nav icon

ما هي أهم فوائد النعناع البري الصحية ؟

النعناع البري من النباتات الزهرية المعمرة المعروفة في كثير من الأحيان، ويبدو أن العديد من الناس لا يدركون فوائد النعناع الصحية، حيث يعتبر النعناع البري علاج خاص في كثير من الأحيان كمسكن للآلام، وله تأثير مهديء، كما يقدم مزايا كبيرة للبشر، والنطاق الأصلي للنعناع البري كبير جدا، ويمتد عبر أجزاء كبيرة من أوروبا وأجزاء من آسيا، والتي تشمل الصين، ومع ذلك فقد أصبح منذ ذلك الحين يصدر عالميا ويمكن اكتشافه في جميع أنحاء العالم، والنعناع البري هو في الواقع قوي بشكل أساسي نتيجة وجود تريبينويد معين يدعى نبيتيلاكتون، ولكن العديد من المكونات الكيميائية الأخرى بالإضافة إلى العناصر الغذائية تؤثر أيضا على العديد من مكونات صحة الإنسان.

 

يتم إستخدام النعناع البري من خلال الأوراق أو حتى الزيت العطرية، في حين أن شاي النعناع البري الذي يتم تخميره من خلال الأوراق هو معروف جيدا، والمستخلصات بالإضافة إلى الزيوت الأساسية قد تحظى بشعبية كبيرة، وتشمل المجموعة التاريخية من النعناع البري الشاي والعصائر والصبغات والمستخلصات والمراهم، إلى جانب إستخدامه في الطهي، وقد تم بالفعل إستخدام أنواع مختلفة من النعناع البري كبديل علاجي، كما أثبت الباحثون الحديثون أنه علاج موثوق لبعض الأمراض الشائعة.

 

 

النعناع البري

 

 

فوائد النعناع البري الصحية :
من المحتمل أن تكون أهم مزايا النعناع البري الصحية هي قدرته على تهدئة إضطراب النوم، والحد من القلق والتوتر، وتخفيف آلام الطمث، والمساعدة في القضاء على اضطرابات الأكل، وتخفيف ألم المعدة، وتسريع الشفاء من نزلات البرد والحمى، وإزالة السموم من الجسم، والحد من الإلتهاب في جميع أنحاء الجسم، وحتى سرعة التئام الجروح، ودعونا نتناول على وجه الخصوص بعض من أفضل فوائد النعناع البري الصحية.

 

 

النعناع البري يخفف التوتر :
النعناع البري ذات الجودة العالية تجعله جذابا جدا للقطط، وخصوصا لأنه يجعل القطط هادئة تماما، وقد يكون مرتبطة أيضا بالبشر بطريقة أكثر تحكما، والنعناع البري يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر والقلق على المدى الطويل، ويتناول عن طريق العصير أو حتى الشاي، أو عندما يشرب فقط كواحد من الأعشاب، وهذا يمكن أن يساعد أيضا على تقليل العلامات الثانوية للإجهاد طويل المدى بالإضافة إلى تعزيز آليات الدفاع الخاصة بك.

 

 

النعناع البري يخفف من انتفاخ البطن :
كان النعناع البري معروفا على نطاق واسع بأنه طارد للرياح طوال القرن السابع عشر، وسوف يساعد على مكافحة انتفاخ البطن عن طريق إخراج الغازات المخزنة في البطن، ويمكنك إما استخدامه كزيت أساسي أو حتى مثل الشاي، وإذا كنت تستخدمه كزيت فقم بإضافة 3 إلى 4 قطرات إلى منديل نظيف بالإضافة إلى الشم، ويوفر لك شاي النعناع البري الدافئ مع الزنجبيل مزايا مماثلة.

النعناع البري

 

النعناع البري يساعد في النوم :
استخدم النعناع البري من قبل الأفراد الذين يعانون من الأرق أو حتى عدم الراحة في النوم من مئات السنين، وإن لم يكن منذ آلاف السنين، وطبيعته المسكنة تقلل من الدورات الطبيعية للجسم وكذلك يحث على الهدوء والاسترخاء، ويمكن للأفراد النوم بشكل أفضل أثناء الليل، ويقرر الكثير من الناس تناول كوب من شاي النعناع البري قبل النوم للتأكد من النوم المنعش.

 

 

النعناع البري يأخر الشيخوخة المبكرة :
الشيخوخة المبكرة مزعجة للسيدات، وتناول كوبين من هذا شاي النعناع البري معترف بهما لإسقاط همومك حول هذه المسألة، وتتألف أوراق النعناع البري من كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة، وهذه الأنواع من مضادات الأكسدة تمتص ذرات الأكسجين الحرة التي تستكشف داخل جسمك، والعناصر الضارة إذا تركت دون خروج تؤدي إلى خطوط رفيعة، وتجاعيد، بالإضافة إلى علامات وأعراض شيخوخة مبكرة، وهذا الشاي العشبي الخاص يساعد على منع ظهور هذه العلامات، ويسرع عملية الإصلاح، وكذلك يؤخر الشيخوخة المبكرة إلى حد ما.

 

 

النعناع البري يخفف مشاكل الجهاز الهضمي :
النعناع البري هو عشب جيد بشكل خاص في تطهير مشاكل الجهاز الهضمي، وخاصة الإمساك، وإنتفاخ البطن المفرط، والتشنج، والإنتفاخ، ويمكن للتأثيرات المهدئة ومضادة الالتهابات للمركبات العضوية من النعناع البري أن تخفف من حدة المشاكل والالتهابات داخل الجهاز الهضمي وكذلك تقليل الإزعاج وعدم الراحة.

 

النعناع البري

 

النعناع البري يسرع عملية التئام الجروح :
يمكنك استخدام شراب النعناع البري بارد كمطهر للجلد وتنظيف المنطقة المصابة تماما، وهذا يمكن أن يساعد في تعزيز إجراءات إصلاح الأنسجة، ويقوم بتطهير الجروح، وكذلك يمهد الطريق لشفاء أسرع.

 

 

النعناع البري يعالج الإضطرابات العصبية :
الزيت العطري المنتج من النعناع البري يعمل بشكل جيد لتهدئة الجهاز العصبي، مما يجعله علاجا طبيعيا مثاليا للعديد من الظروف المرتبطة بالأعصاب والتي تشمل الدوار، ومرض باركنسون، ومرض الزهايمر، ويدعم الأعصاب، ويحفز عملها، وبالتالي تقديم المساعدة.

 

 

النعناع البري يخفف تشنجات الحيض :
بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من تشنجات الحيض المؤلمة بشكل خاص، يقترح تناول الشاي النعناع البري كعلاج بديل، ويمكن أن يقلل بسهولة من هذه التشنجات والتوترات على الجسم، وبالإضافة إلى ذلك، والآثار المسكنة من النعناع البري تهديء علامات أخرى محتملة من الحيض مثل التقلبات المزاجية وكذلك الإكتئاب.

 

 

النعناع البري يخفف آلام الصداع :
على الرغم من أن الآلية الدقيقة ليست مفهومة تماما، إلا أن النعناع البري أثبت أنه رائع حقا في إدارة الصداع، حتى الصداع النصفي طويل الأمد، ويمكن أن يعمل أيضا تدليك الزيت العطري حول المنطقة المصابة، ولكن تناول شاي النعناع البري أو فرك أوراق نبات النعناع البري على المنطقة بين العنق والأذن قد يوفر أيضا راحة سريعة.

 

 

النعناع البري علاج طبيعي لقشرة الرأس :
الخصائص القابضة وكذلك المطهرة من عشب النعناع البري تجعله كحل للقشرة، وببساطة استخدم مستخلص النعناع البري الرائع في فروة الرأس والشعر وغسله بعد بعض من الوقت، حيث تعمل على تخفيف قشرة الرأس التي تسبب تهيج الرأس.

 

 

النعناع البري يسرع عملية الشفاء :
فيما يتعلق بنزلات البرد والإنفلونزا، يعتبر النعناع البري من بين أسرع الطرق لتنظيف الجسم عادة ويحفز التعرق والحصول على السموم المتدفقة عبر الجهاز، وهذا صحيح بشكل خاص في مسألة الحمى، حيث أن النعناع البري يسبب التعرق، ويعمل على إنخفاض الحمى، ولذلك يقترح كثيرا من قبل الممارسين كبديل لعلاج نزلات البرد.

 

 

النعناع البري مرطب للشعر :
شاي النعناع البري هو مرطب جيد للشعر بشكل لا يصدق، فقط تشريب جدائل الشعر بالماء المنقوع فيه النعناع البري، وبدلا من ذلك، يمكنك استخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو، فيحافظ النعناع البري على الشعر رطبا، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يترك الشعر منسدلا على نحو سلس وناعما بشكل واضح.

 

 

النعناع البري مضاد للإلتهاب :
كما ذكر من قبل، فإن المكونات الكيميائية داخل النعناع البري يكون فعال بشكل خاص كعوامل مضادة للإلتهاب، مما يعني أن النعناع البري يمكن أن يكون رائعا في علاج التهاب المفاصل والنقرس والتهاب العضلات والألم، وكذلك البواسير، ويمكن أن يكون التطبيق الموضعي أو الاستخدام العادي للأوراق أو العصير أو الشاي فعالا لجميع الحالات.

 

 

النعناع البري يخفف التشنجات :
النعناع البري لديه خواص مضادة للتشنجات، فهو يساعد في تقليل العضلات المتوترة، وكذلك يساعد في تخفيف التعب بشكل فوري، وهذا هو السبب في استنشاق البخار مع بعض قطرات من الزيت العطري النعناع في جميع حالات الربو القصبي جنبا إلى جنب مع غيرها من المشاكل التنفسية.

 

 

النعناع البري يمنع الأمراض الجلدية :
النعناع البري بسبب الزيوت الطيارة التي تتواجد بداخله تجعله طارد جيد للحشرات، ويمكن أن يحتفظ به كنبات زينة، والنعناع البري يتكون من مركبات عضوية تعمل على تهدئة لدغات الحشرات وتخفيف تهيج الجلد وتقليل الإلتهاب.

 

 

النعناع البري يساعد على فقدان الوزن :
شاي النعناع البري يسبب التعرق، وبالتالي يسمح بإزالة السموم من خلال الجسم من خلال العرق، وكلما كانت السموم أقل، كلما كانت مستويات الأيض أكثر فعالية، وزيادة معدل الأيض سيعزز عملية حرق الدهون، والتي غالبا ما تساعد في تقليل الوزن.

 

 

النعناع البري يساعد في استكمال العناصر الغذائية :
على الرغم من أن إستهلاك أوراق النعناع البري هو بالتأكيد أقل نوع شائع للإستهلاك البشري، إلا أن النعناع البري يحتوي بالفعل على مجموعة رائعة من العناصر الغذائية، من المواد الكيميائية المفيدة والمركبات العضوية المختلفة إلى الأحماض الأساسية، والمعادن، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading