nav icon

قصة الأميرة الجنية

القصص الخيالية لها دور كبير في إستمتاع الأطفال، كما أنها تنمي مداركهم وتجعلهم أكثر ذكاء، واليوم من خلال موقعكم سحر الكون سنقدم لكم إحدى القصص الخيالية المكتوبة، والتي تناسب الأطفال الصغار وهي قصة الأميرة الجنية، والتي نتمنى أن تستمتعوا بها كثيراً.

 

يُحكى أنه كان يعيش ملك وملكة بقوة الجنيات، وكان لديهم عائلة مباركة، وكان الزوجان الملك والملكة لديهم طفلة جميلة صغيرة، وفي يوم ولادتها ظهر لهم كبير الجن وبارك لهم طفلتهم الصغيرة، وتمت تسميتها باسم الأميرة ياسمين.

عندما كبرت الأميرة ياسمين كان يأخذ الملك رأيها دائما لأنه كان يثق بها، فهي كانت في ذكائها وحكمتها على الرغم من صغر سنها، وكانت الأميرة ياسمين فتاة ذكية جدا من أيام طفولتها، وكانت جميلة للغاية.

سرعان ما كبرت الأميرة ياسمين الجنية، وحان وقت زواجها، وقد أراد جميع الأمراء من المملكة المجاورة أن يتزوجها بسبب ثروتها الهائلة وقوتها وشدة جمالها.

 

قصة الاميرة الجنية

 

وذات يوم إختفت الأميرة ياسمين الجنية فجأة من القصر، وكان والدها الملك قد شعر بالحسرة وكسر قلبه عليها، وتوقف عن الأكل والشرب وأصيب بالحزن الشديد لفقدان ابنته الغالية، وبعدها أرسل الملك بعض الجنيات للبحث عن الأميرة الجميلة ياسمين، ولكن لم يتم العثور عليها.

بعد يومين قام حيدر الساحر بزيارة قصر الملك وعرض عليه مساعدته، فقال صاحب السمو، سوف أعيد لك الأميرة ياسمين الصغيرة وستكون عندك في القصر، وكان لدى الساحر مرآة سحرية أظهرت أن الأميرة أُخذت من قبل معالج قاسى، أراد أن يتزوج منها رغم عنها وخبأها في قلعته.

سرعان ما ذهب الساحر حيدر إلى قلعة المعالج وحوله إلى قطة بمساعدة عصا الساحر، وأنقذ الأميرة الجنية ياسمين، فشكرته كثيرا، ووقعت في حبه من أول نظرة، وأحضر الأميرة ياسمين إلى والديها بالقصر، ففرح والديها برؤيتها مرة أخرى وشكر الملك الساحر حيدر كثيرا، وقدم له بعض الهدايا، لكن حيدر طلب من الملك أن يزوجه ابنته الأميرة ياسمين.

فأخذ الملك رأى ابنته فوجدها موافقة، وتم الزواج وأقاموا حفل كبير ودعوا إليه كل السكان في المملكة، وفرح الجميع وعاشت الأميرة ياسمين مع زوجها الساحر حيدر أسعد الأوقات.

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading