nav icon

7 معلومات لا تعرفها عن حيوان إبن مقرض بالصور

تشير التقديرات إلى أن حوالي 334 ألف أسرة في الولايات المتحدة لديها حيوان إبن مقرض، وفقا للرابطة الأمريكية للطب البيطري، وهذا أقل بكثير من عدد القطط والكلاب، ولكن الكثير من الناس يسعدهم مشاركة حيوان إبن مقرض منازلهم، وبالرغم من أن حيوان إبن مقرض المستأنس الشبيه بإبن عرس الأوروبي لديه سمعة رائعة، وإذا كان قليلا قذرا، إلا أن هناك الكثير من الحقائق لا تدركها عن هذا القارض الصغير.

 

 

1- صغار حيوان إبن مقرض صغيرة بحيث يمكن وضعها داخل ملعقة :

حيوان إبن مقرض

حيوان إبن مقرض المتوسط الحجم سوف ينمو إلى حوالي 20 بوصة، ويزن ما بين 600 جرام و1.8 كيلوجرام، ولكن عندما تلد الإناث، فإن صغار إبن مقرض سوف تزن حوالي 28 جرام فقط وهي صغيرة جدا بحيث يمكن حملها داخل ملعقة.

 

 

2- حيوان إبن مقرض لديه ضعف في الرؤية :

 حيوان إبن مقرض

نظرا لأن حيوان إبن مقرض قصير النظر جدا، فإنه يعتمد على السمع الممتاز وحاسة الشم للتنقل حول العالم، وليس من غير المألوف بالنسبة لأصحاب الحيوانات الأليفة أن يشاهدوا أصدقاءهم ذو الفراء الصغار وهم يصطدمون في الجدران أو الأثاث، وقال الطبيب البيطري مارك بيرجيس لقناة الحيوانات الصغيرة عادة ما يكون حيوان إبن مقرض غير منسق ورؤيته ضعيفة، ومعظمهم لا يستطيعون سوى رؤية أقدامه الأمامية.

 

 

3- حيوان إبن مقرض حيوان عامل :

حيوان إبن مقرض

حيوان إبن مقرض لديه تاريخ طويل من العمل، ولقد اعتاد على إصطياد الأرانب و السيطرة على الحشرات، و لكن ربما العمل المثير للإنتباه يشتمل على يتضمن تشغيل الأسلاك، فكانت قدرة حيوان إبن مقرض على التنقل عبر المساحات الضيقة مفيدة للعديد من الشركات، فتم استخدام حيوان إبن مقرض لوضع الكابلات تحت حديقة جرينتش لحفل الألفية في لندن، وكذلك لتشغيل السلك في قصر باكنغهام لحضور حفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا.

 

وقد استخدمت شركة بوينغ ذات مرة هذا القارض في تشغيل أسلاك طائراتها، وفي السبعينيات من القرن الماضي، استخدم مختبر فيرميل حيوان إبن مقرض اسمه فيليسيا (في الصورة أعلاه) لتنظيف 300 قدم من أنابيب التفريغ التي يتعذر الوصول إليها، ولكن في النهاية تم استبدال فيليسيا بروبوت.

 

 

4- حيوان إبن مقرض يستطيع الرقص :

عندما يتم تحفيز حيوان إبن مقرض، فغالبا ما يقوس ظهره، وينفخ ذيله ويقفز، وهو عض شائع يشار إليها عادة بإسم "رقصة حرب ابن مقرض، وفي البرية، يستخدم حيوان إبن مقرض هذه الرقصة لتشويش الفريسة، ولكن عندما تنخرط هذه الحيوانات الأليفة في السلوك، فعادة ما تعبر عن المتعة أو المرح، وخلال مثل هذا العرض، غالبا ما يصدر حيوان إبن مقرض أصواتا تعرف باسم دوكينج وليس من غير المألوف أن يفقد توازنه أو أن يصطدم بالكائنات.

 

 

5- حيوان إبن مقرض ينام مثل الموتى :

حيوان إبن مقرض

قد ينزعج أصحاب حيوان إبن مقرض الجديد عندما يجدو حيوانهم الأليف يرقد في إرتخاء وبلا حراك ولا يستجيب للمس أو الصوت، ولكن هذا هو ببساطة ما يعرف باسم نوم ابن مقرض الميت، وقال الطبيب البيطري مايك دوتون لقناة الحيوانات الصغيرة أن حيوان إبن مقرض يدخل في نوم عميق للغاية بسبب ما يعانيه من اللعب والنشاط، وأحيانا ما يحتاج إلى نوم عميق للإستجمام بعد كل هذا النشاط.

 

 

6- حيوان إبن مقرض يمكن تدريبه :

حيوان إبن مقرض

حيوان إبن مقرض هو من الحيوانات الذكية ذو قدرة مذهلة على التعلم، ويمكنه تعلم كيفية استخدام الليتر بوكس "صندوق النفايات الخاص به"، وكذلك كيفية الجلوس، والمصافحة، والمشي من خلال المقود.

 

 

7- حيوان إبن مقرض مغرم بالفول السوداني المعبأ :

شاهد الفيديو وسترى مدى حب حيوان إبن مقرض للفول السوداني المعبأ، وإذا قررت تجربة هذا الأمر مع حيوانك الأليف الخاص بك، فإن حيوان إبن مقرض يحدد استخدام الفول السوداني الهش فقط.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading