nav icon

معلومات رائعة عن قطط كاليكو بالصور

قطط كاليكو هي قطط محلية تتألف من مجموعة من القطط الملونة، إما برتقالية نابضة بالحياة (معروفة فنيا بإسم قطط كاليكو الحمراء)، أو قطط بيضاء وسوداء اللون، أو الكثير من قطط كاليكو كتانية اللون فاتحة، وبعض قطط كاليكو رمادية اللون تميل إلى اللون الأزرق، وبعضها بيضاء اللون، وهناك أنماط مختلفة لقطط كاليكو مثل بقع بيضاء اللون تقريبا في كل مكان من الجسم مثل رقاقات الثلج، ولن ترى اثنين من قطط كاليكو متشابهة تماما، وتقريبا جميع القطط من الإناث، والذكور نادرة ودائما ما يكون عقيما.

 

 

قطط كاليكو هي القطط الأكثر ألوانا :

قطط كاليكو

يتنافس مع قطط كاليكو قطط صدفة السلحفاة الذين هم متشابهين وراثيا جدا، وفي الواقع، غالبا ما يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت القطة الفردية هي كاليكو أو قطط صدفة السلحفاة بالأبيض، والفرق الأكثر شيوعا هو أن ألوان قطط صدفة السلحفاة (حمراء وسوداء) متشابكة في جميع أنحاء المعطف، وقطط كاليكو لديها بقع مميزة من اللون المجسم، وفي بعض الأحيان يكون التمييز أكثر وضوحا، عندما يكون لدى قطط كاليكو بعض البقع المنسوجة المتداخلة مع المناطق المجسمة.

 

 

شخصية قطط كاليكو :

قطط كاليكو

تشترك قطط كاليكو في تلك السمات الشخصية مع قطط صدفة السلحفاة التي توصف عادة بأنها جريئة، وشجاعة، ومستقلة للغاية، ومن ناحية أخرى، قطط كاليكو هي قطط جذابة، ومحبوبة، كما أنه قطط وفية لمالكها، وإذا كنت ترغب في الحب غير المشروط، فإن قطط كاليكو سيلبي هذه الرغبة بحماس وبطريقة متحمسة.

 

 

هل قوائم سلالات القطط تشتمل على قطط كاليكو ؟
سيكون من الأسهل إعطاء قائمة من سلالات القطط التي لا تقبل قطط كاليكو أكثر من القوائم التي تقبلها، فلا يسمح بتواجد قطط كاليكو في سلالات القطط البارزة، مثل القطط السيامي أو قطط جبال الهيمالايا، ولا تلك التي تسمح بالألوان الصلبة فقط ، مثل قطط بومباي، وقطط روسيا الزرقاء، والقطط البريطانية قصيرة الشعر، وسوف تجد أن قطط كاليكو الملونة في قائمة السلالات الفارسية، وقطط مانكس، وماين كون، والسلالات الإسكتلندية على سبيل المثال لا الحصر.

 

 

علم الوراثة وقطط كاليكو :

قطط كاليكو

بدأ الباحثون بجدية دراسة قطط كاليكو في عام 1940 موراي بار مع طلابه، ولاحظو وجود كتل داكنة على شكل بار داخل نواة الخلايا العصبية لقطط كاليكو الأنثوية، ولكن ليس في القطط الذكرية، وفي نهاية المطاف كانت تسمى هذه الكتل الداكنة بأجسام بار، وفي عام 1959، حدد عالم الأحياء الخلوي الياباني سوسومو أهنو أن أجسام بار كانت عبارة عن كروموسومات X، وفي عام 1961، اقترحت ماري ليون مفهوم تعطيل X واحد من اثنين من الكروموسومات X داخل الثدييات من الإناث، ولاحظت هذا في أنماط لون المعطف في الفئران.

 

 

قطط كاليكو الشهيرة :

قطط كاليكو

قصيدة شعبية للأطفال، كتبها يوجين فيلدز في أواخر عام 1800، وكانت تصف أهم ما يميز قطط كاليكو، وفي الأيام الحديثة، صنفت ولاية مريلاند رسميا قطط كاليكو باسم قطط الدولة في أكتوبر من عام 2001، ويعتقد أن قطط كاليكو تجلب الحظ الجيد في الفولكلور للعديد من الثقافات، وفي الولايات المتحدة، يشار إليها أحيانا باسم قطط المال.

 

 

عمر قطط كاليكو :
السؤال العام الذي يطرحه الكثير من محبي تربية قطط كاليكو هو ما المدة التي يمكن أن تعيشها قطط كاليكو؟ متوسط عمر قطط كاليكو هو ما بين (12-16) سنة، ويعتمد ذلك إذا كانت قطط كاليكو ذكور أم إناث.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading