nav icon

لماذا تبحث القطط عن الدفء ؟

يعرفون محبو القطط أنه لا يوجد سعادة أكبر من تعلق القطط الأليفة في حضنك خلال يوم بارد، وعلى الرغم أنه من المريح أن تتخيل أن القطط تحتضنك لأنها تحبك، إلا أن الحقيقة هي أنهم يستخدمونك من أجل التدفئة، أي من أجل الحرارة التي تنبعث منك، وبالتأكيد، القطط بدون شك يستمتعون برفقتك إلى حد ما، ولكن السبب الحقيقي الذي يجعلهم يتقربون إليك من أجل التدفئة يترسخ لديهم منذ آلاف السنين .

 

 

كيف تعثر القطط على الدفء ؟

القطط

على الرغم من أن القطط تعتبر من سلالة الحيوانات الصحراوية القديمة، إلا أن القطط المنزلية الأليفة من الصعب أن تزدهر في المناخات العالية الحرارة، ومع متوسط درجة حرارة جسم القطط التي تبلغ 38.8 درجة مئوية، فيجب أن تعوض القطط ذلك من خلال البقاء في مناخات باردة لإستقرار درجة حرارة جسمها، وبعض السلالات من القطط قد طورت فرائها ما بين السميك والرقيق نتيجة لذلك، ولكن الكثير منها تعتمد على مصادر الحرارة الخارجية مثلنا لنبقى دافئين .

 

لهذا السبب، عندما لا يكون هناك لدى القطط حضن بشري مريح يمكن العثور عليه، فسوف تعثر على القطط مستلقية فوق نافذة مشمسة، أو تختبئ تحت بطانية دافئة، أو حتى أمام المدافيء والسخانات، مثل هذه القطط أدناه في الصورة .

 

القطط

 

وكما أنه من المثير للدهشة والمضحك أن نرى القطط تتجمع أمام مصدر الحرارة، فمن المهم أن تراقبها بعناية للتأكد من أنها لا تؤذي نفسها، وإن القدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة لا يعني أنه لا يمكن أن تحترق، وبطرق عديدة، غالبا ما تكون القطط أكثر عرضة للإصابة بسبب فرائها .

 

وكما تشرح خبيرة القطط باميلا ميريت، أنه في حين أن فراء القطط يعزلها عن المحيط الخارجي، إلا أن هذا يمكن أن يعمل ضدهم عندما يستخدمون أجهزتنا الحرارية، فيمكن أن تقترب القطط من شيء دافئ، ولا تدرك أنه يزداد في درجة الحرارة، وسوف يحافظ الفراء على الحرارة فترة من الوقت حتى تلاحظ القطط أن الجو حار جدا .

 

القطط

 

لتثبيط القط أو منعها من الإسترخاء عن قرب إلى مدفئة أو جهاز التسخين، قم بإغرائها من خلال بطانية مريحة تقع في مكان آمن بعيدا عن مصدر الحرارة، أو الأفضل من ذلك، قم بحمل القطط الخاصة بك بين ذراعيك، وقم بملاطفتها والتربيت عليها وأنت تحتضنها، وهذا بالطبع، بعد إلتقاط القطط وهي تنعم بالدفء الصناعي، تحب القطط صاحبها وهو يفعل ذلك .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading