأخطبوط، تأكد من تزيين حوض السمك الذي يعيش فيه ببعض الأصداف والزهور، ولا ينبغي أن يشعر الأخطبوط بالملل بما يكفي ليأكل ذراعيه، ويعتبر الأخطبوط من الكائنات البحرية الرائعة التي تجعل حوض السمك أكثر جاذبية.

 

 

6- سمكة المهرج :

سمكة المهرج من الكائنات البحرية

تعيش سمكة المهرج بين شقائق النعمان، وهي من الكائنات البحرية التي لديها مجسات تطلق سموما عندما تتلامس الفريسة أو المفترس بها، ولكن سمكة المهرج تطور مناعة ضد السم عن طريق لمس اللوامس ببطء وبعناية بأجزاء مختلفة من جسمها، وفي النهاية، تتشكل طبقة واقية من المخاط على جسم سمكة المهرج، ثم يطور الزوجان (السمكة وشقائق النعمان) علاقة تكافلية، حيث تجذب سمكة المهرج الفريسة لشقائق النعمان، ويحمي شقائق النعمان سمكة المهرج من الحيوانات المفترسة.

 

 

7- السمكة المنتفخة :

السمكة المنتفخة من الكائنات البحرية

عليك نسيان أن السمكة المنتفخة واحدة من الكائنات البحرية تحتوي على سموم كافية - تسمى تيترودوتوكسين، ويمكن أن يقتل 30 رجلا بالغا في آن واحد، والسموم في الواقع تكون أقوى من السيانيد بحوالي 1200 مرة، والسمكة المنتفخة لديها نوع من الوجوه اللطيفة.

 

 

8- القواقع :

القواقع من الكائنات البحرية

القواقع ليست فقط لذيذة، ولكنها من الأكلات الباريسية المفضلة، وهي من الكائنات البحرية اللزجة، ولكنها محبوبة بشكل غريب عندما تضاف إلى حوض السمك الخاص بك، والتي طورت لديها بعض آليات التنفس الصعبة، في حين أن بعض القواقع المائية تتنفس من خلال الخياشيم، ويستخدم البعض الآخر رئة تطفو على السطح في كل مرة يحتاجون فيها إلى الهواء، ولا يزال آخرون يملكون أنبوبا للتنفس يمكن أن يمتد إلى سطح الماء.

 

 

9- سرطان البحر الناسك :

سرطان البحر الناسك من الكائنات البحرية

إن السرطان الناسك هو في الواقع طريف جدا طالما أنك لا تشاهده بدون غطاء أو صدفة، وهو من الكائنات البحرية المثيرة للإهتمام، فهل تعلم أن سرطان البحر الناسك يعيش في مستعمرات ضخمة منظمة ويتفاعلون مع بعضهم البعض؟ بعض هذه التفاعلات تشمل قتال بعضهم البعض من أجل الأصداف، يوجد نوعين من السرطان الناسك وهما السرطان الناسك الأرضي، والسرطان الناسك المائي وكلا منهما يمكن أن تحتفظ به كحيوان أليف، والأخير يمكن أن تضيفه إلى حوض السمك حتى يجعله أكثر جاذبية، والسرطان الناسك الأرضي يحتاج إلى بيئة رطبة للحفاظ على رطوبة خياشيمة ولذلك تجده غالبا بالقرب من الشواطيء.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading