nav icon

كيف تستطيع تحديد عمر القطط ؟

الطبيب البيطري هو أفضل مستشار لك لتحديد عمر القطط الأليفة الخاصة بك، وفي التخطيط لبرنامج الرعاية الصحية لضمان حصول القطط الأليفة على الجودة المثلى للحياة وطول العمر، ويمارس الأطباء البيطريون التعامل مع القطط السليمة، بدلا من معالجة الأعراض أو المرض، وتنتقل هذه الفلسفة إلى تحديد عمر القطط، وسوف يكشف الفحص البيطري الشامل لكامل الجسم عن العمر التقريبي القريب من القطط، وفيما يلي بعض الأشياء التي يقوم بها الأطباء البيطريون لتحديد عمر القطط.

 

 

الأسنان تساعد في تحديد عمر القطط :

القطط

نعم، الأسنان هي مؤشر جيد للعمر القطط، وخاصة بالنسبة للقطط الصغيرة، وتظهر أسنان القطط الصغيرة الأولية لأول مرة بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وأسنانها الدائمة تتطور فوقها، وعندما تبلغ القطط حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر سوف تبدأ القطط بإستبدال الأسنان الأولية (وتسمى أيضا الأسنان اللبنية).

 

في القطط الأكبر أو البالغة، كمية الرواسب (الجير) هي أيضا مؤشر على عمر القطط الذي يستخدمه الأطباء البيطريون، ومع ذلك، مع توافر منتجات تنظيف الأسنان للحيوانات الأليفة، قد لا يكون الجير مؤشرا جيدا اعتمادا على إجتهاد مقدم رعاية القطط في توفير برنامج رعاية الأسنان، وفي حين أن الأسنان هي مؤشر جيد على عمر القطط أو الهررة التقريبي، إلا أنها ليست مضمونة.

 

 

النضج الجنسي يساعد في تحديد عمر القطط :

القطط

ذكور القطط تصل إلى النضج الجنسي (البلوغ) في حوالي سن خمسة أشهر، وتشتمل العلامات على الرش الإقليمي للبول، وفي كثير من الأحيان تصبح خصيتيها أكثر وضوحا في ذلك الوقت، والعديد من الأطباء البيطريين الآن يمارسون التعقيم المبكر، وهذا لا يساعد فقط على منع الحمل المبكر، والتي هي أكثر صعوبة على الأمهات من القطط وعلى الهررة، ولكن يقال أن الجراحة نفسها أسهل على القطط في سن أصغر.

 

القطط الإناث سيكون لها أول حرارة (دورة الشبق) في وقت ما بين سن خمسة و اثني عشر شهرا، وسف تخبرك القطط بأنها تعاني من الشبق بشكل ظاهر جدا وبصوت عال، وإن طول ضوء النهار ووزن القطط يكون لهم بعض التأثير أيضا على وقت دورة الشبق لديها، ويمكن أن تصبح القطط الأنثى مخصبة وتلد أول قطط صغيرة لها في الوقت الذي تبلغ فيه 7 أشهر ونصف.

 

 

تطور المعطف يساعد في تحديد عمر القطط :

القطط

فرو الهررة أو شعرها يسمى المعطف، وهو طفل صغير وناعم وجميل، ومع تقدم عمر القطط، فإن معطفها سوف يصبح أكثر كثافة، وأحيانا يصبح خشنا، وقد يتغير لون المعطف أيضا ليصبح أكثر قتامة أو أقل في الظلام، وعندما تصل القطط إلى حالة البلوغ أو التقدم في السن، فإنها قد تكتسب ببقع من شعيرات خاصة بيضاء أو رمادية، مثلما يفعل البشر عند التقدم في السن.

 

 

العيون تساعد في تحديد عمر القطط :

القطط

القطط والهررة الصحية خلال سنوات العناية بها لديها عيون واضحة جدا ومشرقة، ومع عدم وجود أدلة على الدموع أو الإفرازات، فإن القطط في سنواتها الأخيرة قد يتطور لديها مظهرا غائما لعيونهم، بما في ذلك الدموع أو الإفرازات.

 

يؤكد بعض الباحثين على أن تحديد عمر القطة دون معرفة تاريخها هو حقا لعبة تخمين،ويمكننا أن ننظر إلى عيون القط والأسنان، والقيام بتحليلات الدم ونرى كيف تعمل الأعضاء المختلفة، والإستماع إلى القلب، وحتى قياس العضلات والدهون، ولكن للأسف لا توجد سمة واحدة محددة تسمح لنا أن نقول بشكل قاطع أننا ستطيع تعيين عمر القطط بالتحديد، بل إنه حقا مجرد تخمين مدروس.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading