nav icon

5 من أروع المتاحف تحت الماء بالصور

هناك الكثير من الدراسات والأبحاث على الأطلال الأثرية وكذلك الفن المعاصر في هذه المتاحف التي تعتبر من أروع المتاحف المقامة تحت الماء، ويمكنك مشاهدة معظم هذه المتاحف الموجودة تحت الماء من خلال الغوص أو القيام بجولات في القوارب ذات القاع الزجاجي، وسوف نتحدث في مقالتنا عن 5 من أهم وأروع المتاحف تحت الأرض.

 

 

1- متحف بايا :

متنزه بايا من أروع المتاحف تحت الماء

معظم الناس يعرفون عن بومبي المدينة الرومانية القريبة من نابولي، ولكن القليل منهم يعرف شيئا عن متنزه بايا الذي كان يبلغ ثلاثة أضعاف حجم بومبي، وبينما كان بومبي مغطى بالرماد البركاني، تم التخلي عن بايا في القرن الثامن ثم تم غمره تحت الماء، واليوم يمكن استكشافه على نحو أفضل من قبل الغواصين.

 

على بعد بضعة كيلومترات شمال نابولي في إيطاليا بالقرب من بوزولي يمكن للزوار زيارة متنزه بايا، وكانت المدينة في الماضي منتجعا فخما على شاطئ البحر للرومان الأغنياء وحتى الإمبراطور كاليجولا، واليوم يقارن المؤرخون المتنزه بلاس فيغاس أو بيفرلي هيلز، وفي أيام الصيف الصافية يمكن للزوار السفر بقارب ذو قاع زجاجي لرؤية الآثار، وهناك أيضا رحلات الغطس، ولكن أفضل التجارب ستكون مع معدات الغوص، وبتوجيه من مدرب محلي ستتمكن من السباحة بين التماثيل الرخامية ولمس الأرضيات الفسيفسائية.

 

 

2- متحف ميناء هاربر :

ميناء هاربر من أروع المتاحف تحت الماء

كانت مدينة القيصر يقع جنوب جزيرة أواهو التابعة لجزر هاواي، ومركزا للعديد من الحفريات على مدار الثلاثين عاما الماضية، في عام 2006، وقد تم افتتاح ما يسمى بميناء هاربر كمتحف تحت الماء وهو واحد من أكبر موانئ الإمبراطورية الرومانية، وقد تم افتتاح الميناء في 10 قبل الميلاد، ويعتبر ميناء هاربر من أروع المتاحف تحت الماء.

 

الزوار ينتقلون من المعرض إلى المعرض لرؤية المنارة المدمرة والأسس الأصلية والمراسي والركائز، وهناك 36 موقعا مختلفا ينشر الإشارات على طول أربعة مسارات ملحوظة في الميناء الغارق. كما يتم إعطاء الزوار خريطة مقاومة للمياه، ودرب واحد يمكن الوصول إليه من قبل الغواصيين في حين أن الطرق الأخرى صممت للغواصين المبتدئين.

 

 

3- متحف موسى :

متحف موسى من أروع المتاحف تحت الماء

هذا متحف الفن المعاصر هو متحف موسى ولديه أكثر من 500 من التماثيل الضخمة الدائمة في المياه تحيط كانكون في جزيرة موخيريس وبونتا نيزك، والهدف من المتحف هو إظهار التفاعل بين الفن والعلوم وكذلك تشكيل هيكل مرجاني للحياة البحرية للإستعمار، وجميع الأعمال الفنية مصنوعة من مواد متخصصة ستعزز الحياة المرجانية وتكون مرتبطة بقاع البحر.

 

يمكن للزوار مشاهدة هذا الفن من خلال جولات القوارب ذات القاع الزجاجي ومسارات الغطس والغوص، والجزء المهم من متحف موسى هو سحب بعض الغواصين البالغ عددهم 750،000 شخص سنويا الذين يأتون إلى شبه جزيرة يوكاتان بعيدا عن الشعاب المرجانية.

 

 

4- متحف أتلانتيكو لانزاروت :

متحف أتلانتيكو لانزاروت من أروع المتاحف تحت الماء

افتتح متحف أتلانتيكو لانزاروت في عام 2016، وهو مستوحى من متحف موسى في المكسيك، وهو أول متحف للفن المعاصر تحت الماء في أوروبا، وتسعى المنشآت إلى جذب الإنتباه إلى قضايا البيئة وتغير المناخ بالإضافة إلى إنشاء موطن بحري جديد لجزر الكناري، ويقود مدربو الغوص جولات تفصيلية لما يقرب من 300 منحوتة.

 

 

5- أطلال حطام السفينة الغارقة :

أطلال حطام السفينة الغارقة من أروع المتاحف تحت الماء

يمكن للغواصين إستكشاف مسار حطام السفن التاريخية في محمية فلوريدا كيز البحرية الوطنية، وبعض المواقع ضحلة جدا في حين أن البعض الآخر أعمق بكثير لذلك هناك مجموعة متنوعة من التجارب، وأقدم حطام سفينة غارقة هو سان بيدرو التي غادرت كوبا هافانا متجهة إلى إسبانيا في عام 1733، وكانت تحمل العملات المعدنية الفضية المكسيكية وأقفاص من الخزف الصيني، ولقد سقطت بسبب الإعصار ولم يكن هناك وقت كاف للعودة إلى الميناء، وغرقت السفينة، وتم اكتشافها في الستينات من قبل صائدي الكنوز الذين ساعدوا في استعادة والمدافع بالإضافة إلى بقايا البضائع.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading