nav icon

9 من أغرب الثعابين في العالم بالصور والفيديو

توجد في البرية الكثير من أنواع الثعابين السامة والغير سامة، ولكن قائمتنا اليوم تضم مجموعة من أغرب الثعابين في العالم، فهل تعلم أن هناك نوع من الثعابين يطير؟ نعم يطير وهو الثعبان الطائر وسوف نشاهده في الفيديو، كما أن هناك نوع من الثعابين لديه ذيل يشبه العنكبوت، كما أن لدينا أصغر أنواع الثعابين في العالم، ويوجد في قائمتنا أغرب الثعابين في العالم أيضا الثعبان آكل الحلزون، وأفعى الصحراء المقرنة التي توجد في شمال أفريقيا والشرق الأوسط ... تابعوا معنا لنتعرف أكثر على صفات هذه الثعابين الغريبة

 

 

1- الأفعى المدغشقرية ذات الأنف الورقية :

الأفعى المدغشقرية ذات الأنف الورقية

الأفعى المدغشقرية ذات الأنف الورقية من أغرب الثعابين في العالم من ناحية المظهر، والمعروفة أيضا باسم ثعبان مدغشقر لانجاها، وهو نوع من أنواع الثعابين الشجرية وموطنه الأصلي في مدغشقر، وقد تساعده الزائدة الأنفية الغريبة "مدبب في الذكور، وعلى شكل ورقة في الإناث" على الاندماج مع نباتات الكرمة والفروع أو رؤية فريسته، الذي ينصب لها كمينا، ولكن لا يوجد من يعرف وظيفتها بالتأكيد، والأفعى المدغشقرية ذات الأنف الورقية من الثعابين السامة ولكنها ليست عدوانية، ولدغتها مؤلمة للغاية ولكنها لا تهدد الحياة .

 

 

2- الثعبان الطائر :

الثعبان الطائر

الثعبان الطائر نعم إنه ثعبان حقيقي ويوجد في قائمتنا أغرب الثعابين في العالم، لا تصدق ذلك؟ فقط تحقق من الفيديو لترى الثعبان الطائر ينزلق عن مسافات مذهلة عبر الهواء بدون تحليق ولكن بالقفز من فروع الأشجار إلى أخرى، وفي الوقت الذي يحمل فيه الثعبان جوا، فإنه يمدد أضلاعه ويمتص بطنه حتى يجعل نفسه عريضا وأكثر تقعرا للحصول على ديناميكيات هوائية أفضل .

 

 

 

3- أفعى الصحراء المقرنة :

أفعى الصحراء المقرنة

أفعى الصحراء المقرنة تنحدر من شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ويمكن أن تكون السبب في أن الشيطان غالبا ما يصور بقرون في معظم الأفلام، وقرون أفعى الصحراء المقرنة تعتبر حراشيف معدلة قابلة للسحب مما يسمح للثعبان بالحفر بسهولة، والعلماء ليسوا متأكدين من الغرض الأساسي لهذه القرون، ولكنهم قد يساعدون في منع تراكم الرمل حول العينين .

 

 

4- الثعبان ذو المجسات :

الثعبان ذو المجسات

الثعبان ذو المجسات من الثعابين المائية، وموطنه الأصلي في جنوب شرق آسيا، وهو النوع الوحيد في العالم الذي يمتلك إثنين من المجسات على خطمه، ويخمن العلماء بأن الثعبان ذو المجسات يستخدم هذه المجسات كإغراءات لجذب الأسماك الصغيرة التي تعتبر من الفرائس المفضلة، ولكنها قد تعمل أيضا كأعضاء حسية تساعده على اكتشاف الحركة .

 

 

5- ثعبان باربادوس الخيطي :

ثعبان باربادوس الخيطي

ثعبان باربادوس الخيطي موطنه الأصلي في جزيرة بربادوس في البحر الكاريبي، وهذا الثعبان الخيطي هو أصغر أنواع الثعابين في العالم، ويبلغ طوله 4 بوصات فقط، وعرضه مثل المعكرونة الإسباجيتي، وقد يختلط عليك الأمر بينه وبين الدودة الصغيرة أو اليرقة الزاحفة من خلال العشب أو تحت صخرة، ويتكون النظام الغذائي لثعبان باربادوس الخيطي من النمل الأبيض ويرقات النمل .

 

 

6- ثعبان الألوان المدرع :

ثعبان الألوان المدرع

يوجد أيضا في قائمتنا ثعبان الألوان المدرع، وهو ثعبان موطنه الأصلي في جبال الهند، وقد يكون الثعبان الأكثر ألوانا في العالم، وقد يكون أيضا أحد الثعابين الأقل شهرة في العالم، حيث تم تحديد ثلاث عينات فقط، ومنطقة الظهر قزحية الألوان لدى الثعبان تنفصل عن منطقة البطن من خلال شريط أصفر لامع .

 

 

7- ثعبان إيواساكي آكل الحلزون :

ثعبان إيواساكي آكل الحلزون

ربما يمكنك تخمين ما يأكل هذا الثعبان ثعبان إيواساكي آكل الحلزون، ولكنه صياد متخصص أكثر مما يوحي به اسمه، وهو من أغرب الثعابين في العالم ليس لأنه يأكل الحلزونات فقط، ولكن بسبب فكوكه الغير متماثلة والغير عادية للغاية، ومن الغريب أن ثعبان إيواساكي أكل الحلزون فعال فقط في التغذية على القواقع مع الأصداف الملفوفة في اتجاه عقارب الساعة، والتكيف لدى ثعبان إيواساكي آكل الحلزون محدود، ويعتقد العلماء أن القواقع تبدأ في تطوير أصدافها بحيث تكون ملفوفة في عكس اتجاه عقارب الساعة لحماية أنفسها .

 

 

8- ثعبان هوجنوس الشرقي :

ثعبان هوجنوس الشرقي

بخلاف الخطم المقلوب لثعبان هوجنوس الشرقي الذي يستخدمه للحفر في التربة الرملية، فلا يبدو هذا الثعبان غريبا، وهو من الثعابين المهددة بخطر الإنقراض، وثعبان هوجنوس الشرقي قادر على تسطيح عنقه ليشبه ثعبان الكوبرا، وسوف يسدد عدة ضربات، ولكن الضربات هي مخادعة، فالثعبان لا يلدغ بل مجرد ينطح بالرأس فقط، وإذا لم تعمل هذه الاستراتيجية لدرء التهديدات، فإن الثعبان يتدحرج على ظهره ويبدو وكأنه ميتا، وتنبعث منه رائحة كريهة ويعلق لسانه خارج فمه .

 

 

9- الأفعى ذات الذيل العنكبوتي السامة :

الأفعى ذات الذيل العنكبوتي السامة

الأفعى ذات الذيل العنكبوتي السامة من أغرب الثعابين في العالم، حيث أن هذه الأفعى لديها واحدة من أكثر التحورات الذيلية غير العادية في عالم الثعابين، فالثعبان لديه ذيل له زائدة والتي قد تبدو في البداية تشوها ولكنها تبدو مثل العنكبوت، والغرض من هذه الزائدة ليس لجعل الأفعى ذات الذيل العنكبوتي السامة تبدو مرعبة أكثر، بل أن تكون بمثابة إغراء، فعندما تهز الأفعى ذات الذيل العنكبوتي السامة ذيلها، تنجذب الفريسة آكلة العنكبوت حتى تتم القبض عليها .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading