nav icon

10 من أهم وأفضل جزر تايلاند بالصور

هناك الكثير من جزر تايلاند الرائعة، واليوم سوف نتحدث عن 10 من أفضل جزر تايلاند الرائعة ذات الرمال البيضاء، وأكواخ الشاطئ الريفية الأنيقة، والأرجوحة المغطاة بين أشجار النخيل، وأمواج البحر الفيروزية، والتي تتميز كل جزيرة منها بخصائص ومميزات مختلفة تماما عن الجزر الأخرى ... تابعوا معنا

 

 

1- جزيرة كوه ساموي :

جزيرة كوه ساموي

واحدة من أفضل جزر تايلاند هي جزيرة كوه ساموي التي يطلق عليها جزيرة العائلات، كما أنها امفضلة لدى العرسان لقضاء شهر العسل، وكوه ساموي هي الجزيرة التايلاندية الأصلية، والتي تتميز بشواطئها المثيرة مع الأكواخ الرائعة، وهي لديها الآن بعض من أفضل المنتجعات الشاطئية الفاخرة في أي مكان في العالم، والعديد من الفنادق الشاطئية الممتازة، وبعض المنتجعات الطبقية.

 

كل ذلك يجعلها من أفضل جزر تايلاند المثالية لأولئك الذين يريدون عطلة ممتعة على شاطئ البحر في تايلاند دون أي إزعاج، ويمكن لمن يقضون شهر العسل أن يختاروا فنادق السوبر الفاخرة ونوادي الشاطئ والمطاعم الحاصلة على نجمة ميشلين، ويمكن للوالدين الذهاب إلى الفنادق الصديقة للعائلة مع رعاية الأطفال وحمامات الرش والغذاء الغربي.

 

أفضل الأماكن للإقامة في جزيرة كوه ساموي أحدث وأضخم فندق في الجزيرة وهو باناسي ريتريت ويقع على تلة فوق شاطئ بوفوت، وهو يتكون من خمسة فيلات هائلة على قمة التل من خشب الساج وخشب الأرز وحجر الترافرتين والزجاج، ويحتوي كل منها على مسبح كبير، وتوجد حدائق ذات مناظر طبيعية، وسينما خاصة، وحلبة للملاكمة وغير ذلك.

 

 

2- جزيرة كوه تاو :

جزيرة كوه تاو

ساحل كوه تاو، أو جزيرة السلاحف، تصطف مع الخليج الصغير الرملي، والمطاعم المضاءة جيدا بالمصابيح، ومحلات الغوص، ومعظم المسافرين هنا يأتون للغوص، والجزيرة ليست فقط من أفضل جزر تايلاند ولكن واحدة من أفضل الأماكن في العالم، وقد جعلتها المنافسة بين محلات الغوص أيضا واحدة من أرخص الأماكن.

 

وإذا كنت جديدا في هذه الرياضة، فاشترك للحصول على شهادة غطس في المياه المفتوحة وهذا عادة ما يستغرق أربعة أيام، وبنيت معظم الفنادق حول حمامات السباحة حيث يمرح الغواصون على كل يوم، وهناك أيضا المنطقة كاساس ديل سول وهي عبارة عن خمس فيلات عصرية ذاتية الخدمة على جانب التل، مع حمامات سباحة صغيرة تطل على البحر، والتي تسع ما يصل إلى أربعة أشخاص.

 

منتجع جزيرة الغوص نانجوان هو عبارة عن مجموعة من الغرف الخشبية البسيطة إلى حد ما مع شرفات متواضعة، والتي توجد بالقرب من جزيرة كوه تاو ، وإذا كنت تريد الجمع بين الغوص مع ملاذ حقيقي من العالم قم بزيارة جزيرة نانجوان كوه تاو.

 

 

3- جزيرة كوه فا نجان :

جزيرة كوه فا نجان

إذا كانت فكرتك عن العطلة المثالية تتضمن حفلات شاطئية لمدة ثلاثة أيام، فإن جزيرة كوه فا نجان هي من جزر تايلاند الرائعة، وتشتهر هذه الجزيرة بحفلات في شاطئ صن رايز في هاد رين، وخلال موسم الذروة، يمكن للجزيرة مشاهدة 20 ألف زائر، توجد شواطئ منعزلة بعيدة عن الزحام "مثل شاطئ هيبلي المفضل، وهو أحد أفضل الشواطئ في تايلاند".

 

وهناك الكثير من المنتجعات الصحية حيث يمكنك الإستمتاع بجلسات المساج بعد الظهر، من الأساسي إلى الفاخر مثل سبا أيورفان في منتجع سنثيا على الشاطيء في شمال الجزيرة، وأفضل الأماكن للإقامة في جزيرة كوه فا نجان تقع في مدينة هاد رين الرئيسية في كو بان غان، على بعد أقل من 10 دقائق سيرا على الأقدام من شاطئي الشروق والغروب، والتي تحتوي على الأشجار الإستوائية.

 

 

4- جزيرة فوكت :

جزيرة فوكت

جزيرة فوكت توفر كل وسائل الراحة الغربية التي يمكنك التفكير فيها، وربما العديد منها لا يمكنك تخيلها، ولذلك تعتبر من أفضل جزر تايلاند، فهناك مطاعم مشاهير الشيفات، والمنتجعات ذات النجوم الستة مع الخدم الخاص، والجراحة التجميلية من الطراز العالمي، ولذلك فإن فوكيت هي الجزيرة المناسبة لك.

 

فوكيت هي أكبر جزيرة وأكثر ازدحاما ضمن جزر تايلاند، وعلى الرغم من أنها قد تم اختراقها من خلال العطلات الجماعية، إلا أنها تتمتع أيضا بالتسلية العالمية في شكل بوتيكات مصممة ومطاعم عالمية المستوى، وواحد من أفضلها هو أكوا، وأفضل الأماكن للإقامة في بوكيت أفضل جزر تايلاند حيث لا يوجد نقص في المنتجعات الفاخرة فيها، ولكن السؤال الوحيد هو أي واحد تختار؟ من أفضل الفنادق في بوكت هو منتجع صديق البيئة وهو أول منتجع من نوعه يفتح على الإطلاق.

 

 

5- جزيرة كوه لانتا :

جزيرة كوه لانتا

من بين جميع جزر تايلاند، تعد جزيرة كوه لانتا واحدة من أفضل الجزر التي تتقن جميع الألعاب الرياضية، وهي على بعد أقل من ساعة بالقارب من كرابي، وجزيرة كوه لانتا تتكون في الواقع من عدة جزر صغيرة، أكثرها زيارة هو كوه لانتا ياي، ولديها محميات طبيعية وشواطئ حيث لن ترى شيئا آخر، فقد أصبح محل إقامة يتدرج من الأكواخ الصغيرة إلى الفنادق الفاخرة.

 

ومن أهم ما يميز الجزيرة أن المياه هادئة والجزيرة آمنة، وإذا كنت ترغب في الحصول على كل شيء في العطلة من الإستلقاء في الشمس على الشواطئ الجميلة، وقليل من الغوص على مستوى عالمي، والتجديف بالكاياك (زورق جلدي) من خلال غابات المانغروف، وتناول المأكولات البحرية مع السكان المحليين في قرى صيد.

 

 

6- جزيرة كوه ليب :

جزيرة كوه ليب

عندما تتخيل جزيرة تايلاندية، من المحتمل أنك تفكر في مكان ما مثل كوه ليب، غالبا ما يقال أن جزيرة كوه ليب هي أحد أجمل الشواطئ وأفضل الجزر في جزر تايلاند، وهي واحدة من الجزر الـ 51 التي تشكل حديقة تاروتاو البحرية، وجنوبا بالقرب من حدود ماليزيا هي حصلت عدد أقل بكثير من سياح فوكيت أو ساموي، والشواطئ على الجزيرة مثالية والفنادق فاخرة.

 

الجزيرة صغيرة بما يكفي لاستكشافها سيرا على الأقدام، ربما يدا بيد مع أصدقائك أو أقاربك، وشاطئ باتايا هو الأكثر ازدحاما من الشواطئ، في حين أن شاطئ صن سيت هو الأهدأ والأكثر عزلة، ويتوفر رياضة الغطس والغوص وجولات الجزر القريبة بسهولة، على الرغم من أنك قد تفضل قضاء وقتك في الحصول على مساج في أحد المنتجعات الحصرية.

 

 

7- جزيرة كوه تشانغ :

جزيرة كوه تشانغ

هي الأكثر خجلا واعتزالا من الأخوات الكبيرة فوكيت وساموي، كوه تشانغ هي من جزر تايلاند المصغرة، إنها ليست المثالية، ولكنها تمتلك الكثير من المناطق الداخلية مثل الحديقة الوطنية، وهي رائعة لرحلات الغابة، ويمكنك الوصول بسهولة من هنا إلى الجزر الصغيرة المنعزلة في الأرخبيل، كما أنها تحظى بشعبية مع أولئك الذين يرغبون في الإنتقال إلى سيم ريب بعد أسبوع في تايلاند.

 

تجنب الشواطئ الرئيسية على الساحل الغربي وقم بزيارة خليج سالاكوك للحصول على لمحة نادرة عن قرية صيد تقليدية، والتجديف بالكاياك عبر أشجار المانغروف، والسكان المحليين لديهم مطعم كاتي الذي تديره عائلة في قرية كلونج براو، حيث يتم إجراء كل شيء لطلب معجون الكاري محلية الصنع "هناك مدرسة للطهي المجاورة إذا كنت ترغب في معرفة بعض الوصفات".

 

 

8- جزيرة كوه فاي فاي :

جزيرة كوه فاي فاي

إذا كنت ستقضي عطلة بمفردك أو مع أصدقاء، فربما تكون جزيرة كوه فاي فاي هي الجزيرة المناسبة لك، وفي السنوات الأخيرة، أعيد بناؤها بالكامل بعد أن دمرها التسونامي، مع أماكن أكثر أناقة للبقاء فيها من أي وقت مضى، مع سمعة طيبة في الأوقات الجيدة والكثير من الأنشطة المتوفرة مثل الغوص والغطس والقفز على الجرف ورحلات القوارب إلى جزيرة كوه فاي فاي لي وجزر أخرى.

 

وتستطيع أن تقضي الأيام في أشعة الشمس أو السباحة أو الاستكشاف، ويتم قضاء الأمسيات في التسوق، ومن أفضل الأماكن التي تقيم فيها على الجزيرة الغرف في منتجع زيفولا بعيدا عن المدينة المزدحمة وهي جميلة للغاية مصنوعة من خشب الساج في النمط التايلندي التقليدي ، وتطل على المحيط أو الحدائق الإستوائية.

 

 

9- جزر سيميلان :

جزر سيميلان

الآن تخيل سلسلة من الأحلام تتكون من تسعة جزر، هذه العجائب الصغيرة لجزر سيميلان أفضل جزر تايلاند، وتمتد جزر سيميلان من الشمال إلى الجنوب، وتشكل حديقة وطنية في بحر أندامان، ويمكنك السباحة فوق الشعاب المرجانية في المياه الفيروزية، ولكن على بعد خطوات فقط من الشواطئ ذات الرمال البيضاء في جزيرة كوه ميانغ (المعروفة باسم رقم أربعة)، والتي تحتوي على منطقة بسيطة من الخيزران.

 

وأكبر جزيرة كوه سيميلان هي "رقم ثمانية"، وتقع إلى الشمال من الحديقة الوطنية، وتتميز بأنعم الرمال وأكثرها شعبية، وعلى مقربة من الحدود البورمية، يعد ريشيليو روك واحدا من أفضل مواقع الغوص في العالم، وخاو لاك على بعد ساعة بالسيارة شمال فوكيت، هي نقطة الانطلاق لرحلات اليوم الواحد والأبناء الذين يبحرون حول الجزر، والبلدة نفسها عبارة عن مجموعة من المطاعم وجزر سيميلان مغلقة أمام السياح من مايو إلى أكتوبر.

 

 

10- جزيرة كوه سي تشانغ :

جزيرة كوه سي تشانغ

إذا كنت في تايلاند لبضعة أيام فقط، فقد لا يكون من الممكن القيام بشق طريق الخروج من بانكوك إلى الجزر البعيدة، وبدلا من ذلك، الذهاب ليوم أو يومين على جزيرة كوه سي تشانغ "لا ينبغي الخلط بينها وبين كوه تشانغ"، وركوب القارب لمدة ساعتين من المدينة، مما يجعلها واحدة من أقرب وجهات الشاطئ في بانكوك، وتحظى بشعبية بين سكان بانكوك الذين يتوجهون إلى هنا لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وحتى الرحلات اليومية.

 

بالرغم من أن جزيرة كوه سي تشانغ لم تحصل على الرمال البيضاء الناعمة من باقي جزر تايلاند، إلا أنها لا تزال مكان للهروب الرائع من الشوارع الملوثة في العاصمة، مع المناطق الداخلية الخضراء وقرى الصيد، وتناول وجبة من المأكولات البحرية الطازجة في أحد المطاعم الموجودة على شاطئ هاد ثام فانج أثناء النظر إلى الأمواج مع الإستلقاء على الكراسي.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading