nav icon

8 معلومات عن القطط البيضاء الجميلة بالصور

القطط البيضاء مع معاطفها الناعمة النقية وعيونها الملونة بشكل فريد تجعلها من أجمل المخلوقات على كوكب الأرض، ولكن هذه القطط البيضاء أكثر من مجرد مظهر جيد، ففي الواقع، القطط البيضاء لديها تاريخ رئاسي جميل بين القطط وتعتبر الأكثر حظاً في جميع أنحاء العالم، والآن استعد لبعض الحقائق الرائعة والصور الرائعة من أجمل القطط البيضاء.

 

 

1- من بين جميع السلالات المختلفة يوجد أجمل القطط البيضاء :

القطط البيضاء

مثل القطط كاليكو وقطط صدفة السلحفاة، فلا ترتبط جميع القطط البيضاء بسلالة معينة، وبدلا من ذلك، يمكن لعدد من السلالات المختلفة سواء ذات الشعر الطويل أو الشعر القصير تقديم معطف أبيض نقي، بما في ذلك القط الفارسي، وقطط أنغورا التركية، والقطط الأمريكية قصيرة الشعر، والقطط السيامي، وديفون ريكس، إذن، ما الذي يسبب المعاطف البيضاء بالكامل؟ إذا كانت القطة تمتلك الجين W السائد، والمعروف باسم الجين المقنع ، فسوف يختفي كل لون أخر من المعاطف، مما ينتج عنه معطف أبيض ثلجي.

 

 

2- القطط البيضاء يمكن أن يكون لها ألوان العين فريدة جدا :

القطط البيضاء

هل تعلم أن لون عين القطط مرتبط بإنتاج الميلانين في جسمها؟ تبعا لذلك، القطط البيضاء أو فاتحة اللون غالبا ما يكون لها عيون لامعة، ويمكن أن تحتوي كل القطط البيضاء على مجموعة متنوعة من ألوان العين المدهشة، مثل الأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي أو مزيج من الألوان.

 

 

3- العديد من القطط البيضاء صماء :

القطط البيضاء

نفس العوامل الوراثية التي تعطي القطط البيضاء معاطفها الثلجية وألوان العين الفريدة يمكن أن تسبب أيضا الصمم الكلي أو الجزئي في العديد من الهررة البيضاء، ويعتقد في الواقع أن الأذن الأقرب إلى العين الملونة (الغريبة) (أو كلا الأذنين إذا كانت العينان ملونتين بشكل فريد) ستكون الأذن مصابة بالصمم لدى القطط.

 

إذا كانت القطط البيضاء صماء جزئيا أو كليا، فهناك العديد من الإحتياطات التي يجب عليك إتخاذها للحفاظ على سلامتها، فيجب الحرص على عدم إنكارها ذاتيا واستخدام الإشارات البصرية بدلا من الإشارات اللفظية للتواصل، ومن الأفضل أيضا إبقاء القطط البيضاء الصماء جزئيا أو الصماء تماما في الداخل في جميع الأوقات، فقد يكون لديها مشكلة في تجنب المخاطر أو حماية نفسها من الحيوانات المفترسة المحتملة.

 

 

4- القطط البيضاء ليست ألبينو :

القطط البيضاء

لا، القطط البيضاء ليست ألبينو "مهق" فهناك فرق رئيسي، فالقطط البيضاء ببساطة لديها جين للفراء الأبيض، في حين أن المهق هي حالة وراثية تؤدي إلى نقص كامل في لون التصبغ في الجلد والفراء والعينين، وأسهل طريقة لتحديد ما إذا كانت القط ألبينو أم لا عن طريق النظر إلى عيونهم، فالقطط البيضاء، كما ذكر سابقا، يمكن أن يكون لها مجموعة واسعة من ألوان العين، وأن قطط ألبينو غالبا ما تحتوي على عيون تبدو زرقاء فاتحة أو زهرية أو حمراء (والقطط البيضاء عيونهم ليست حقا زرقاء أو حمراء، بل إن انعكاس الضوء على الأوعية الدموية في عيونهم يعطيهم المظهر فقط).

 

 

5- القطط البيضاء يمكن أن تصاب بحروق الشمس أيضا :

القطط البيضاء

القطط البيضاء مثل البشر، فالقطط البيضاء مع الضوء هي في خطر متزايد من حروق الشمس وخاصة على آذانهم، والجفون، والأنف، ولأنها أكثر عرضة لحروق الشمس، فالقطط البيضاء لديها أيضا خطر أعلى من الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية، أو سرطان الجلد، ومن المهم إتخاذ الخطوات الصحيحة لحماية بشرة القطط البيضاء من أضرار أشعة الشمس:

 

* إذا كان لديك قطط بيضاء تحب أخذ حمام شمسي، فحاول أن تحد من وقتها بجوار النوافذ المشرقة بين الساعة 10 صباحا و 4 عصرا، عندما تكون الشمس قوية.

* ضع في اعتبارك غطاء الستائر أو الظلال الثقيلة التي ستساعد في حجب أو الحد من ضوء الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من خلال النوافذ.

* هل لديك قطط بيضاء تعيش في منطقة تكون فيها الشمس قوية جدا؟ تحدث إلى طبيبك البيطري حول واقي الشمس المصمم لحماية البشرة الحساسة للقطط.

 

 

6- عيون القطط البيضاء زرقاء :
الكثير من الهررة الصغيرة البيضاء لها عيون زرقاء عندما تكون حديثة الولادة، والتي تتغير إلى لونها الدائم قبل أن يكون عمرها بضعة أشهر، ولكن القطط البيضاء ذات العيون الزرقاء هي واحدة من القطط التي قد تبقي هذا اللون إلى الأبد، ومن الممكن أيضا العثور على القطط البيضاء ذات عيون خضراء، وتشمل سلالات القطط الخضراء ذات العيون الخضراء الجميلة القط الفارسي والروسي الأبيض والآسيوي والنرويجي.

 

 

7- عاش العديد من القطط البيضاء في البيت الأبيض الأمريكي :

القطط البيضاء

كان لدى العديد من رؤساء الولايات المتحدة القطط البيضاء الجميلة التي تتجول حول البيت الأبيض خلال فترة ولايتهم، مثل رازرفورد هايز،و جيرالد فورد، وجيمي كارتر، والرئيسالتاسع عشر والثامن والثلاثين والتاسع الثلاثين للولايات المتحدة، على التوالي، وجميعهم من القطط البيضاء السيامي (على الرغم من أن العديد من القطط السيامي ليست بيضاء بالكامل، إلا أن غالبية معاطفها بيضاء اللون)، وكان لدى ويليام ماكينلي الرئيس الخامس والعشرين للولايات المتحدة إثنين من القطط البيضاء لقطط أنغورا التركية ولهما أسماء غريبة وهما إنريكي ديلومي وفاليريانو ويلير.

 

 

8- القطط البيضاء الفارسية هي الأكثر شعبية :

القطط البيضاء

لا شك في ذلك، القطط البيضاء رائعة، ولكن القطة الأكثر لفتا للأنظار والأكثر طلبا، ربما، هي القطط الفارسية، فتبدو معاطفها الطويلة الحريرية والعيون الكبيرة المعبرة رائعة للغاية، وإذا كان لديك واحد من القطط البيضاء الفارسية، فأنت تعرف أن الاستمالة العادية أو النظافة هو المفتاح، وخلاف ذلك، سيكون لديك كتلة سيئة متشابكة من الشعر.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading